Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في إزمير التركية

تركيا ، إزمير ، المطبخ التركي ، المعالم السياحية ، برج الساعة ، سوق كمرالتي ، مصعد إزمير
برج الساعة – إزمير

تعتبر “إزمير” ثالث أكبر مدينة في تركيا، وتمتاز بتاريخ غني وعتيق تحيطه لمسة تكنولوجية عصرية، وتقع المدينة على ساحل بحر إيجة قبالة شبه الجزيرة اليونانية، وتستقبل ملايين السائحين على مدار العام بفضل روعة أجواءها وشواطئها البيضاء الخلابة ومعالمها السياحية المذهلة.

وتمتاز إزمير بثرائها التاريخي الذي يعود إلى الآلاف السنين، فشوارع المدينة يبلغ عمرها ما يقارب 8500 عام، حيث أن المدينة كانت مقرًا لحضارات عدة مثل حضارات الأمازون والليديين والفرس والإسكندر الأكبر والرومان والعرب والإمبراطورية البيزنطية والسلاجقة والعثمانيين.

ويمكن للمسافر الوصول إلى إزمير من جميع أنحاء العالم بطيران مباشر، كما يمكن الوصول إليها من العديد من المدن التركية. ومناخ إزمير من أكثر مناخات العالم مثالية بفضل شمسها المشرقة بمعدل 300 يوم في العام، لذا اشتهرت بين السياح بـ “مدينة المرح والفرح على مدار العام”.

كما أنها وجهة مثالية لتذوق وإكتشاف أطباق المطبخ التركي اللذيذة، وخصوصًا المأكولات الشهية المضاف إليها زيت الزيتون والأعشاب الطبيعية المختلفة والمأكولات البحرية، أضِف إلى ذلك أن المدينة عبارة عن مزيج من الثقافات المختلفة وهو ما انعكس على مطبخها وأطباقها.

إزمير بحق مدينة مليئة بالحياة والفرح والحميمية، حيث يمكن للزائر القيام بالكثير من الأنشطة والتجارب السياحية مع زيارة العديد من المعالم والإختلاط مع السكان المحليين الودودين.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة إزمير تُعد مدينة صحية نظرًا لما توفره من هواء نقي وشمس ساطعة دافئة، هذا إلى جانب غناها بالعديد من الينابيع الحرارية التي يمكن إستخدامها لعلاج عدد من الأمراض مثل الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الجلدية.

وتضم المدينة العديد من المتاحف والمناسبات والمهرجانات والكرنفالات المُقامة طوال العام، ومن أمثلة ذلك “متحف الآثار” الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية اليونانية والرومانية و”متحف الإثنوغرافيا” و”متحف الرسم والنحت” و”متحف الألعاب” و”متحف السكك الحديدية” و”متحف إزمير للتاريخ والفنون”. وإلى جانب هذه المتاحف كلها تُقام مهرجانات وكرنفالات سنوية مثل “مهرجان إزمير الدولي” و”مهرجان الجاز الأوروبي” و”المهرجان الدولي للفيلم القصير” و”مهرجان العرائس الدولي”.

أبرز المزارات السياحية في مدينة إزمير

برج الساعة: ويقع في مركز المدينة، وصعوده فرصة رائعة للإستمتاع برؤية المساجد التاريخية والعديد من الأزقة والشوارع من أعلى.

سوق كمرالتي: وفيه يمكن التجول والتسوق والإستمتاع بالروح التركية الأصيلة ومخالطة الأتراك والتعرف على عاداتهم وسماتهم الشخصية حيث يسعد التجار في إزمير بالحديث مع الضيوف وهذه حقيقة واقعة قلما تجدها في أسواق العالم الأخرى.

مصعد إزمير: هو عبارة عن مصعد تم بناؤه عام 1907م لتسهيل إنتقال الأشخاص بين قمة الجرف وشاطئ البحر، ويمكن للزائرين الإستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة من أعلى، كما يحتوي المصعد على مقهى ومطعم في الأعلى حيث يمكن الإستمتاع بالقهوة التركية المشهورة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *