سياحة

السياحة في إيطاليا

إيطاليا ، السياحة ، ريفيرا ، إلبا ، هيركولانيوم
موطن الريفيرا الإيطالية

تعتبر دولة إيطاليا من الدول متعددة الوجهات؛ حيث يأتي إليها السياح من كافة الأماكن لرؤية العديد من الأعراض المختلفة، سواء تاريخ إيطاليا وفنونها وثقافتها كما أن إيطاليا لها أزياء مميزة تميزها عن غيرها من البلاد، كما أن هناك الكثير من الآثار القديمة التي لا تقدر بثمن والموجودة في إيطاليا، وتعتبر السياحة في إيطاليا من مصادر الدخل الأساسي في بلاد إيطاليا.

أهم معالم السياحة في إيطاليا:

هناك الكثير والكثير لتراه في إيطاليا، فهناك الكثير من المعالم المختلفة الموجودة في إيطاليا، التي يمكنك زيارتها، السياحة في إيطاليا تجعلك ترى تاريخ إيطاليا أمام عينيك، ومن أهم هذه المعالم:

موطن الريفيرا الإيطالية:

يحتوي هذا الجزء من إيطاليا بشكل خاص، على الكثير  من المدن التاريخية المختلفة التي تنتشر وبشدة، كما يعتبر من أهم معالم السياحة في إيطاليا، ويوجد به العديد من المدن التاريخية في هذا الجزء من إيطاليا وتجد أيضاً تورينو وتعد العاصمة التجارية لإيطاليا، وميلان وتعتبر ميلان عاصمة الأعمال والأزياء في البلاد، وميناء جينوا.

فيرونا ارينا:

أهم ما تشتهر به فيرونا ارينا مسرحية روميو وجوليت، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط فهناك الكثير من علامات التميز بخلاف المسرحية، وأهمها أن هذا المدرج تم إنشاؤه منذ ألفي عام، وكان يعقد بها الحفلات الموسيقية بالرغم من صغر حجمها، لكنها كانت سبب أساسي في رواج السياحة في إيطاليا، وتبادل الثقافات، إن السياحة متعددة ومبهرة في آن واحد.

هيركولانيوم:

تعتبر هذه المدينة القديمة من المدن الرومانية، وهي من أكثر المدن التي تعتمد عليها السياحة في إيطاليا، وتقع هذه المدينة الرومانية القديمة عند قاعدة جبل فيزوف، وقد تم بناء هذه المدينة منذ ما يقرب من ألفي عام، وقد تسبب بركان كبير في تدمير هذه المدينة تماما، وبالرغم من الدمار الذي سببه البركان، فهناك الكثير من المعالم التي تسبب الغبار البركاني والمعادن وانصهار الحمم البركانية في الحفاظ عليها من خلال تكوين طبقة إضافية عليها.

إلبا:

تعتبر جزيرة إلبا من الجزر التي تعج بالتاريخ، على الرغم من صغر حجمها، فقد سكن عليها الكثير والكثير من الطوائف والشعوب، وأشهر من سكن جزيرة إلبا هو نابليون فقد تم نفيه إلى هناك وأقام بيوت مخصصة لنفسه لازالت تستخدم في الجولات السياحة في إيطاليا حتى وقتنا هذا.

غران باراديسو الحديقة الوطنية:

يوفر منتزه غران باراديسو وجهة مميزة للزوار المتجهين لقضاء رحلة سياحية في إيطاليا، ليتمتعوا برؤية الجبال، كما تم تصميم هذه الحديقة لتسمح بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وكان الهدف الأساسي من بناء غران باراديسو هو حماية التكاثر في الحيوانات من فصائل بعينها، تأتي بشكل خاص للمكان في مواعيد ثابتة.

پالازو دوكال:

يقع قصر بالازو دوكال في مبنى قديم، منذ عصر النهضة، هو من القصور الضخمة جدا، ومن أهم معالم السياحة في إيطاليا والتي تم إنشائه في القرن الخامس عشر، كما يحتوي على عدد من اللوحات، وتم تجديد المكان وبات مفتوح للزوار.

إيطاليا مركز للكثير من الفنون والثقافات، كذلك منبع للمناظر الطبيعية، لذا لا تفوت فرصة زيارتها.

السابق
أهم المعالم السياحية في إندونيسيا
التالي
السياحة في برشلونة

اترك تعليقاً