Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في الإمارات العربية المتحدة

صورة , مسجد الشيخ زائد , الإمارات العربية المتحدة , أبو ظبي
مسجد الشيخ زايد – أبو طبي

احتلت إمارة دبي النصيب الأكبر في الدعاية السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا ننكر جدارتها في إستحقاق ذلك، إلا أن هذا أيضًا لا ينفي إمتلاك تلك الدولة الصغيرة الرابضة في شبة الجزيرة العربية للعديد من الأماكن والمزارات المثيرة للزوار، ففيها المباني الشديدة الحداثة والفخامة، وفيها البقع الثقافية والتارخية المذهلة.

فمن قمة الحداثة إلى عبق وعمق التاريخ تتعدد المشاهد والوجهات السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذا ما سنستعرضه فيما هو آتٍ.

أشهر الوجهات السياحية لدولة الإمارات العربية المتحدة

برج العرب – دبي: هو الفندق الوحيد في العالم المُصنف بسبعة نجوم، وصُمم الفندق على شكل شراع السفينة، ويقدم خدمة فندقية رائقة وراقية، كما يمكن الإستمتاع فيه بتناول الطعام في مطعمه الغاطس تحت الماء داخل الأكواريوم.

برج خليفة – دبي: هو أطول مبنى شيَّده الإنسان على الأرض، حيث يبلغ إرتفاعه 800 متر، لذا فهو واحد من أكثر المعالم السياحية إثارة في الإمارات حيث يمنح زائريه فرصة رؤية الإمارة كلها بصحاريها وبحرها من إرتفاع 148 طابق.

مول دبي – دبي: هو فرصة عظيمة للتمتع بالتسوق في أكثر من 1200 منفذ بيع منها العديد من المتاجر العالمية مثل شانيل وزارا، إلى جانب العديد من المتاجر الخاصة بالتحف والأنتيكات والمشغولات الذهبية.

نخلة جميرا – دبي: هي أكبر جزيرة إصطناعية في العالم، وتتعدد عليها الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي.

باركس آند ريزورتس – دبي: هي واحدة من أحدث الحدائق الترفيهية في العالم، وهي ذات مساحة شاسعة، ويتاح فيها للأطفال والبالغين فرصة الإستمتاع بركوب الخيل والحفلات الموسيقية والمطاعم والمقاهي.

سكاي دبي – دبي: هو حلبة ثلجية ضخمة تضم أكبر حديقة ثلجية في العالم، حيث يتاح لكل أفراد الأسرة اللهو على الجليد، ويوفر مسئولي الحلبة كل الملابس المطلوبة لعيش مغامرة تزلجية تتشابه مع رحلات التزلج في قلب العالم الغربي.

مسجد الشيخ زايد الكبير – أبو ظبي: هو تحفة معمارية مصممة على الطراز العربي والإسلامي بإستخدام الرخام الناصع البياض والمُطعم في أرضياته بالأحجار الكريمة الملونة، فضلًا عما يحتويه من الثُريات الكريستالية الضخمة، كما أنه مفروش بأكبر سجادة في العالم.

قصر الإمارات – أبو ظبي: وهو على الأرجح أكثر فنادق الدولة والعالم من حيث الفخامة، والسر في ذلك يرجع إلى أنه الفندق الأكثر كُلفة في العالم طبقًا للتقارير الدولية ذات الشأن، ويشبه في تصميمه قصر عربي مَهيب يطل على ساحل الخليج العربي بشاطيء يمتد إلى أكثر من كيلومتر، كما أنه يمتلك مجموعة واسعة من الحدائق المزهرة ذات الأشجار العالية.

عالم الفيراري – أبو ظبي: فيراري أبو ظبي عبارة عن حديقة مليئة بكل ما هو مثير ومدهش لمحبي المغامرة والسرعة، ففيها معارض لسيارات الفيراري التاريخية، وهي موطن لأسرع سفينة دوارة في العالم، كما أن أجزاء كبيرة منها مقسمة لكذا مضمار لسباقات السيارات.

السوق الأزرق – الشارقة: يعود تاريخ السوق إلى العام 1978م، فهو أثر تاريخي شاهد على بدايات النهضة الإماراتية الحديثة، ويضم بين جنباته أكثر من 600 متجر تبيع كل شيء من المجوهرات والتذكارات إلى التوابل والفاكهة.

متحف التاريخ الطبيعي – الشارقة: إذا لم تكن من هواة عوامل الجذب الصناعية، فلك أن تستمتع داخل متحف التاريخ الطبيعي بالنظام البيئي للصحراء بكل ما فيه من نباتات وحيوانات برية وصحراوية كنموذج لما كانت عليه الدولة قبل التطور العمراني والمباني الشاهقة.

الجزيرة الحمراء – رأس الخيمة: هي قرية صغيرة مهجورة حاليًا، وتُعرف أيضًا باسم “مدينة الأشباح” ويرجع تاريخ ما فيها من شواهد وآثار إلى القرن الرابع عشر، فهي مغامرة أثرية صحراوية بديعة.

فيا فيراتا – رأس الخيمة: بدأ مفهوم فيا فيراتا في جبال الألب ثم نُقل إلى رأس الخيمة، وهو عبارة عن فرص لتسلق الجبل بطريقة آمنة مع الإستمتاع بالهواء المنعش وعيش أجواء المغامرة والإستكشاف.

مسجد البادية – الفجيرة: ليست الإمارات كلها مباني حديثة، ففيها بعض المباني التاريخية ومنها مسجد البادية الكائن في الفجيرة، وهو أقدم مساجد الدولة حيث يعود تاريخ إنشاءه إلى العام 1446 هجريًا.

رحلات الغوص – الفجيرة: بإعتبار أنها الإمارة الوحيدة على الساحل الشرقي فهي فرصة كبيرة للإستمتاع برياضات السباحة والغوص على شواطئها، والإستمتاع أيضًا بالتعرف على الحياة البحرية المتنوعة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *