السياحة في الشيشان

الشيشان ، أوربا ، السياحة الدينية ، كيزينزيام ، تيبولوسمتا ، نهر أرغون ، غوروزني
مسجد غوروزني – الشيشان

عن جمهورية الشيشان

السياحة في الشيشان قد لا تبدو فكرة جيدة للكثير وخاصة اذا كانوا لا يعرفون أي معلومات عن هذه الدولة ذات الطبيعة الخلابة، الشيشان هي أحد جمهوريات روسيا الاتحادية وعاصمتها غوروزني وتقع في شمال شرق منطقة القوقاز ويبلغ عدد سكانها نحو 1.3 مليون نسمة ويدين معظمهم بالإسلام، يعتمد اقتصاد الشيشان بشكل أساسي على استخراج البترول.

أكثر الديانات انتشارا في الشيشان هو الإسلام ويوجد في العاصمة الشيشانية غوروزني أحد أكبر مساجد أوروبا، ويعرف عن الشعب الشيشاني بأنه شعب طيب ويحترمون الضيف ويكرمونه ومعتزون بتعاليم الاسلام لذلك نادرا ما ستجد امرأة لا ترتدي الحجاب، واللغة الرسمية في الشيشان هي اللغة الشيشانية إلى جانب اللغة الروسية وعملتها هي الروبل الروسي، ومن المعالم الطبيعية في الشيشان:

بحيرة كيزينويام

إذا كنت تود التعرف على الطبيعة الشيشانية فعليك الذهاب الى بحيرة كيزينويام وهي توجد على الحدود بين الشيشان وداغستان وتوفر إطلالة رائعة على جبال القوقاز التي تنعكس صورتها في مياه البحيرة فيظهر لون مياه البحيرة باللون الفيروزي بسبب انعكاس المساحات الخضراء على الجبال كما يمكنك أخذ جولة بالقارب في البحيرة واصطياد الأسماك أو مشاهدة الطيور والحيوانات، وتعد هذه البحيرة وجهة رائعة للمصورين الفوتوغرافيين.

جبل تيبولوسمتا

اذا كنت من هواة تسلق الجبال أو مصور فوتوغرافي يهتم بتصوير الطبيعة فيجب أن يكون جبل تيبولوسمتا وجهتك في جمهورية الشيشان، ويعتبر من أعلى جبال جمهورية الشيشان ويتميز بمناظره الخلابة وتتساقط الثلج عليه في فصل الشتاء، كما يمكنك التخييم على هذا الجبل وقضاء ليلة مستمتعا بالطبيعة الرائعة.

نهر أرغون

يعتبر من أهم الأنهار في جمهورية الشيشان ويذهب اليه السياح لصيد الأسماك والسباحة والقيام بجولة نهرية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخضراء على جانبي النهر.

أبرز المعالم السياحية في الشيشان

مسجد غوروزني: يعتبر أكبر مسجد في أوروبا ويتميز هذا المسجد بمعماره الجميل، كما أنه مزين من الداخل والخارج بالرخام الأبيض الذي يتم استخراجه من جزيرة أداسي الموجودة في بحر مرمرة، ويتميز أيضا بمأذنته التي يصل ارتفاعها إلى 62 متر.

مدينة غوروزني: هي عاصمة جمهورية الشيشان وأكبر مدنها وبها ثلث سكان جمهورية الشيشان وتطل على نهر أرغون وتتميز بالمباني الشاهقة التي يغلب عليها اللون الأزرق كما أنه يوجد بها العديد من المعالم     السياحية بالإضافة الى توفر الخدمات المختلفة مثل المطاعم والفنادق وغيرها.

مجمع أرغون: إذا كنت من محبي التسوق فيجب عليك الذهاب الى مجمع أرغون وشراء احتياجاتك كما يمكنك شراء الملابس التي يرتديها السكان المحليون ويتكون هذا المجمع من 8 أبنية بها العديد من الطوابق.

مدينة غودرميس: تعد ثاني أكبر مدينة في جمهورية الشيشان، وقديما كانت قرية صغيرة ولكن بعد ذلك تحولت هذه القرية الى مدينة ذات طابع عصري وبها العديد من المطاعم والفنادق الفاخرة والعديد من الأماكن الترفيهية التي ترغب في زيارتها.

أضف تعليق