السياحة في الصين

الصين ، المعالم السياحية ، جبل إيلاو ، المدرجات الملونة ، الجبال العائمة ، جبال الصين الملونة
المدرجات الملونة – الصين

العالم ممتلئ بكل ما هو جميل وملفت للانتباه، ومثير للفضول، والخيارات أكثر من أن تحصى أمام من يرغب في السياحة والسفر والاستمتاع بالسير في هذه الأرض، غير أن الصين ستبقي المكان الأكثر إثارة لفضول السائحين من بقاع العالم المختلفة، فالصين اسم يثير في النفس شهية الاستكشاف حيث ترتبط بالغموض والعجائب والمعالم غير التقليدية، والتي تثبت كل مرة تميز الصين كواجهة سياحية عالمية لها مكانتها المتفردة على خارطة السياحة، وهنا سوف نتناول عدد من المعالم الهامة جدا والتي تتميز بغرابتها وروعتها في نفس الوقت.

المدرجات الملونة في الصين

تقع المدرجات الملونة في يوانيانغ بجوار جبل إيلاو بالصين، وتمتد لمساحات واسعة تصل إلى عدة أفدنة، وهي تعكس صورة رائعة أبدعتها يد البشر وزينتها يد الطبيعة لتصبح شاهدا على أروع سيمفونية جمال.

وترجع هذه الأسطورة الجمالية إلى ما قام به سكان مدينة يوانيانغ، حين قررو حفر تلك المدرجات منذ ما يقرب من ألف سنة، واختاروا لها اسم مدرجات هاني، وانتهى عند هذا الحد دور الإنسان.

كانت زراعة تلك المدرجات بالأرز وغمرها بالأمطار خطوات هامة وكفيلة بتحويلها إلى جنة تسر الناظرين، وحين تشاهدها تنقلك إلى عالم خيالي حالم، بألوانها المبهرة التي تداخلت لترسم صورة من أمتع الصور التي يمكن أن تقع عليها عينك، وتدرجاتها المدهشة التي تزيد الصورة سحرا وتألقا.

واعتقد أن الصعود على أخر درجات هذا المدرج والنظر إلى المشهد من حولك، متعة تستحق كل ما يدفع فيها، ولقد أدركت منظمة اليونيسكو تلك الأهمية والمزايا الجمالية الرائعة لتلك المدرجات، فضمتها إلى مناطق التراث العالمي.

الجبال العائمة

تتمتع الصين بالعديد من العجائب البشرية والطبيعية التي لا تنفذ، وتعتبر جبال تيانزي الواقعة في مقاطعة هونان، واحدة من التحف الفنية الطبيعية التي لا تٌضاهى، وقد تم التعرف على هذه الجبال من خلال تصوير فيلم أفاتارا الشهير، والذي كان وسيلة جيدة جدا للفت الأنظار إلى هذا المعلم الطبيعي الرائع.

وسيلة التنقل وزيارة تلك الجبال العائمة هي التلفريك، حيث تستطيع من خلالها مشاهدة الجبال من نقطة أعلى، وسترى حينئذ عدد من الجبال المعلقة والطافية على المياه، في منظر بديع يصعب نسيانه، ويكفي دقائق من التأمل في هذا التكوين الطبيعي لمشهد الجبال العائمة، للتعرف عن قرب على قدرة الله وبديع صنعه.

جبال الصين الملونة

توجد الصخور الرسوبية في عدة مواطن في العالم، غير أن هذه الصخور تتميز بكونها ممزوجة بكافة أنواع المعادن، ومن ثم ينتج عن هذا المزج العجيب صورة الجبال الملونة، التي تكسب إعجاب كل من تقع عليها عينه، فهي الأجمل بلا منازع.

يطلق على جبال الصين الملونة عدة أسماء منها، جبال قوس قزح وجبال دانكسيا تشانغيه وهذا الاسم مأخوذ عن اسم جبل في إحدى مقاطعات الصين.

ويفسر هذا المنظر المتعدد الألوان باختلاف وتعدد ألوان المعادن، ومن ثم تعدد نتائج تفاعلها مع الصخور ومع عوامل التعرية، وتتميز تلك الجبال بوجود عدد من التجمعات الصخرية والكهوف بين جنبات الصخور الملونة، مما يعطيها بريقا لا يقاوم.

ومن المعلوم أن هناك أكثر من منطقة في العالم يوجد فيها الجبال الملونة، ولكن تظل الصين هي الأروع.

أضف تعليق