Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في الكويت

الكويت ، السياحة ، المسجد الكبير ، الجزيرة الخضراء ، برج الحمرا ، المطاعم ، نادي صحي
الكويت

تقع دولة الكويت في الجزء الشمالي الغربي من الخليج العربي، يجاورها من الجهة الشمالية والغربية دولة العراق، ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، العملة الرسمية بالكويت هي الدينار الكويتي، وهي من البلاد الغنية بمواردها ومعالمها وجزرها، ومن ثم تعتبر دولة الكويت من البلاد التي تتمتع بعدة مقومات سياحية، كوجود منتجعات حديثة ومتطورة جدا، وعدد من الفنادق الفخمة، وعدد من مراكز التسوق، والأهم من كل ذلك وجود معالم تستحق الزيارة ووجود مناطق ترفيه رائعة جدا، وهنا سوف نسلط الضوء على أهم معالم الكويت التي تستطيع زيارتها والاستمتاع بالتجول فيها.. إذا ما جائتك الفرصة لقضاء بعض الوقت بين جنباتها.

ومن أهم تلك المعالم ما يلي:

برج الحمرا

أحد المراكز التجارية الهامة جدا في الكويت ويعد أعلى برج فيها، حيث يصل ارتفاعه إلى 414 متر، ويأتي ضمن قائمة تضم أعلى 23 مبنى في العالم.

يتميز بشكله المخروطي المفتوح والملفت للنظر، بينما يحوي البرج في داخله عددا من المراكز التجارية العالمية، يوجد به نادي صحي وعدد من المسارح والمطاعم الفخمة والمقاهي فضلا عن الأماكن الخاصة باللعب للأطفال، وتمتاز قاعة الاستقبال المقامة به بسعتها الكبيرة وحداثتها وتطورها الذي يضاهي أفضل القاعات في العالم.

الجزيرة الخضراء

جزيرة أكثر من رائعة تعكس قدرة الانسان على الإبداع والبناء والتعمير، مظهرها المتميز يأخذ القلوب والألباب، روعتها تفوق حد الوصف، إنها جزيرة صناعية افتتحت منذ وقت ليس ببعيد عام 1988 على مساحة حوالي 785 ألف متر ربع، ويصل بينها وبن اليابسة ممر طويل.

تتميز الجزيرة الخضراء باحتوائها على عدة مناطق ترفيهية ومزارات سياحية وطبيعة ساحرة تضفي على كل ذلك مزيدا من التشويق والإثارة ومن أهم المناطق التي تستحق الزيارة في الجزيرة البحيرة المبهرة الصناعية، والتي تغذيها مياه البحر، ومجمع بركة السباحة الواقع في الجهة الشرقية من الجزيرة، يوجد بها عدد من المروج الخضراء التي تتوسطها ممرات خالية تمنحك فرصة للمشي أو الجري مستمتعا بروعة الخضرة من حولك، وكذلك يوجد بالجزيرة البرج المعروف ببرج الجزيرة وهو برج مرتفع، يتيح لك فرصة رائعة للاستمتاع بمشاهدة الجزيرة وما حولها من المياه في مشهد بانورامي يستعصي على النسيان.

توفر الجزيرة عدة وسائل للترفيه منها، القطارات التي تتجول في الجزيرة ومنها الدراجات التي يتم تأجيرها، كما تتيح الجزيرة فرصة جيدة لممارسة الرياضات المائية والتزلج لعشاق هذا النوع من الرياضة، وفضلا عن كل ذلك فإن المساحات الخضراء في الجزيرة كفيلة بأن تأخذك إلى عالم خيالي ممتع.

المسجد الكبير

هو أكبر مسجد في الكويت تبلغ مساحته ما يقرب من 45 ألف متر مربع، يتميز بقبته المزخرفة بأسماء الله الحسنى، وهذه القبة تغطي مساحة القاعة المخصصة للصلاة بالكامل، ويوجد بالمسجد قاعة مخصصة للنساء ويوجد بالمسجد مكتبة كبيرة تبلغ مساحتها350 متر مربع، ويوجد به غرفة للاستقبال كما يحوي مئذنة أندلسية، وتزين أبواب المسجد الخشبية عدد من المقبض المصنوعة من الذهب.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *