Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في المالديف

صورة , المالديف , منتجعات المالديف
جزر المالديف

المالديف قبلة المشاهير

جزر المالديف كانت مجهولة إلى حد كبير للسياح حتى أوائل السبعينيات من القرن العشرين، حتى تم إفتتاح أول منتجعين سياحيين في عام 1972م وهما منتجع “جزيرة باندوس” و”قرية كورامبا”، ثم ارتفع عدد المنتجعات من 2 إلى 92 بين عامي 1972 و2007م، ووصل عدد زوار المالديف حتى عام 2007م أكثر من 8380000 سائح، ومما ساهم في إرتفاع هذا العدد أن جزر المالديف لا تشترط تأشيرة دخول مُسبقة.وعمليًا يصل السياح إلى جزر المالديف عبر مطار “مالية” الدولي الواقع في جزيرة “هول هولي” بالقرب من العاصمة “مالية”، والمطار يخدم عدة رحلات من وإلى الهند وسيريلانكا ودبي والمطارات الرئيسية في جنوب شرق آسيا، إلا أن معظم هذه الرحلات تقف في كولومبو (سيريلانكا) كترانزيت، وكذلك مطار “غان” الواقع على جزيرة مرجانية في جنوب مدينة “أدو” يخدم أيضًا رحلات دولية إلى ميلان عدة مرات في الإسبوع.ومن الشركات العاملة مباشرة من منطقة الخليج العربي  إلى المالديف “القطرية” و”الإماراتية” و”السعودية”.والخيار الثاني للوصول إلى جزر المالديف هو عبر شركة الطيران السريلانكية، وهي شركة طيران جيدة وخيار ممتاز للذي يود زيارة المالديف وسريلانكا معًا.أما رحلات شركة الطيران الخاصة بالمالديف فهي لدول محدودة مثل الهند وسريلانكا. وسنتعرف على أفخم المنتجعات المالديفية.

منتجع أنانترا

وهو مُقام على سبعة جزر، ثلاثة منها مخصصة لإقامة السياح، والرابعة للشيَّ والسمر فقط، وأخرى للعمال وهناك جزيرتين إضافيتين للإسترخاء.وتتفاوت التكلفة المادية للسكن في المنتجع بين ٦٠٠ دولار وحتى ٢٥٠٠٠ دولار في الليلة الواحدة، وتتنوع هذه الخيارات السكنية إلى فيلات مائية (فوق سطح الماء مباشرة) وفيلات عائلية شاطئية مختلفة الأحجام والمواصفات، ومعظمها بمسابح خاصة وجاكوزي، وكلها موزعة على الثلاثة جزر المخصصة للسياح.فالجزيرة الأولى تضم ١١٠ فيلا، والثانية تضم ٧٦ فيلا، والثالثة فيها ٤٠ فيلا فارهة مخصصة جميعًا لإقامة أثرياء ومشاهير العالم ويُمنع الدخول إليها حفاظًا على خصوصية المقيمين فيها. والفيلات جميًعا مميزة التصاميم وراقية الأثاث.وتمنح الخصوصية بما تحتويه من مسبح خاص يمكن النفاذ منه إلى الشاطئ، وكل وحدة سكنية أمامها دراجتين هوائيتين. ولا يُسمح للأطفال بالإقامة والتجول سوى في الجزيرة الرئيسية حيث توجد منطقة ألعاب كبيرة مخصصة لهم.والمنتجع يضم عدة مطاعم ومقاهي يفوق عددها التسعة، وكلها تُمثل خيارات متنوعة بين الإيطالية واليابانية والتايلاندية وبوفية مفتوح وجلسات خاصة جدًا.

منتجع  One & Only Reethi Rah

ويقع في الجزيرة المرجانية الشمالية “مالي أتول”، ويضم فيلات رائعة إما فوق سطح البحر أو على الشاطئ، وتتميز كلها بخصوصية تامة. ويضم المنتجع مطاعم متنوعة فمنها مطعم مبني فوق الماء للمأكولات اليابانية، ومطعم بجوار الشاطئ وأطباقه عربية أصيلة من مطبخ الشرق الأوسط، ومطعم يُقدم أطباق من ثلاثة مطابخ متنوعة هي الإيطالي والصيني والإنترناشونال، ومطعم يُقدم المأكولات البحرية المشوية، كما تتوفر خدمة تقديم الوجبات داخل الفيلات على مدار الساعة. ويوجد بالمنتجع نادي للأطفال مع مسبح خاص بهم وبرامج يومية مُسلية.

منتجع هوفافن فوشي Huvafen Fushi

هو من فئة الخمس نجوم ويحتوي على 43 فيلا، ويُعد أحد أفخم المنتجعات المالديفية على الإطلاق، والمنتجع حائز على عدد من الجوائز من بينها أفضل منتجع شاطئي في العالم لعام 2008م، ويقع في نفس مجموعة الجزر التي تقع عليها العاصمة “مالية” والمطار الدولي. وتتنوع الفيلات في المنتجع إلى فيلات شاطئية وفيلات مائية (أي فوق سطح البحر).

منتجع كونراد Conrad

وهو من فئة الـ 5 نجوم، ويقع في جزيرتي “رانجالي” المرجانية ويربط بينهما جسر خشبي، وحاز على عدة جوائز دولية. ويضم المنتجع 50 فيلا فوق الماء و21 فيلا فوق الماء مع جاكوزي ونادي صحي و79 فيلا شاطئية.وبه سبعة مطاعم عالمية من بينها مطعم “إيثا” وهو مطعم غاطس تحت الماء.

منتجع باروس المالديف BAROS Maldives

يقع في نفس مجموعة الجزر التي تقع عليها العاصمة “مالية” والمطار الدولي.والمنتجع حاصل على عدد من الجوائز من عدد من المواقع السياحية العالمية. وفيه الفيلات الشاطئية كالديلوكس وباروس فيلا، وفيه الفيلات المائية وهي تختلف من حيث المساحة والتجهيز.ويضم المنتجع ثلاثة مطاعم عالمية ومقهى.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *