Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في امستردام

امستردام ، سوق الزهور ، العواصم الأوربية ، متاحف ، القنوات المائية ، القصر الملكي
امستردام

أمستردام فيها المناظر الخلابة، وفيها جولات القوارب بين القنوات الجميلة، أضِف إلى ذلك إمكانية التسوق في شوارع مبهرة مليئة بالمباني الرائعة، كما أن فيها من المتاحف التاريخية والمتاحف الحية ما لم يوجد في غيرها من العواصم الأوروبية، العاصمة الهولندية “أمستردام” جوهرة أوروبية حقيقية.

من هنا ارتأينا الحديث عن أهم مزاراتها السياحية التي تجعل من السياحة فيها تجربة فريدة تترك أثرها في الذاكرة البشرية والذاكرة المصورة لسنين طويلة.

متاحف المدينة

أمستردام تضم أكثر من 60 متحف منها متحف “هيت شيبفارت” والمتحف البحري الوطني ومتحف “ريمبراندت هاوس” و”ستيديليك” ومتحف “بلدية أمستردام” (هو متحف يُركز على اللوحات الهولندية والفرنسية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر)، وكذلك “مركز نيمو للعلوم” ومتحف “آن فرانك”، وكل هذه أمثلة فقط من مجموعة كبيرة تمنح الزائرين جرعة فنية وثقافية وتاريخية لا مثيل لها.

القصر الملكي

القصر الملكي مفتوح للجمهور في معظم الأحيان وهو في نفس الوقت مقر إقامة للملك بالمدينة، لذلك هو فرصة عظيمة للتعرف عن قرب عن طبيعة الحياة الملكية.

المتنزهات

تُعرف أمستردام بـ “المدينة الخضراء” لأنها تمتلك أكثر من 30 متنزة موزعة على كافة أنحاء المدينة، وتحظى كلها بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين كذلك، فزيارة إحداها فرصة كبيرة للإستمتاع والإسترخاء في الهواء الطلق.

سوق الزهور

هو أهم أسواق المدينة وأكثرها إثارة للإعجاب، ويكفي فيه رائحة الزهور الجميلة وأشكالها البديعة، فحتى وإن لم تكن بحاجة لشراء الزهور فلا تفوت زيارة هذا السوق الذي يعد أحد أشهر معالم المدينة، وداخله أيضًا بعض محلات بيع التذكارات من المنتجات والسلع.

متحف ريجسموسيوم

إنه متحف شامل، وهو موطن لأكبر مجموعة في البلاد من الفن والقطع الأثرية إلى اللوحات والكتب والمخطوطات والمنحوتات، إنه يوفر لزائريه فرصة كبيرة من الإستمتاع براوائع معروضاته.

متحف فان جوخ

هو ثاني أكثر المتاحف زيارةً في هولندا، ومن أكبر خمسة متاحف في المدينة، وهذا ليس بغريب فقيمته نابعة من القيمة التاريخية والفنية والمالية لأعمال “فان جوخ” صاحب الموهبة النابعة من حياته المأساوية، فحتى وإن لم تكن من محبي أو متذوقي الفن واللوحات فإن زيارة المتحف ستمنحك الشعور بالسعادة.

الجولات في القنوات المائية

جولات القوارب في قنوات المدينة المائية ستتيح لك رؤية “أمستردام” من زاوية مختلفة، وستكتشف أنها نسخة أخرى من مدينة البندقية حيث المباني الملاصقة لقنوات المياه الغامرة لأساساتها، وعلى الجانب الآخر هي وسيلة تنقل رخيصة وموفرة للمال لإكتشاف المدينة.

بيجينهوف

هو مكان جميل يتكون من مجموعة من المباني التاريخية ومجموعة من المنازل الساحرة، أُنشئ في البداية كدير في القرن 14 وبالفعل استُخدم للعبادة ثم تحول حاليًا لمزار سياحي فريد.

شارع كالفرسترات

هو محور التسوق في المدينة، ففيه كل شيء من الهدايا التذكارية إلى العطور، كما يضم الشارع عددًا من المقاهي وصالات العرض المختلفة والمحلات الصغيرة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *