Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في برشلونة

برشلونة ، أسبانيا ، قلعة مونتجويك ، متحف برشلونة ، حديقة جويل ، ملعب كامب نو
حديقة جويل – برشلونة

برشلونة هي مدينة إسبانية تقع في الشمال الشرقي لإسبانيا وتطل على البحر المتوسط، تعد ثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعد العاصمة مدريد، وهي تعد عاصمة لإقليم كتالونيا، تتميز برشلونة بالمعمار الرائع والفريد، كما يوجد بها واحد من أشهر النوادي الرياضية في العالم نادي برشلونة، تتمتع مدينة برشلونة بجوها المعتدل أغلب العام، مدينة برشلونة لها اهتمام كبير بالسياحة حيث 17% من العاملين بها يهتمون في السياحة.

مدينة برشلونة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم فهي تقدم للسائح كل ما يريده وتضمن له سهولة التنقل في المدينة وسهولة الاقامة لتنوع الخدمات الفندقية المختلفة بالإضافة الى الكثير من الحدائق والمتاحف والمزيد من المناطق التي تجذب السياح من كل مكان.

أهم المعالم السياحية في برشلونة

نافورة مونتجويك السحرية

تقع عند جبل مونتجويك وقد أنشئت هذه النافورة عام 1929م ويأتي اليها السياح للاستمتاع بعروض النافورة التي تختلط مع الضوء والموسيقى بالإضافة الى التجول في المناطق المحيطة بالنافورة والاستمتاع بمشاهدة المباني البرشلونية الرائعة.

حديقة جويل

تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في اسبانيا تجذب الكثير من السياح سنويا وتتميز هذه الحديقة بمعمارها الفريد من نوعه بالإضافة المساحات الخضراء الواسعة، وفي عام 1984 تم اعلان هذه الحديقة كموقع للتراث العالمي يأتيها الاف الزوار سنويا، يمكنك التجول في انحاء الحديقة والتمتع بالمساحات الواسعة والطيور والمختلفة بالإضافة إلى بعض النشاطات التي توفرها الحديقة.

ملعب كامب نو

يعد من أفضل الاماكن السياحية لمشجعين كرة القدم وخاصة مشجعي نادي برشلونة، ويتسع الكامب نول 100 ألف مشجع كما أنه يعد أكبر ملعب في أوروبا وأقيم عليه العديد من المباريات التاريخية مثل نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1992م، يمكنك مشاهدة بعض أشهر المقتنيات لأشهر اللاعبين في إسبانيا داخل هذا الملعب التاريخي، كما يوجد هذا الملعب في منطقة سياحية فيمكنك أن تأخذ جولة في المطاعم والمحال المختلفة خارج الملعب.

متحف تاريخ مدينة برشلونة

يعتبر من أهم الأماكن التي يجب زيارتها في برشلونة، أفتتح هذا المتحف في عام 1943م وهو مخصص للحفاظ على تاريخ برشلونة منذ نشأتها حتى الان، ويمكنك أخذ جولة داخل المتحف ومشاهدة العديد من القطع الأثرية التي تخص تاريخ برشلونة من العصور المختلفة، ويمكنك مشاهدة قاعة المخطوطات والوثائق التي تصل أعمارها الى 1500 سنة وأيضا مشاهدة بعض المقتنيات الشخصية لأشخاص سكنوا المدينة منذ سنين مما يعطيك لمحة عن تاريخ هذه المدينة.

قلعة مونتجويك

هي قلعة عسكرية قديمة تقع على قمة تل مونتجويك ويرجع تاريخها الى القرن 17م، وتجذب هذه القلعة الاف السياح سنويا، ستصل للقلعة من خلال محطة تلفريك مونتجويك التي من خلالها سوف تشاهد صورا ساحرة للمدينة، ثم تعبر جسرا حجريا للوصول الى قاعتها وانفاقها المختلفة والتقاط الصور.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *