Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في بكين

بكين ، الصين ، السياحة ، سور الصين العظيم ، المدينة المحرمة ، القصر الصيفي ، حديقة حيوانات
سور الصين العظيم – بكين

تعتبر بكبن العاصمة من أهم المدن السياحية في الصين وذلك بفضل ما تتمتع به من المعالم السياحية الهامة والتي يحرص زوار الصين جدا على زيارتها والاستمتاع بجولات لا تبرح الذاكرة، حيث التاريخ وعبقه متحدا مع الطبيعة بجمالها وسحرها الخلاب.

وسنشير هنا بإيجاز إلى عدد من أهم تلك المعالم وأكثرها شهرة وأحبها إلى السائحين الوافدين إلى الصين من كافة بقاع الأرض.

سور الصين العظيم

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تذكر مدينة بكين الصينية ومعالمها السياحة دون التطرق إلى ذكر سور الصين العظيم، الذي يحتل المكانة الأولى والشهرة الأكبر على قائمة أهم معالم الصين على الإطلاق، بل أهم معالم العالم بأسره، ويكفي في ذلك أنه يعد ضمن عجائب الدنيا السبع، يبلغ طول السور 8800 كيلو متر، يرجع تاريخ إنشائه إلى221 قبل الميلاد، يتميز بوجود أبراج متفرقة وموزعة على طول السور بحيث يبعد كل برج عن الآخر بمسافة 150 متر وبلغ ارتفاع الأبراج 12 متر.

يتوفر في المنطقة المحيطة بسور الصين عربات التلفريك الممتعة التي تكفل لك مشاهدة المنطقة بوضوح وجمال لا يصدق، كما يوجد متحف السور وهو متحف يحاكي السور العظيم وطريقة بنائه وانحداره وما أصبح عليه السور حاليا، كما يضم عدد من الأسلحة والمعدات التي كانت تستخدم قديما في الدفاع عن السور.

المدينة المحرمة

تلك المدينة التي تحمل اسماً مثيراً للاستفسار والتساؤل وهي في الأصل عبارة عن قصر خاص لإقامة الأباطرة وأسرهم قديما، بينما اتخذته الحكومة الصينية فيما بعد كمركز للاحتفالات والإدارة السياسية، وهي تقع في وسط مدينة بكين، وتستمد اهميتها من احتوائها لمتحف القصر الذي التي تعكس فن الهندسة المعمارية في الصين، وتأثيرها على المعمار في دول شرق آسيا وغيرها، يوجد بالمدينة عدة أقسام تعرض أثار تنتمي للأسر الحاكمة، كما توجد الصور التذكارية والمجسمات.

القصر الصيفي في بكين

يضم عدد من القصور والبحيرات والحدائق ويعتبر منتزه شعبي هام في الصين، يضم بحيرة كونمينغ وتل لونجيفيتي وهو أكبر القصور مساحة، والذي يعود تاريخ انشائه إلى 300 عام.

حديقة حيوانات بكين

أحد أقدم الحدائق بالصين حيث أنشئت عام 1906،على مساحة 89 هكتار، تتميز بأنها تضم مركزا للحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض، كما تضم مساحات خضراء واسعة وعدد من البحيرات، وتضم الحديقة عدد من الحيوانات البرية والذي يساوي تقريبا 450 حيوان بالإضافة إلى عدد كبير من الحيوانات البحرية، يوجد بالحديقة أكواريم بكين الذي يعرض عدد من الكائنات البحرية الرائعة، ويزيد من المتعة زيارة المسرح المفتوح بالحديقة ومتابعة عروض الدلافين المدربة.

تتيح الحديقة لزائريها فرصة جيدة جدا للاستمتاع بالتعرف على الحيوانات البرية والحيوانات الاليفة مثلة الفيلة والبندا وغيرها، وتتميز حديقة حيوانات بكين بوجود متحف خاص للكائنات الحية، يحوي عددا ضخما من هياكل الحيوانات المنقرضة منذ سنوات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *