Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في بلغاريا

بلغاريا ، اليونان ، المشي ، السياحة ، جبال رودوب ، جبال بيرين ، صوفيا
بلغاريا

تعتبر السياحة في بلغاريا من الأنشطة الهامة جداً والتي تحقق دخل جيد للبلاد، وتعتبر بلغاريا في الوسط فهي لا تقع في الشرق ولا تقع في الغرب، فهي من البلاد التي تقع في وسط مفترقات الطرق، وتعتبر بلغاريا من البلاد التي مر عليها الكثير من الحضارات لذا فالمكان مليء بالكثير من المعالم السياحية والآثار الرائعة الجمال، والتي تنتشر في البلدة بشكل كامل، وهناك العديد من المواقع السياحية في بلغاريا تتبع اليونسكو، وما يميزها المسافات بين الآثار صغير، فيمكنك الوصول بكل سهولة وبأقل مجهود.

ومن أهم الأنشطة والمعالم ببلغاريا

أثر تغير الحضارات على الأرض بشكل كبير على تاريخ المكان، وجعل بلغاريا تعج بالكثير من القصص والآثار، مما جعل السياحة في بلغاريا أمر ممتع، كما يوجد الكثير من المنتجعات الساحلية والأنشطة التي يمكن القيام بها وكذلك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها

المشي لمسافات طويلة

يعتبر المشي لمسافات طويلة من الأنشطة المنتشرة بشكل كبير جداً في بلغاريا، وهناك الكثير من الرحلات التي يتم وضع خطة السير في برنامجها الخاص، وتتميز السياحة في بلغاريا عن خلافها من البلاد بتلك التفاصيل، حيث تتوافر في بلغاريا مجموعة من الجبال الرائعة الجمال، والمجهزة لذلك ويعتبر أفضل وقت لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة هو وقت الصيف، حينها تكون قمم الجبال خالية من الثلوج والجو مشمس وممتع، ومن أهم الأماكن التي تقام عليها هذه الأنشطة، جبال البلقان فهي سلسلة طويلة من الجبال تحيط بالبلدة بشكل كامل، أعلي قمة في هذه السلسلة هي جبل موسي، مما يساعد على القيام بذلك النشاط.

جبال رودوب

من أكبر سلاسل الجبال الموجودة في بلغاريا، وتعتبر من أهم معالم السياحة في بلغاريا، وتقع في المنطقة الجنوبية منها، تتميز هذه الجبال بالمناظر الخلابة، فهي تطل على الكثير من المناظر الطبيعية والتلال الخضراء، كما ستجد في طريقك بعض القرى الصغيرة المأهولة بالسكان، مما يعطيك الفرصة للتعرف على الثقافات، والديانات والفنون الخاصة بكل قرية، وبالتالي يصبح الأمر أكثر متعة.

جبال بيرين

تعتبر سلسلة جبال بيرين من أكثر سلاسل الجبال قريبا من البحر المتوسط وبشكل خاص من اليونان، وتعتبر هذه السلسلة هي أكثر السلاسل التي يمكن التنزه فيها بشكل مستمر، وذلك لأن الشمس موجودة بها أغلب شهور العام، لذا تعتبر من أكثر الجبال شعبية في بلغاريا، كما يوجد على قمة هذه السلسلة محمية طبيعية لحماية مجموعة من النباتات والحيوانات النادرة جداً، كما يمكنك رؤية البحيرات الزرقاء المجمدة من أعلى سلسلة الجبال، تعتبر هذه الجبال من أشهر معالم السياحة في بلغاريا.

صوفيا

من أكثر المناطق السياحة في بلغاريا التي ستلاحظ بها وجود الكثير من المعالم التاريخية والثقافية، فيمكنك رؤية عدد من معارض الفنون وأكثر ما نلاحظه داخل مدينة صوفيا، أن هناك الكثير من أنواع الفنون والتاريخ المتداخل، وسوف يظهر ذلك من خلال ملامح المعمار المميز، الذي يعبر عن كم الحضارات التي وطأت أرض بلغاريا.

بلغاريا من البلاد المليئة بالمناظر الطبيعية، كما أنها متعددة الحضارات وسوف تستمتع بزيارتها بشكل كبير.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *