السياحة في بنجلادش

بنجلادش ، مقومات سياحية ، سانت مارتن ، سوندار بانس ، باندربان ، تشيتاغونغ
بنجلادش

تقع دولة بنجلادش جنوب قارة آسيا، تطل على خليج البنغال، تتميز بالكثافة السكانية الهائلة، حيث تحتل الترتيب الثامن على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية، وهي من البلاد التي تتمتع بعدة مقومات سياحية حيث الطبيعة الساحرة والشواطئ المتعددة وكذلك تحوي بين جوانبها عدد منن الجزر الرائعة، ولكن تعتبر من البلاد التي لا تحظى بالشهرة السياحية التي تستحقها، وهنا سوف نتناول أهم المناطق في بنجلادش والتي تمثل محور السياحة فيها.

جزيرة سانت مارتن

جزيرة سانت مارتن من الجزر المحدودة، حيث لا تزيد مساحتها عن ثمانية كيلو مترات مربعة، وهي جزيرة مرجانية، توجد بها الصخور المرجانية الجميلة، كما تتميز بوجود السلاحف المائية المدهشة، يتيح لك المكان فرصة حقيقية للاستمتاع بممارسة الصيد أو الغوص في المحيطات أو المشي عل الشواطئ، يكفل لك قضاء وقت ممتع للغاية.

سوندار بانس

سونداربانس أو الغابة الجميلة هي غابة تقع بين بنجلادش والإقليم الهندي، تعتبر محمية طبيعية تعني بحماية نمر البنغال الملكي، وقد تم تسليط الضوء عليها في بعض الأفلام الوثائقية، نظرا لأهمية هذه الغابة اعتبرتها منظمة اليونيسكو إحدى مناطق التراث العالمي.
تتميز تلك الغابة بأنها تجمع عدة أنماط للحياة البرية، حيث تتواجد فيها الحيوانات المفترسة، والزواحف والحيوانات المائية والنباتات النادرة، كل هذه المكونات تضيف للغابة سحرا فريدا.

باندربان

تعتبر منطقة باندربان من أهم معالم الجذب السياحي وأروعها في بنجلادش، تقع في محافظة شيتا غونغ وأراضي تل شيتاغونغ والتي تقع بالضبط في جنوب شرق بنجلادش، يجاورها سلسلة من القمم الجبلية الرائعة ومنها قمة Tahjindong التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 1270 متر وقمة Mowdok Mual الذي يزيد ارتفاعها عن 1050 متر، فضلا عن ذلك فهي تضم عدة معابد بوذية مثل معبد Ujanipara Vihar ومعبد Raj Vihar، ولكن يعتبر معبد بوذا داتو جادي والذي يتميز بكونه المعبد البوذي الأكبر من حيث المساحة.

مدينة رانجاماتي

رانجاماتي مدينة صغيرة المساحة تحتضنها عدة تلال خضراء وعدد من البحيرات والأنهار الرائعة، مما يكسبها مكانة متميزة وجمالا خاصا، فضلا عن موقعها الفريد على بحيرة كابتاي الساحرة.

تتميز مدينة رانجاماتي بسهولة الوصول إليها بأكثر من وسيلة نقل، يوجد بالمدينة عدة مناطق سياحية حيوية وهامة ومنها على سبيل المثال، بحيرة كابتاي ومتحف السكان الأصليين والجسر المعلق، فضلا عن ذلك تعرف المنطقة باحتوائها على عدة فنادق جيدة الخدمة، ومن أهمها فندق القلعة الخضراء وفندق صوفيا الدولي.

تشيتاغونغ

مدينة كبيرة من مدن بنجلادش، تطل على نهر كانافولي تقع بين أراضي تل شيتاغونغ وخليج البنغال، كما تضم أكبر ميناء بحري في دولة بنجلادش، وكذلك مطار شاه أمانات الدولي، تتمتع المدينة باحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية الأكثر جذبا للسياح ومن أبرزها منطقة الحرب العالمية الثانية وشاطئ باتنجا وبحيرة فوي ومبنى المحكمة وشاطئ كاتالي.

رابط مختصر:

أضف تعليق