Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في “بوراكاي” الفلبينية

بوراكاي ، الفلبين ، السياحة ، الشواطئ ، الغطس ، جبل لوهو ، جزيرة ماجيك
بوراكاي – الفلبين

“بوراكاي” هي إحدى الجزر الفلبينية ذائعة الصيت بين عشاق السفر والسياحة في العالم الآسيوي الخلاب نظرًا لما تتمتع به من شواطيء رملية بيضاء ومياه فيروزية شفافة، علاوةً على ما تقدمه للضيوف من خدمات وفيرة مثل المطاعم المنتشرة بكافة أركانها، وفضلًا عن الأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن ممارستها على الجزيرة مثل الغطس وركوب الأمواج والتزلج الهوائي، وإلى جانب مقوماتها السياحية الفريدة فهي أيضًا مكان مثالي للإسترخاء، أضِف إلى كل ما سبق عدم الحاجة لميزانية مالية ضخمة للإقامة والإستمتاع على هذه الجزيرة الساحرة.

ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على السياحة في “”بوراكاي”” وعلى أبرز المقومات السياحية فيها.

الوصول: مدة الرحلة من العاصمة الفلبينية مانيلا إلى جزيرة “بوراكاي” لا تتعدى الساعة الواحدة بواسطة العبَّارة.

أوقات السفر: تختلف أفضل أوقات السفر بإختلاف المنشود من الرحلة السياحية، فإذا كنت من محبي الحياة المفعمة بالحيوية فعليك زيارة الجزيرة في أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، أما إن كنت من الباحثين عن الطقس المشمس والسماء الزرقاء الصافية فتعتبر الفترة من مارس إلى مايو هي أنسب فترات العام تلبيةً لرغباتك، أما الهدوء والإسترخاء فيلزمه السفر في شهر فبراير حيث أنه بعيد عن الموسم السياحي المعتاد.

الإقامة: تنقسم خيارات الإقامة في جزيرة “بوراكاي” إلى ثلاثة أقسام كلها على شواطيء الجزيرة، وهذه الأقسام هي: المنتجعات الراقية في الجزء الشمالي للجزيرة، والفنادق المتوسطة في الجزء الأوسط منها، وباقي الخيارات الأرخص في القسم الجنوبي من الجزيرة. وهناك أيضا الكثير من المنتجعات الفاخرة المخبأة في الخلجان الشاطئية المنعزلة ومواقع التلال في جميع أنحاء الجزيرة، وهذا هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في التمتع بعطلة هادئة بعيدًا عن الزحام.

أبرز الأنشطة السياحية على الجزيرة

الشواطيء: تتمتع الجزيرة بشواطيء بيضاء ممتدة تمتاز مياهها بالزُرقة والوضوح والشفافية مما يجعل منها مكان ساحري للسباحة والتنزه وممارسة الألعاب المائية المختلفة، والجدير بالذكر أن المتاجر والأسواق والنوادي الليلية يقع معظمها على الشاطئ أيضًا، وبالتالي تعتبر شواطيء الجزيرة ذو سحر نهاري نشيط وذو سحر ليلي مفعم بالحيوية. وأميز شواطئ الجزيرة هو بوكا بيتش والشاطئ الأبيض.

رحلات القوارب: يمكن القيام بجولات مائية بواسطة القوارب إلى الجزر القريبة من “بوراكاي” مثل أرييل وجزيرة ماجيك وكريستال كوف وكروكوديل إيلاند.

الغطس: شاطئ تامبيسان موطن للحياة البحرية المميزة في الجزيرة، حيث تقع حديقة المرجان الغنية على بُعد أقل من 100 قدم قبالة : ساحله.

رياضات مائية ترفيهية: يمكن على الجزيرة الإستمتاع بممارسة الإبحار الهوائي وركوب قارب الموز والتجديف.

الصعود إلى القمة: يمكن التمتع بركوب التلفريك والوصول إلى قمة جبل “لوهو” حيث الإستمتاع بالمناظر الخلابة للجزيرة، كما يمكن ركوب الدراجات في مدقات الجبل الصاعدة حتى الوصول إلى القمة ومشاهدة الطبيعة الجميلة.

التسوق: تنتشر في جزيرة “”بوراكاي”” العديد من مراكز التسوق والمتاجر والأكشاك وغالبيتها على الشاطيء مباشرةً، ومن أبرز ساحات التسوق في الجزيرة مركز “دي مول” والسوق الشعبي الذي يضم مجموعة متنوعة من الأكشاك التي تعرض مختلف الهدايا التذكارية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *