Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في بيروت

السياحة ، لبنان ، بيروت ، خليج زيتونة ، حي الروشة ، مسجد محمد الأمين ، وايفز أكوا بارك ، المطاعم ، المقاهي
مسجد محمد أمين – بيروت

بيوت هي عاصمة لبنان وأهم مدنها حيث تضم المراكز الحيوية في البلاد، من مراكز تجارية واقتصادية وثقافية أيضا، تقع بيروت وسط الخط الساحلي اللبناني، وهي إحدى المدن القديمة والتي تضرب بجزورها في عمق التاريخ وقد دل على ذلك ذكر اسمها في رسائل تل العمارنة، والتي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد.

تعد بيروت مصدر للإشعاع الثقافي في الوطن العربي بما تحويه بين جنباتها من المسارح المتاحف ومعارض الفنون، ودور النشر المعروفة بالإضافة إلى عدد من أهم الجامعات الدولية.

أما فيما يخص بيروت كوجهة للسياحة، فهي مليئة بالمعالم وناطقة بالجمال الطبيعي الذي يغري السياح من داخل وخارج حدود الوطن العربي يالإقبال عليها والحرص على استكشاف أسرارها والاستمتاع بسحرها، وسنذكر هنا عدد من اهم المعالم الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم، وهذه المعالم هي فقط على سبيل المثال وليس الحصر، فبيروت كلها جمال وسحر لا يقارن.

خليج زيتونة

نموذج للشواطئ الحضرية الرائعة والتي تمثل نقطة جذب محورية للسياحة في بيروت، يقع خليج زيتونة شمال كورنيش بيروت وتحديدا حول مرسى مدينة بيروت. من أهم المناطق التي يحويها هذا الخليج نادي اليخوت الذي يتكون من9 أجنحة توفر كافة وسائل الراحة لرواد النادي، ويكفل لك الخليج فرصة جيدة لممارسة نشاطاتك المفضلة من الغوص أو الغطس أو السباحة.

يوجد بالخليج عدد من المطاعم الرائعة بالإضافة إلى منافذ البيع بالتجزئة.

حي الروشة وصخرة الروشة

حي الروشة هو أحد أحياء بيروت السكنية والتجارية الهامة جدا والمطاعم والمقاهي بما في ذلك شارع باريس الشهير، كما يقع هناك كورنيش المنارة المعروف بالنخيل، كما يميز المنطقة وجود الصخور العملاقة التي لا يوجد مثلها في أي مكان آخر.

على رأس قائمة الصخور العملاقة والعجيبة توجد صخرة الحمام والتي يطلق عليها أحيانا صخرة صباح نصار أو صخرة الروشة، وهي تقع في الجهة الغربية من مدينة بيروت، وتجمع من الصخور المتميزة التي يلجأ إليها السكان والزوار أيضا، فضلا عن ذلك يوجد عدد من المطاعم التي تتميز بجودة وجباتها.

مسجد محمد الأمين

هو مسجد ضخم جدا يرجع تاريخ إنشائه إلى قرن ونصف، ويتميز بتصميمه المعماري الرائع، تبلغ سعة المسجد درجة تجعله يستوعب حوالي خمسة آلاف مصلي، تزين هذا المسجد القباب الزرقاء وعدد أربعة مآذن يمكنها مشاهدتها من أي مكان، يتميز المسجد بطرازه الذي يجمع بين الطرازين العثماني واللبناني، وبجوار المسجد يوجد ضريح رفيق الحريري.

وايفز أكوا بارك بيروت

هو منتزه كبير يوجد على تلة الصنوبر الحرجي مطلا على مدينة بيروت في مشهد طبيعي ساحر، يوجد بالمنتزه مسطحات مائية عديدة ما بين حمامات السباحة والألعاب المائية التي تجذب الكثير، فضلا عن بركة الجزيرة المعروفة في المنتزه، ولم تغفل إدارة المنتزه توفير عدد من التجهيزات والألعاب الرائعة للأطفال والتي تلبى احتياجهم للترفيه.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *