Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في جزيرة سيمي اليونانية

السياحة ، جزيرة سيمي ، الفنادق ، المطاعم ، الشواطئ ، قلعة الفرسان ، دير بانورميتيس
جزيرة سيمي اليونانية

تتمتع اليونان بما يقرب من 8500 ميل من الساحل وأكثر من 1200 جزيرة، فإذا كنت تبحث عن صور القرى المطلية باللون الأبيض والشواطىء الخلابة وفرص الإسترخاء التي لا تنتهي فلماذا لا تخطط لزيارة جزيرة “سيمي” التي تُعد أحد أجمل الجزر اليونانية.

جزيرة “سيمي” مكانًا رائعًا لقضاء العطلة وسط الإطلالات الخلابة والميناء الهاديء، وفيها فرص متنوعة للسير لمسافات طويلة على شاطيء البحر، ومع البحر الهاديء وفرصة القيام بنزهة لطيفة من الشاطيء إلى المنازل المبنية على سفوح التلال فجزيرة “سيمي” هي الأفضل لأولئك الذين يرغبون في التمتع بالجمال الذي تقدمه الطبيعة البكر، فهي جزيرة هادئة جدًا وستكون محطة مثالية للهاربين من ضجيج المدينة والراغبين في الإستمتاع في أحضان الطبيعة.

موقع الجزيرة

تقع جزيرة “سيمي” اليونانية في جنوب “دوديكانيز” بين جزيرة “رودس” والساحل التركي، وتمتاز بالكثير من المشاهد الخلابة مع الهندسة المعمارية الرائعة والتلال الجميلة المحيطة بها. ويعيش سكان الجزيرة في المدينة الرئيسية والتي تُعرف باسم “سيمي تاون” وعددهم لا يتجاوز الثلاثة آلاف نسمة.

كيفية الوصول إلى الجزيرة

الوصول إلى الجزيرة سيكون عن طريق القوارب من ميناء “ماندراكي” في مدينة “رودس” القديمة في رحلة تستغرق ساعة ونصف، ومع الأسف قد تتوقف القوارب عن العمل في فصل الشتاء بسبب سوء الأحوال الجوية في بعض الأحيان.

أفضل أوقات السفر إلى الجزيرة

فصلي الربيع والخريف أفضل أوقات العام لزيارة الجزيرة حيث تكون الزهور البرية وفيرة والأجواء المناخية مثالية للإستمتاع والسير على الأقدام والتنزة.

الإقامة في الجزيرة

في “سيمي” تتوفر إستوديوهات عصرية وأخرى تقليدية في مستوطنة “جيالوس” الساحلية، وتتميز قرية “شوريو” بوجود الشقق الأكثر تقليدية ووجود البوتيكات في القصور الحجرية المُرممة، ويوفر شاطيء “بيدي” بعض أماكن الإقامة كغرف تقليدية أو فنادق عائلية صغيرة، وبشكل عام أماكن الإقامة في الجزيرة ستجعلك تشعر بأنك في منزلك، كما أنها تُلبي جميع الخيارات والميزانيات.

الطعام في الجزيرة

نظرًا لحجمها الصغير تضم عددًا محدودًا من المطاعم، وتتجمع أغلبيتها في منطقة “جيالوس” مثل مطعم “مانوس فيش تافوريت” وهو المطعم الأكثر شهرة في الجزيرة ويقدم مجموعة ممتازة من المأكولات البحرية الطازجة.

الأنشطة السياحية في الجزيرة

الإسترخاء على الشواطئ: وهي عديدة ومديدة في الجزيرة، مثل شاطيء “نوس بيتش” الأقرب إلى الميناء وشاطيء “اجيوس نيكولاوس” وشاطيء “اجيا مارينا”، ويمكن التوجه إلى قرية “بيدي” الساحلية الصغيرة للإستمتاع بالإسترخاء المنعزل بعيدًا عن صخب وضوضاء المدن، كما يمكن الإستمتاع والسباحة في خليج “ماراثوندا” الذي يقع على بُعد 45 دقيقة من الميناء الرئيسي وهو واحد من أفضل أسرار الجزيرة لما يتمتع به من طبيعية إستثنائية ومياه بلورية.

رحلات القوارب: يمكن للزوار القيام برحلة إستكشافية بالقارب إلى جزيرة “سسكليو” القريبة والتمتع برؤية وزيارة الآثار اليونانية القديمة، فضلًا عن الإستمتاع بالسباحة في الشاطيء البعيد الهاديء.

زيارة قلعة الفرسان: خلال الرحلة إلى جزيرة سيمي يمكن زيارة قلعة الفرسان ومتحف الآثار والفلكلور والمتحف البحري والعديد من الكنائس المتناثرة التي يعود تاريخها إلى الفترة البيزنطية عندما كانت الجزيرة تُعرف باسم “مملكة نيرياس”.

زيارة دير بانورميتيس: ويقع جنوب غرب المدينة وهو الدير الرئيسي في الجزيرة ويحتوي على متحفين، الأول يضم مختلف العناصر الدينية، فيما يعرض المتحف الثاني معروضات من الثقافة الشعبية اليونانية، وداخل الدير أيضًا معرض للوحات التي تصور الدير والمناظر الطبيعية المحيطة به.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *