Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في روما

روما ، المركز القديم ، الحي التاريخي ، حمامات كاراكالا ، فرانسينا
روما

تعتبر روما من أهم البلاد الزاخرة بالكثير من المناطق السياحية، لذا السياحة في روما يتوفر بها مجموعة من الآثار والتحف الفنية الرائعة الجمال، كما أنها مركز الفلل والقصور والكنائس، التي تم تصميمها على طراز فريد من نوعه، كما يوجد بها متحف كابيتوليني، ومتاحف الفاتيكان وغاليريا بورغيز ويحتوي المتحف من هذه المتاحف على عدد ليس بقليل من الآثار.

هناك الكثير من أماكن السياحة في روما لتراه، فلا تفوت فرصة وجودك هناك، كما تتمتع روما بذوق خاص في كافة المعالم الموجودة بها، ومن أهم المعالم التي يمكنك زيارتها بروما:

روما القديمة

بالرغم من كونها مساحة صغيرة، إلا أن السياحة في روما القديمة، تعمل بشكل ممتاز، فهي تحتوي على الكثير من المعالم المختلفة التي يمكن أن تراها وتستمتع بها.

المركز الحديث

يمكنك خلال الزيارة لروما المرور بالمركز الحديث لتناول وجبة خفيفة، أو إذا كنت من عشاق التسوق، بالمركز الحديث بروما يمكنك أن تجد الكثير من أماكن التسوق المختلفة، كما يمكنك رؤية نافورة تريفي بنفس المكان، إن السياحة في روما تجعلك تشعر بالتجدد من مكان لأخر.

الحي التاريخي

يعتبر الحي التاريخي من أكثر مناطق السياحة في روما، ومن الأماكن التي تعج بالآثار التي تعود لعصور تاريخية مختلفة، وهو مكان تمتزج فيه العصور، حيث يمتزج فيه العصور الوسطى وعصور النهضة، كما يوجد به بعض أحياء الغيتو اليهودية، والأبنية التي تخص الفاتيكان، ويوجد بها الحي الإيطالي، وكنوز المدينة الباباوية، فالحي التاريخي مليء بالتحف التي يمكنك الاستمتاع بها، كما يوجد به المطاعم إذا كنت تفضل تناول وجبة خفيفة وسط جولتك.

حمامات كاراكالا

تعتبر هذه الحمامات ثاني أكبر حمامات في روما، كان هدف هذه الحمامات حين بناها الإمبراطور كركلا، جذب الناس وكسب حبهم وودهم، لكن مع مرور الزمن والإهمال والزلازل والنهب أصبح المكان عبارة عن أنقاض لكن هناك الكثير من السياح يستهدف السياحة في روما بشكل خاص لرؤيتها.

فيلا فرانسينا

يمكنك رؤية كيف يعيش الأشخاص في العصور الوسطي، من خلال زيارة فيلا فرانسينا التي تم إنشاؤها في العصور الوسطى، يوجد بها الكثير من الجداريات التي تروي طريقة الحياة، كما يوجد مجموعة من الجداريات تصور أساطير كيوبيد التي قام برسمها رافائيل.

طريق آيبان

يعتبر طريق آيبان من أكثر طرق السياحة في روما شهرة، يربط هذا الطريق البلاد ببعضها البعض، كما يعتبر هذا الطريق من الطرق السريعة القديمة، لكنة يحتوي على حركة مرور مركبات ثقيلة، وذلك في بداية الطريق فقط، ولكنه آمن للمشاة بعد بضعة أميال من السير فيه، كما يمكنك أن تجد الكثير من الأماكن التي تحتوي على التاريخ والآثار على جانبي الطريق.

متحف روما الوطني

إذا كنت تود أن تطلع على الكثير من تاريخ روما، فعليك أن تزور متحف روما الوطني، فهو يحتوي على الكثير من التحف التي تروي تاريخ روما.

روما تحب من يهتم بشعبها وبالأخص المسن فعليك بترك مجلسك للمسن عندما تكون في وسائل النقل العامة، وأن تهتم بإلقاء السلام عليهم

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *