Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في زيرمات السويسرية

زيرمات ، سويسرا ، السياحة ، المشي ، التسوق ، ماترهورن ، مونترو
زيرمات – سويسرا

“زيرمات” المنتجع الجبلي الرائع والمثير للإعجاب بفضل خلوها من السيارات حيث يتحرك الجميع فيها سيرًا على الأقدام، إلى جانب محيطها من الطبيعة الجميلة في كل مكان. في “زيرمات” يسهل مقابلة مشاهير المتزلجين على الجليد والجبال لأنها المكان المثالي للتدريب، فهي تشتهر كمنتجع للتسلق والتزلج في جبال الألب السويسرية. وتقع زيرمات في الجزء الجنوبي من سويسرا على بُعد حوالي 156 كم من مدينة إنترلاكن و233 كم من جنيف.

وعلى الرغم من أنها تشتهر بكونها جنة للمتزلجين، إلا أن لديها الكثير لتقدمه لزائريها، فهي أيضًا المكان المفضل للأثرياء والمشاهير الذين ينجذبون إلى الفخامة والهدوء، كما أن خلوها من السيارات يمنح فرصة الإستمتاع والإنتعاش بأجواء جبال الألب النقية والحياة البسيطة للسكان المحليين، إلى جانب الإستمتاع بالمناظر الخلابة وتذوق المأكولات السويسرية اللذيذة وتسلق الجبال وركوب الدراجات والقيام بالرحلات الإستكشافية الجبلية.

والمثير للدهشة في “زيرمات” روعة الهندسة المعمارية للشاليهات الصغيرة والكبيرة والتي تتسم بالفخامة مع فن العمارة السويسرية الريفية، مما يمنح فرصة الإسترخاء وسط وسائل الراحة المتضمنة لمزيج من طراز جبال الألب الأصلي والتفاصيل الحداثية المعاصرة.

وتضم المدينة العديد من المطاعم مع العلم أنها مشهورة بالمحار الذي يتم نقله مباشرةً من فرنسا وهو طازج.

ومنحدرات “ماترهورن” تجعل من المدينة وجهة فريدة من نوعها، فعلى مدار السنة تقدم تلك المنحدرات الجميلة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكن التمتع بالتزلج عليها خلال فصل الشتاء أو المشي لمسافات طويلة خلال فصل الصيف.

وأبرز ما في المدينة نظام النقل الكهربائي (التليفريك) الذي يجعل من إستكشاف الجبال والأنهار الجليدية والغابات والبحيرات والحياة البرية أمرًا سهلًا لأي مسافر.

الأنشطة السياحية والجولات الجبلية في زيرمات

التنزة بالمشي

تزخر زيرمات بممرات المشاة لمسافات طويلة لأكثر من 400 كم، وكلها مُعدة بشكل جيد عبر غابات الصنوبر الجميلة وبحيرات جبال الألب والأنهار الجليدية.

التسوق في زيرمات

المتاجر في زيرمات متخصصة في عرض كل ما هو جيد وأنيق، وتتميز بالعديد من المنتجات السويسرية الشهيرة بما في ذلك الساعات السويسرية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، ويعد شارع بانهوف الشارع الرئيسي في القرية للتسوق وإقتناء أجمل الهدايا التذكارية والعلامات التجارية الراقية.

متحف ماترهورن

يقدم متحف ماترهورن الفرصة لتثقيف الزوار حول التاريخ المثير للإعجاب لجبل ماترهورن، ومدخله بالكامل من الزجاج على شكل جبل، فيما يتألف الجزء الداخلي للمتحف من غرف تحت الأرض وأكواخ جبلية أصيلة.

جبل جورنيرجرات

تغادر قطارات السكة الحديد كل 24 دقيقة من زيرمات لتصل بالزائرين إلى منصة المشاهدة لجبل جورنيرجرات على إرتفاع 3089 متر، وفي القمة يمكن الإستمتاع بمنظر مونتي روزا، وماترهورن، وبحيرة ريفيل الجليدية، مع الكثير من المشاهد الخلابة التي لا تنسى.

جبل ماترهورن الجليدي

على ارتفاع 884 متر تُعد جنة ماترهورن الجليدية أعلى نقطة يمكن الوصول إليها في أوروبا عن طريق التلفريك، ويشمل المنظر البانورامي الذي يقدمه جبل ماترهورن 38 قمة و14 نهرًا جليديًا من جبال الألب السويسرية والفرنسية والإيطالية، وأُسس حديثًا داخل محطة التلفريك مطعم رائع حيث الإستمتاع بالأطعمة السويسرية التقليدية على هذا الإرتفاع الشاهق.

مونترو

وتقع على بحيرة جنيف ويمكن زيارتها من زيرمات بواسطة القطار، وتعد هذه الرحلة فريدة بشكل إستثنائي حيث يعبر المسافرون الحدود بين الأجزاء الناطقة باللغة الألمانية والفرنسية في سويسرا من أسفل وادي ماتر وعلى طول نهر الرون إلى بحيرة جنيف.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *