Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في زيلامسي

زيلامسي ، النمسا ، فيينا ، منتزه إليزابيث ، شلالات كريمل ، بحيرة زيل
زيلامسي

تعتبر زيلامسي واحدة من أجمل مدن النمسا السياحية فهي تحتل المركز الثاني بعد فيينا وتشتهر بجوها الرائع طول العام كما أنها تطل على بحيرة زيل الزرقاء وتشتهر بشلالاتها الرائعة، فضلا عن كونها تضم عددا من المعالم السياحية الرائعة، والتي تمثل فرصة حقيقية لكل من يزورها من السياح أن يحقق متعة كبيرة وأن ترضي شغفه السياحي بشكل لا يقارن، ويعزز تلك المقومات وجود المرافق الخدمية الحيوية مثل الفنادق الفخمة والمطاعم التي تتميز بجودة الخدمة والمقاهي ومراكز التسوق التي تملأ أرجاء البلد، وغير ذلك من المناطق الترفيهية كل هذه العوامل تجذب السياح إلى تلك المدينة، وتمنحها مكانة خاصة

أهم الأماكن السياحية في زيلامسي

بحيرة زيل Lake Zell: تقع بحيرة زيلامسي والتى يطلق عليها بحيرة زيل في وادى بين جبلين هما Grossglockner و Kitzsteinhorn وهى تقع بالقرب من منتزه إليزابيث، كما تعد هذه البحيرة خزانا طبيعيا لأهل زيلامسي فمياهها نقية وصالحة للشرب.

جبل شميتن هوه Schmittenhohe: يصل ارتفاع هذا الجبل إلى فوق سطح البحر فيمكن من على قمته رؤية زيلامسي كلها بما فيها من جمال أخاذ، كما يعد مقصدا مثاليا لمحبي رياضة التزلج على الجليد فيما بين شهري ديسمبر حتى أبريل وفى الصيف يستمتع السياح بالتليفريك

منتزه إليزابيث Elisabeth Park: يقع منتزه إليزابيث على ضفة بحيرة زيل وبالقرب من محطة القطار ويعد ملجأ لأهل المدينة ومهربا من زحمة الحياة لما فيه من أماكن للمشي وأحواض للزهور الملونة الرائعة.

شلالات كريمل Krimml Waterfall: تعد هذه الشلالات من أهم معالم زيلامسي السياحية، حيث يصل ارتفاعها نحو 380 متر وتتساقط مياهها بقوة مشكلة الضباب حولها، يبلغ عدد زوارها في العام الواحد ما يربو على 400 الف زائر سنويا.

حديقة هوه تاورن الوطنية National parkzentrum Hohe Tauern: تقع هوه تاورن في ميترسيل والتي يفصلها مسيرة نصف ساعة بالسيارة عن زيلامسى ناحية شلالات كريمل وتضم عدة أنشطة لجذب السياح منها بانوراما عين النسر ومعرض الغابة والجبل وغيرها كثير.

قلعة روزنبورغ: بنيت هذه القلعة عام 1583 م على يد تاجران هما كارل وهانزر وزنبورغ وهى الآن مقر لمجلس المدينة منذ عام 1970 م وهى مكونة من أربعة طوابق وأربع ابراج وهى تعد تحفة معمارية هائلة.

الحي القديم في زيلامسي Altstadt: يعكس هذا الحى الصورة التاريخية للمدينة كلها.

كنيسة سانت هيبوليت St. Hippolyt: تقع في الحى القديم لزيلاسى وتجمع في طياتها بين الفن المعماري اليوناني والقوطي وتتكون من ثلاث طوابق وبرج عال إلى جانب عدة جداريات تعود إلى القرن ال13 وال 14 الميلادي.

منتزه فاميلي لاند زيلامسي families land: يبعد مسافة 45 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة وهو يناسب كل العائلات لما فيه من أنشطة ملائمة لجميع أفراد الأسرة صغارا وكبارا.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *