Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في زيمبابوي

زيمبابوي ، شلالات فيكتوريا ، هاي لاند ، هوانجي ، مانا بيولز ، بينانغ
شلالات فيكتوريا – زيمبابوي

تعتبر زيمبابوي من الدول الإفريقية، وقد تتميز السياحة في زيمبابوي عن غيرها بسبب وجود عدد كبير جدا من الأطلال الخاصة بالعصور الوسطى، والتي قد تم بناؤها باستخدام الحجر الجاف، وبأسلوب مميز جدا، ويعتبر من أكثر الأطلال التي نالت شهرة كبيرة، ويسعى الكثير لزيارة أطلال زيمبابوي العظمى.

من أهم معالم زيمبابوي السياحية

هناك الكثير من المعالم الطبيعية، والمعالم التاريخية، والنشاطات المتنوعة، التي يمكنك ممارستها في زيمبابوي، فهناك الكثير من معالم السياحة في زيمبابوي التي يمكن زيارتها، ومن أفضل هذه الأماكن التي يمكن زيارتها

حديقة شلالات فيكتوريا

تعتبر حديقة شلالات فيكتوريا من أهم معالم السياحة في زيمبابوي، كما تعتبر من أهم المناطق التي يأتي إليها السياح من كل مكان، وتعتبر شلالات فيكتوريا نفسها من أعظم الشلالات على مستوى العالم، وتحتوي زيمبابوي على ثمانية حدائق وطنية، يعتبر كل منهم وسيلة جذب ممتازة، تعتبر حديقة شلالات فيكتوريا إحداها، لكن أكبر هذه المتنزهات، هو منتزه هوانغي الوطني.

ايسترن هاي لاند

تعتبر ايسترن هاي لاند من المناطق الجبلية المميزة، فهي من أهم معالم السياحة في زيمبابوي، وهي عبارة عن سلسلة جبال توجد في زيمبابوي، بالقرب من حدود زيمبابوي وموزمبيق، وتعتبر تلك السلسلة الجبلية من أعلي قمم الجبال الموجودة في زيمبابوي، كما يوجد جبل نيانغاني على مساحة كبيرة جدا من البلد، ويمكنك رؤية المناظر الطبيعية الخلابة من خلال تسلق تلك القمم المرتفعة.

متنزه هوانجي الوطني

يعتبر منتزه هوانجي الوطني ومسابح مانا من أهم مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، ويعتبر منتزه هوانجي الوطني من أفضل المنتزهات الوطنية في زيمبابوي، كما يتميز المنتزه بموقع مميز جدا، ويقع هذا المنتزه بين شلالات فيكتوريا وبولوايو، ويمكنك الذهاب في رحلات السفاري، في نفس المنطقة يوجد أكثر من مائة نوع من الحيوانات، وأربعمائة نوع من أنواع الطيور، وهي أنواع نادرة جدا، كما يعتبر المكان ملجأ للأفيال، ويعتبر المنتزه من أفضل أماكن السياحة في زيمبابوي.

محمية مانا بولز الوطنية

تعتبر محمية مانا بولز الوطنية أحد أهم معالم السياحة في زيمبابوي التابعة لمنظمة اليونسكو، تعتبر محمية مانا بولز الوطنية من أفضل الأماكن التي يمكن لمحبي السفاري القيام برحلات سفاري بداخلها، تحتوي محمية مانا بولز الوطنية على ما يقارب ثلاثمائة وخمسون نوع من الطيور النادرة، كما يوجد بها عدد كبير من النمور والأفيال فيمكنك الاستمتاع بداخل هذه الأجواء بشكل كبير.

حديقة بينانغ الوطنية

تحتوي حديقة بينانغ الوطنية على عدد كبير من التلال الخضراء المتدحرجة، والتي تتميز بمظهر جذاب للغاية لمحبي قضاء الوقت في أحضان الطبيعة، كما توجد الأنهار الدائمة في حديقة بينانغ الوطنية، مساحة المنتزه ليست صغيرة بالمرة، فهو مقام على مساحة هائلة جدا.

مما لا شك فيه أنك ستقضي وقت ممتع في أحضان الطبيعة والتاريخ، كما ستستمتع بمقابلة أهل المنطقة، لا تنسى الهدايا التذكارية الممزوجة بروح ارض وشعب زيمبابوي، لتخليد تلك اللحظات البسيطة في ذكراك.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *