Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في سنغافورة

سنغافورة ، السياحة ، الحديقة السماوية ، شارع أورشارد ، جزيرة سنتوسا ، المتحف الوطني
سنغافورة

سنغافورة هي دولة صغيرة تقع في جنوب شرق آسيا تتكون من جزيرة كبيرة وأكثر من 50 جزيرة كبيرة، تعرف الجزيرة الكبيرة باسم سنغافورة وتبلغ مساحتها 572كم²، والجزر الصغيرة تبلغ مساحتها مجتمعة 46كم² ونصفها غير آهل بالسكان وقد طورت هذه الجزر لتكون مراكز للاستجمام والسياحة.

برغم صغر مساحة هذه الدولة الا انها عملاقة في الاقتصاد ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياحة حيث أنها صارت مليئة بالمقومات التي تجذب السياح من كل مكان، كما عرف عنها بأنها البلد المفضل لسياحة الأثرياء والمشاهير لما بها من فنادق ومنتجعات سياحية ومراكز للتسوق وتلاحظ بصمات التكنولوجيا في كل مكان في سنغافورة، وتعد سنغافورة من ضمن أكثر الدول زيارة في العالم حيث تستقبل ما يزيد على 15 مليون سائح سنويا.

أنسب وقت لزيارة سنغافورة ما بين ديسمبر ومارس حيث يكون المناخ جافاً، ولصغر مساحتها يمكنك زيارة سنغافورة بالكامل في مدة أقصاها أسبوع وتكمل رحلتك في أحد الدول القريبة جدا مثل ماليزيا.

ومن أهم المعالم السياحية والأنشطة

جزيرة سنتوسا

من أهم الوجهات السياحية في سنغافورة وتضم أرقى المنتجعات والأماكن الترفيهية وتجذب الجزيرة الملايين من السياح سنويا، وتمزج هذه الجزيرة بين الثقافات والحضارات المختلفة وهذه بعض معالم جزيرة سنتوسا:

1. اكواريوم سنغافورة
يعد أضخم أكواريوم في جزيرة سنتوسا، حيث يحتوي هذا الحوض على مجموعة متنوعة من الأسماك من مختلف الفصائل والأنواع.

2. متحف مدام توسو للشمع
يستقبل هذا المتحف أعدادا كبيرة من السياح سنويا لمشاهدة محاكاة لنجومهم المفضلين من الرياضيين والسياسيين والمغنيين مثل ديفيد بيكهام وأنجلينا جولي وغيرهم.

المتحف الوطني

تم إنشاء هذا المتحف عام 1849م، ويضم عدد كبير من الاثار التاريخية ويعرض طرق الحياة المختلفة في مجتمعات سنغافورة، ويمكنك التجول بين معارض المتحف الذي يصل عددها الى 11 معرضا، ومشاهدة المقتنيات المختلفة التي تحكي تاريخ سنغافورة.

حديقة سنغافورة النباتية

تأسست هذه الحديقة عام 1859م، وهي عبارة عن حديقة استوائية تقع في وسط سنغافورة وقد تم ادراجها في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

تضم الحديقة أكثر من 10 الاف نوع من النباتات على مساحة 82 هكتار، وتستقبل الحديقة الملايين من السياح سنويا سواء من السكان المحليين أو من الخارج.

شارع أورشارد

هو من أشهر شوارع سنغافورة حيث يحتوي على الكثير من أماكن التسوق بالإضافة الى المطاعم والفنادق المختلفة، كلف تصميم هذا الشارع حوالي 40 مليون دولار وهو على مسافة 2.2 كيلو متر.

الحديقة السماوية

أهم ما يميز هذه الحديقة أنها تقع فوق 3 ناطحات سحاب وتربط بينهم ويصل ارتفاعها الى 200 متر، وتصل مساحة هذه الحديقة الى 12.4 ألف متر مربع، تحتوي الحديقة على 250 نوعا من الأشجار و650 نباتا ، ويمكنها استقبال 3.9 ألف شخص، وتحتوي على ساحة للمتفرجين بطول 67 متر.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *