السياحة في عاصمة الأنس فيينا

فيينا ، عاصمة الأنس ، قصر شونبرون ، هوفبورغ الامبراطوري ، براتر ، سان استيفانو ، المكتبة النمساوية ، الدانوب
قصر شونبرون – فيينا

تعتبر فيينا عاصمة النمسا وأشهر مدنها السياحية على الإطلاق فهي تعد من أجمل مدن العالم بأسره لما فيها من معالم سياحية مهمة، ولا عجب فهي المدينة التي توصف بأنها عاصمة الأنس والجمال، حيث تتميز بتاريخها العريق الذي يضرب بجذوره في أعماق التاريخ، ليخلد عظمة هذه المدينة كما تتميز بطبيعتها الساحرة التي تجمع بين قمم الجبال وسحر الخضرة، فبينما تحتل قمم الألب ما يقرب من ثلثي مساحتها، تغطي الخضرة معظمها لدرجة جعلتها توصف بأنها المدينة الخضراء، فضلا عن هذا وذاك فتعتبر من المدن الراقية جدا والتي تتوافر فيها المرافق الخدمية والترفيهية، ومستوى المعيشة الجيد ومن ثم استطاعت أن تحتل مكانة متقدمة بين المدن الأفضل عالميا من حيث جودة الحياة فيها.

تجمع مدينة فيينا بين ثناياها عدة ثقافات وفنون، ويفوح فيها عبق التاريخ والفن والموسيقى، فكما تتصف بمعمارها المتميز، تتسم بإبداع مازورت وبيتهوفن، ولا تخلو من الفنون التقليدية كذلك، قدرت منظمة اليونسكو كل ذلك فصنفت منطقة وسط مدينة فيينا كمحمية تاريخية عالمية.

قصر شونبرون Schonbrunn Palace

يعد من أهم معالم فيينا السياحية حيث كان ذلك القصر مقرا صيفيا للعائلة الحاكمة في النمسا وهو مكون من خمسة اجزاء هي المبنى الرئيسي للقصر والحدائق الملحقة به والفناء الداخلي وحدائق للنباتات وحديقة للحيوانات، ويحتوى على م ايزيد عن 1400 حجرة. وبنى فيما بين 1638 و 1843

قصر هوفبورغ الامبراطوري The Hofburg imperial palace

بنى هذا القصر في القرن ال13 وكان مقرا للأسرة الحاكمة في ذلك الحين وهو الآن المقر الرسمي لرئيس النمسا وهو بالقرب من ميدان ماريا تريزا

وكذلك جزيرة الدانوب تمتد لمسافة 42 كم وتضم عدة شواطئ رملية وعشبية وعدة خلجان للسباحة .

مدينة العاب براتر في فيينا thePrater

أنشأت عام 1966 لذا تعد أقدم ملاهي في أوروبا والعالم كله وتقدم عدة أنشطة من أهمها سباق الخيول ومسرح العرائس والحفلات الموسيقية.

نهر الدانوب Danobriver

يعد من أبرز الأماكن السياحية في فيينا حيث يقصده هواة السباحة والقوارب الشراعية وقوارب التجديف

كاتدرائية سان استيفانو St. Stephen’s Cathedral

مبنى يبلغ عمره 700 عام ولا تكمن أهميته كمان ديني فقط وإنما اكتسبت شهرة واسعة فهي شاهدة على تاريخ النمسا بما فيها من نقوش معمارية تحفة وبها درج مكون من 343 درجة يمكن من خلال الصعود عليه رؤية فيينا بأكملها بشكل رائع وجذاب .

المكتبة الوطنية النمساوية في فيينا Austrian National Library

تعد من أعظم مكتبات العالم لما تحوية من كتب نادرة ونقوش معمارية غاية في الروعة تتكون من مجموعة أجنحة أشهرها الأمامي والخلفي كما أنها تحتوى على قبة يبلغ ارتفاعها 30م .

برج الدانوب فيينا the Danube Tower

شيد عام 1965 واستغرق بناؤه 20 عاما ويصل ارتفاعه الى252 م به مصعدان يمكنا السائح من الصعود في35 ثانية.

أضف تعليق