Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في قطر

 

قطر ، السياحة ، لؤلؤة قطر ، الكورنيش ، خور العابد ، كتارا ، سوق واجف
الدوحة – قطر

تعتبر (QTA) وهي الهيئة العامة للسياحة في قطر جزء من الحكومة القطرية، وهي مسئولة عن تنظيم وإدارة كل ما يتعلق بتطوير السياحة في قطر، الوزارة تعمل على متابعة كل ما يخص أماكن جذب السياحة من أجل جذب السياح إليها لزيادة عائد السياحة ومشاركة الناتج المحلي للسياحة في نمو مستقبل قطر وتنمية البلاد، يوجد في قطر الكثير من الأماكن التاريخية والفنادق والمطاعم والمنتجعات ومراكز التسوق ومحميات طبيعية، بالإضافة إلى الكرم في الضيافة الذي يميز الشعب القطري.

وسنتناول بعض من المعالم السياحية القطرية وقد قمنا بتجميع عدد منها إليكم ستبهركم جميعهاً.

سوق واجف

إذا كنت من هواة التسوق فسينال هذا المكان على اعجابك، فهو من أبرز أماكن السياحة في قطر، يوجد به كل ما تحتاج إليه من الملابس، والعطور، والحرف اليدوية والأكلات، كما يتميز بوجود موسيقى وبعض العروض المخصصة بالثقافة القطرية، من خلاله تتمكن في الاسترخاء والتمتع بالجو في أحد المقاهي لتشعر بجمال السياحة في قطر.

لؤلؤة قطر

وهي عبارة عن جزيرة صنعها الإنسان توجد في ساحل الخليج الغربي، وتوجد بها مراسي، وفنادق، وفيلات، وأبراج وأماكن كبيرة للتسوق، وتشتهر هذه المنطقة بالطعام حيث يوجد المطاعم على جانب البحر واشتهر هذا المكان باسم (الريفييرا العربية)، حيث يعتبر مكان يجذب السياحة في قطر.

الكورنيش

يوجد الكورنيش على امتداد الدوحة، وهو لمحبي المناظر الطبيعية الجميلة حيث يمكنكم رؤية أشكال جميلة من متحف الفن الإسلامي، والأبراج العالية الدراماتيكية في منطقة التجارة.

 

كتارا

وهو عبارة عن تراث معماري من إحدى معالم السياحة في قطر، يوجد بداخله حفلات ومعارض وعروض دائمة، كما يوجد بكتارا مطاعم رائعة وراقية، وبها شاطئ كبير به ألعاب مائية.

 

خور العابد ويطلق عليها (البحر الداخلي)

وهي من عجائب الطبيعة في قطر حيث تعتبر محمية طبيعية واعترفت اليونسكو بها، وهذه المحمية يمشي في داخلها البحر في وسط الصحراء ولا يستطيع أي فرد التوجه إليها إلى من خلال الكثبان الرملية المتعرجة.

قلعة الزبارة

وهي من تراث اليونسكو العالمي وتوجد في الساحل الشمالي الغربي من قطر وهي واحدة من أفضل أماكن السياحة في قطر، ويوجد بها حصن الزبارة وعملت الدولة على ترميمه وترميم جميع الأعمال الأثرية التي تقترب منه، ويعد من أفضل التماثيل التي وجدت في القرن الثامن عشر بالقرب من المنطقة.

عندما تنوي القيام بعمل رحلة سياحية إلى قطر فعليك الاهتمام بعدة نقاط منها:

1. قبل قيامك بالسياحة إلى قطر عليك بالتأكد من تأمين السفر، وتسجيل جميع بياناتك للاتصال بك في حالة الطوارئ.
2. دائماً يتغير القواعد الأساسية للتأشيرة في قطر، فعليك بالاتصال بالسفارة القطرية لمعرفة آخر المعلومات.
3. التأكيد على مدة جواز السفر حيث لا يزيد عن ستة أشهر من الوقت المحدد للسفر إلى بلدك.
4. لا تأخذ الكثير من المال معكم، والساعات والكاميرات والمجوهرات الغالية في الثمن.
5. التأكد من غلق الأمتعة جيداً.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *