السياحة في كرواتيا

كرواتيا ، السياحة ، بولا ، بوريتش ، المناظر الطبيعية
كرواتيا

تمثل السياحة في كرواتيا صناعة من الصناعات الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد البلدة، وتعتبر السياحة في كرواتيا ليست وليدة اللحظة، السياحة مزدهرة بها منذ منتصف القرن التاسع عشر، ومنذ ذلك الوقت والسياحة تتطور بشكل مستمر حتى أصبحت كرواتيا من أهم دول البحر المتوسط سياحيا، وأكثر الأماكن التي تحظى باهتمام السياح المناطق الواقعة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي.

أهم المعالم السياحية في كرواتيا

هناك الكثير من معالم السياحة في كرواتيا التي يمكنك زيارتها، حيث تحتوي المدينة على الكثير من المعالم المميزة، فهناك ثمانية منتزهات وطنية في المدينة، وهناك عشرات الأماكن تابعة لليونيسكو كافة هذه المعالم يأتي لها الزوار من كافة الأماكن ومن أهم ما ستتمكن من رؤيته.

المدرج في بولا

هناك العديد من الأماكن والمدن التاريخية الموجودة في الساحل الغربي، ويزعم أن كافة هذه المدن التاريخية تعود إلى العصر الروماني، ومن أكثر مدن الرومان السياحة في كرواتيا شهرة في المكان، مدينة اوماج، ويتم عقد بطولة التنس المفتوحة في ملاعب الطين الموجودة في كرواتيا.

مدينة بوريتش

من أكثر عناصر السياحة في كرواتيا شهرة في مدينة بوريتش، هي الكاتدرائية التابعة لمنظمة اليونسكو، حيث يتم حمايتها من قبل المنظمة، يوجد بها نموذج فريد للفن البيزنطي والفسيفساء المشهورة من القرن السادس.

مدرجات مدينة بولا

تحتوي أكبر مدن كرواتيا على المدرجات التاريخية، والتي لازالت تستخدم حتى وقتنا هذا، من خلال عقد الكثير من المهرجانات والأحداث الهامة على مدرجاتها، كما يوجد في مدينة بولا كثير من المعالم الرومانية المنتشرة بشكل كبير في أنحاء المدينة، ويتوفر على سواحل مدينة بولا نشاط الصيد والغطس، ويمكنك رؤية السفن الحربية الخاصة بالحرب العالمية الأولى، والغارقة تحت شاطئ مدينة بولا.

المدينة الساحلية أوباتيا

تحتوي مدينة أوباتيا على مجموعة كبيرة جدا من المناظر الطبيعية الخلابة، وتعتبر من أهم معالم السياحة في كرواتيا حيث تمتلك تلك المنطقة مجموعة كبيرة من سلاسل الجبال الشاهقة، كما تطل هذه الجبال على عدد من منتجعات المناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد بها منتجع أوباتيا وهو أقدم منتجع سياحي في كرواتيا بشكل كامل.

حديقة Plitvice lakes الوطنية

تعتبر هذه الحديقة الوطنية من أكثر الحدائق الوطنية شعبية في كرواتيا بالكامل، كما يوجد بها عدد كبير من المناظر الطبيعية، ويوجد بها مجموعة من البحيرات المميزة جدا، والتي تنصب وتخرج مكونة نهر كورانا، تنقسم البحيرات إلى بحيرات عالية، وبحيرات سفلى، يصل عدد البحيرات العالية إلي أثنى عشرة بحيرة، والبحيرات السفلى يصل عددها إلى أربع بحيرات سفلية، كما تأتي لها عدد كبير من رحلات السياحة في كرواتيا بشكل خاص.

هناك الكثير والكثير من المعالم التاريخية والسياحية التي يمكن أن تراها في كرواتيا، كما أن هناك العديد من الأنشطة المختلفة التي يتم ممارستها هناك، لذا سينقضي الوقت سريعا في تلك المدينة الجميلة ومن خلال تلك الأنشطة الرائعة، ولهذا السبب عليك التخطيط بشكل جيد لتستمتع بوقت زيارتك بالكامل.

أضف تعليق