Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مارماريس التركية

تركيا ، داليان ، ساحة الشباب ، مارماريس ، المارينا ، النوافير الراقصة ، الجبال
مارماريس – تركيا

تقع “مارماريس” على ساحل جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط في تركيا في مقاطعة “موغلا”، وهي أحد أكبر المنتجعات على ساحل بحر إيجة، ففيها الساحل الطويل والشواطيء الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة للتلال المغطاة بأشجار الصنوبر، أضِف إلى ذلك الخلجان والمداخل المعزولة والمدن القديمة والمراسي، وكلها مقومات للجذب السياحي، كما أنها مركزًا رئيسيًا لسياحة اليخوت.

وتتمتع مارماريس بمناخ بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط النموذجي، فالصيف حار والشتاء ممطر، ويعد فصلي الربيع والخريف هما الأفضل للإستمتاع بأجواء المدينة بعيدًا عن الحشود السياحية الضخمة والطقس الحار.

وتوفر “مارماريس” فرصًا رائعة للباحثين عن الإسترخاء والهدوء والمغامرة والرحلة السياحية المنظمة الراقية من خلال فنادقها الفاخرة وشققها المذهلة ومطاعمها ومراكز التسوق فيها والشواطئ الرملية والحياة الليلية المفعمة بالحيوية والمرافق الرائعة للعائلات.

وتقدم المدينة لزوارها الكثير من الأنشطة الممتعة مثل الإستمتاع بالشواطئ والحدائق المائية والنوادي الليلية ورحلات القوارب إلى داليان وإلى الكهوف البحرية القريبة والإستمتاع بمغامرات سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة، هذا إلى جانب ما توفره المدينة من فرص الإستمتاع بالرياضات المائية وركوب الدراجات والمشاركة في الجولات السياحية وتناول الطعام في مطاعمها عالية الجودة.

وهناك العديد من الشواطئ الرملية الجميلة والخلجان الرائعة حيث يتم تنظيم رحلات القوارب اليومية للخلجان المعزولة ولمدينة داليان. ويُعد مرسى اليخوت واحدًا من أكبر المراسي في تركيا، وتتوفر أيضًا خدمات العبّارات المنتظمة إلى جزيرة رودس اليونانية.

وتمنح المطاعم الفاخرة لزائريها فرص الإستمتاع بالطعام التركي الشهي الذي يمتاز بنكهات ممزوجة بمزيج من تأثيرات البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وسط إطلالة رائعة على ساحل البحر.

أما بالنسبة للحياة الليلية في مرماريس فهي نابضة بالحياة دائمًا، وهناك الكثير من الخيارات المتاحة لقضاء وقت ممتع حيث تتواجد الكثير من المقاهي على طول الواجهة البحرية، كما يمكن الإستمتاع بالتسوق لمنتجات تلبي كافة الأذواق وبخاصةً الجلود والمجوهرات والسجاد والحِرف اليدوية والهدايا التذكارية التقليدية.

وأفضل المزارات السياحية في مارماريس:

داليان

داليان هو مجتمع رائع على ضفاف النهر بالقرب من مارماريس وتقدم للزائرين تجارب مدهشة، تشمل الرحلات النهرية، وإكتشاف التاريخ الغني والشواطىء المذهلة، فضلًا عن بعض من أفضل المطاعم التركية الأصيلة.

ساحة الشباب

تُعد مركز إجتماعي نشط ليس فقط لما تضمه من النوافير الراقصة ولكن لكونها تضم أيضا مجموعة من أفضل المطاعم والمحلات التجارية والعروض الموسيقية الحية.

متحف مارماريس

يقع متحف مارماريس داخل قلعة المدينة، ويستضيف مجموعة واسعة من المعروضات والمصنوعات اليدوية التي تحمل علامات واضحة على روعة التاريخ ويقدم نظرة ثاقبة على ماضي الإمبراطورية العثمانية.

المارينا

المارينا مركز إجتماعي وسياحي يزخر بالكثير من المرح مع العديد من الموسيقيين الذين يعزفون على طول الواجهة البحرية ومجموعة متنوعة من المطاعم الممتازة ذات الإطلالة الخلابة والعديد من المتاجر التي تبيع التذكارات التركية الأصيلة.

النوافير الراقصة

حيث يستمر العرض ما يقرب من نصف ساعة مع الموسيقى والأضواء الملونة، مع العلم أن العرض مجاني ويجذب العديد من الناس كل ليلة.

جبال مارماريس

حيث تحيطك الممرات الصخرية التي تطل على المناظر البانورامية المذهلة للنباتات والحيوانات الطبيعية والبحيرات الشاطئية المذهلة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *