Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في ماكاتي الفلبينية

ماكاتي ، الفلبين ، مركز أيالا ، جرين بلت ، حديقة واشنطن ، مثلث أيالا
ماكاتي – الفلبين

مدينة “ماكاتي” الفلبينية واحدة من المدن الفلبينية الستة عشر التي تُشكل مجتمعة ما يُعرف بـ “مانيلا الكبرى”، وهي فعليًا المركز المالي والتجاري والإقتصادي للفلبين، وتعد كذلك من أكبر المدن الهامة سياسيًا في القارة الآسيوية.

كما تشتهر “ماكاتي” تنوعها الثقافي مما جعلها مركزًا ثقافيًا وترفيهيًا رئيسيًا عند عشاق الإختلاف والسفر من أجل التعرف على حضارات الآخرين وأنماط معيشتهم، هذا علاوةً على اكتظاظها بالعديد من مراكز التسوق والفنادق العالمية والمحلية.

ورغم أن المدينة تلبي بإمتياز رغبات الساعين خلف سياحة التسوق إلا أن هذا لم يلغي فرص الإستمتاع الأخرى التي يمكن الحصول عليها في هذه المدينة التجارية الأصل الخضراء الطابع.

أوقات السفر

تعتبر الفترة من يناير إلى إبريل أنسب فترات العام سفرًا إلى “ماكاتي” حيث الأجواء المناخية المعتدلة وقلة الأمطار مما يوفر فرصة سانحة للحركة والتنقل بحُرية.

المقاصد السياحية

كما سبق وأن أشرنا إلى الطبيعة التجارية والإقتصادية للمدينة فلا عجب من تعدد المقاصد التسوقية التي تمنح الضيوف الإستمتاع بنوع أصيل من السياحة ألا وهو سياحة التسوق، ومن أبرز مراكز المدينة التجارية ما يلي:

مركز أيالا

ويضم العديد من المتاجر التي تعرض أفخم الماركات العالمية وكذلك تعرض المشغولات اليدوية النابعة من قلب الثقافة الآسيوية والفلبينية، هذا إلى جانب العديد من الفرص الترفيهية في المركز ما بين المطاعم والمقاهي ودور السينما والحدائق الخارجية الجميلة.

مركز جرين بلت

يعتبر من أجمل مراكز التسوق في المدينة، حيث يضم مجموعة مباني متصلة تقدم أفخم الماركات العالمية مع فرص الترفية المتنوعة، مما يعني أن تجربة التسوق في هذا المول ستكون ممتعة للغاية مع الكثير من المطاعم والمقاهي والكافيهات التي تطل على حديقة واسعة.

مركز جلوريتا

ويتميز بالمحال التجارية التي تقدم الماركات العالمية مع عدد مهول من المطاعم والمقاهي جنبًا إلى جنب مع دور السينما.

 

ورغم وحشة التجارة والبيع والشراء إلا أن المدينة فيها بعض من التاريخ والطبيعة الساحرة نتعرف عليهما في الآتي:

متحف أيالا

ويضم أربعة طوابق تعرض كلها قطعًا أثرية وتحفًا فنية تساعد في التعرف على وإستكشاف الثقافة الفلبينية والتعرف على تاريخ البلاد الطويل.

حديقة مثلث أيالا

وهي مكان رائع يضم مجموعة متنوعة من الأماكن المخصصة للسير والجلوس للإستمتاع بمشاهدة الطبيعة والمساحات الخضراء، كما تمتاز الحديقة بكونها قريبة من أهم مراكز التسوق في المدينة، فضلًا عما تقدمه بنفسها لروادها من خدمات جمّة ومتنوعة مثل المقاهي والمطاعم.

حديقة واشنطن

وهي متنزة ضخم يحتوي على العديد من الأشجار الإستوائية والزهور الجميلة، وتقع الحديقة في قرية “يغاسبي” على مقربة من مركز “الحزام الأخضر” التجاري، ولا عجب فيما توفره من الإستمتاع بالطبيعة الساحرة حيث أن “ماكاتي” بطبيعتها مدينة خضراء.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *