Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في محافظة قنا

قنا ، السياحة ، قصب السكر ، الكركديه ، المناخ ، مدينة الأقصر ، المنيا ، البلينا
قنا

لمحة عامة عن محافظة قنا

محافظة قنا هي محافظة تقع جنوب الصعيد، تعتبر قنا محافظة زراعية وصناعية أيضا، وهي تحتل المرتبة الأولى في إنتاج الكركديه والسمسم والموز والطماطم وقصب السكر والكركديه، ويبلغ إجمالي المساحة المزروعة 291،700 هكتار تقريبًا، ويشكل قصب السكر منها 60٪تقريبًا وهي مسئولة عن 64 ٪ من إنتاج السكر في جميع أنحاء مصر، حيث يوجد بالمحافظة ثلاثة مصانع للسكر، و معمل للغزل والنسيج و مصنع لإنتاج الألمنيوم، وهو من أكبر المصانع الصناعية في الشرق الأوسط.

مناطق الجذب السياحى بمحافظة قنا

تشتهر محافظة قنا بالمناطق السياحية المثيرة والشهيرة، والتي جعلتها مركز ومحط إعجاب الكثير من السياح، ومن أهم المناطق السياحية بمحافظة قنا الآثار الفرعونية مثل معبد دندرة، حيث يقع هذا المعبد في الضفة الغربية لنهر النيل، على بعد 5 كم من مدينة قنا، و لا يزال هذا المعبد يحتفظ بنقوش وكتابات تعود إلى عصر الملكة كليوباترا والتى ماذالت تحتفظ بالكتابات ليونانية على جدرانها، إلى جانب ذلك يوجد في المحافظة مقامات إسلامية، بما في ذلك مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، والمسجد العمري في قوص، وكذلك الأديرة القبطية في مركز نقاده.

ومن أفضل الأماكن التي تصلح للتنزه وقضاء وقت لطيف مع الأسرة أو الأصدقاء منطقة الكورنيش المطلة على النيل.

موقع محافظة قنا السياحى

تحد قنا بمحافظة سوهاج في الشمال، ومحافظة الأقصر في الجنوب، ومحافظة البحر الأحمر في الشرق، ومحافظة الوادي الجديد في الغرب.

شعار المدينة

ويصور شعار المدينة معبد دندرة، وهو عجلة مسننة تشير إلى الصناعة والخطوط الزرقاء التي تدل على نهر النيل.
كما تقع العاصمة الإقليمية لمدينة قنا على بعد حوالي 57 ميل من البلينا و 39 ميلاً إلى الشمال من مدينة الأقصر.

سهولة الإنتقال داخل محافظة قنا

تمتلك محافظة قنا شبكة من الشوارع والطرق السريعة مع أرصفة خضراء ومزهرة، من المدينة هناك طريق يعبر الصحراء الشرقية إلى ميناء سفاجا على البحر الأحمر.

مناخ محافظة قنا

تتمتع محافظة قنا بمناخ صحراوي حار وفقاً لتصنيف كوبين للمناخ، مع صيف حار جداً وقليل جداً من الأمطار على مدار السنة، الشتاء دافئ في أيام ، ولكن تصبح باردة في الليل، الأشهر الأكثر سخونة في المتوسط هي يوليو وأغسطس على حد سواء، في حين أن أروع شهر هو يناير، الأقصر، المنيا، قنا وأسيوط لديهم أكبر فارق في درجات الحرارة بين أيام وليال من أي مدينة في مصر، مع اختلاف ما يقرب من 16 درجة مئوية (29 درجة مئوية )

كانت درجة الحرارة الأكثر سخونة المسجلة في 15 مايو 1991 والتي كانت 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) وكانت أبرد درجة حرارة في 6 يناير 1989 والتي كانت −1 درجة مئوية (30 درجة مئوية ).

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *