Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة أورلاندو الأمريكية

أورلاندو ، أمريكا ، والت ديزني ، إبكوت ، عالم البحار ، فيلات جراند سبريس ، مطعم القدس
عالم والت ديزني – أورلاندو

تُعرف “أورلاندو” أيضًا باسم “المدينة الجميلة”، وتقع مدينة “أورلاندو” في مقاطعة “أورانج” التي تتوسط ولاية “فلوريدا”، وبدأ استيطان “أورلاندو” في العام 1844م، ثم سُميت بهذا الاسم في العام 1857م نسبةً إلى الجندي “أورلاندو ريفرز” وهو أحد الجنود الذين قتلوا في حرب “سمينول”، وبدأت قصة صعود وشهرة المدينة منذ العام 1950م حين تم بناء مجمع فضائي فيها مما ساهم في تقوية إقتصادها، ثم زادت شهرتها السياحية بشكل أوسع بعد تأسيس “عالم ديزني” فيها عام 1971م.

وتبلغ مساحة المدينة ما يزيد عن ستمائة وسبعون ألف كيلومتر مربع، تشكل المسطحات المائية منها ما يزيد عن السبعة وأربعين ألف كيلومتر مربع، ويبلغ تعدادها السكاني ما يزيد عن مئتان وثمانية وثلاثين ألف نسمة، حيث تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أكبر المدن في ولاية فلوريدا من حيث التعداد السكاني.

وكما سبق وأن أشرنا ترجع شهرتها السياحية إلى احتوائها على عالم “والت ديزني” الذي يستقطب عدد كبير من السياح وبخاصةً العائلات، هذا إلى جانب العديد من المزارات السياحية الأخرى التي تستهوي الزوار وتمنحهم المتعة والرفاهية.

عالم والت ديزني

هو منتجع ومجمع ترفيهي يقع في منطقتي بحيرة “باي” وبحيرة “بوينا فيستا” بالقرب من المدينة، ويعتبر “عالم والت ديزني” أهم الأماكن السياحية في أورلاندو والمنتجع الأمثل لقضاء العطلة وخصوصًا بصحبة الأطفال.

مملكة ديزني للحيوانات

هي أكبر متنزة في العالم مُكرَّس تمامًا لأمور البيئة الطبيعية والحفاظ على الحيوانات، وقد تم اعتمادها من قِبل جمعية حدائق الحيوان وأحواض السمك والرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية، وفيها يستمتع الزوار بمشاهدة الحيوانات ومخالطتها والتعرف على سلالاتها وطريقة معيشتها الطبيعية، كما يمكن للأطفال اللعب مع الحيوانات الأليفة منها.

متنزه إبكوت

هو ثاني المتنزهات التي بُنيت في عالم والت ديزني بعد مملكة السحر، ويحتل المتنزة المرتبة الثالثة في قائمة المتنزهات الأكثر زيارة في أمريكا الشمالية والمرتبة السادسة على مستوى العالم.

مملكة السحر

وهي حديقة ترفيهية في منتجع عالم والت ديزني، وفيها الألعاب النارية الساحرة وشخصيات ديزني لاند مثل ميكي ماوس وكابتن سبارو، وأكبر مزارات الحديقة قلعة سندريلا المستوحاة من قلعة خرافية شوهدت في فيلم سندريلا عام 1950م.

عالم البحار

هو متنزة مستقل يرتبط مع متنزهين آخرين هما متنزة “الخليج الإستكشافي” ومتنزة “أكواتيكا”، هذا الترابط يشكل منتجع بحري متكامل يضم مجمع ترفيهي والعديد من الفنادق.

منتزة المدينة القديمة

وهو متنزة ومركز ترفيهي مفتوح يقع في منطقة “كيسيمي” جنوب المدينة، ويمكن فيه التسوق وتناول الوجبات في المطاعم والإستمتاع بالتجول وركوب الألعاب الترفيهية.

مركز أورلاندو العلمي

وهو مركز ضخم يشجع الأطفال على التعلم بطريقة ممتعة ومليئة بالمرح والمعرفة، ويتكون المبنى من أربعة طوابق تضم المعارض والمتاحف، ويعرض المركز للأطفال أفلامًا تعليمية شيقة على شاشة عملاقة، كما أنه يساعدهم في ممارسة التجارب العلمية والتقنية الحية بأيديهم.

منتزة بحيرة إيولا

ويقع في قلب المدينة، ويمكن للزوار الإستمتاع بالمشي والإبحار داخل البحيرة لرؤية البجع الحي والطيور الأخرى التي تسكن الحديقة، كما أنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة حول البحيرة.

أكواريوم الحياة البحرية

ويقع داخل مجمع “عين أورلاندو”، ويحتضن الحوض العديد من أصناف الحياة البحرية كسمك القرش وحصان البحر وقنديل البحر، يمكن للأطفال لقاء القرش “ماغنوس” الذي يتجول داخل ممرات الحوض وصالاته ليرسم ابتسامة على وجوههم.

وتذخر مدينة أورلاندو بالعديد من الفنادق الفخمة التي سنتعرف على بعض من أفضلها في الآتي:

1. والدورف أستوريا أورلاندو: يقع بالقرب من منتجع “والت ديزني” ودائمًا ما يصفه الضيوف بأنه من الفنادق الرائعة في كل شيء.

2. فيلات جراند سبريس: يقع بجوار عالم “والت ديزني”، ويوفر لنزلاءه خدمات النقل من وإلى المنتزهات والأماكن الحيوية في المدينة، لذا يحظى دائمًا بتقييم ممتاز.

3. منتجع فور سيزونز أورلاندو آت والت ديزني وورلد ريزورت: يعتبر الفندق الأفخم في أورلاندو، ويوفر خدمات النقل المجانية إلى عالم ديزني، كذلك هو من الفنادق المناسبة للعائلات والأطفال، ويقدم خدمة ممتازة وتتسم غرفه بالإتساع والتأسيس العصري.

4. فلوريدايز ريزورت أورلاندو: يقع مقابل منطقة “انترناشونال درايف”، وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من عالم والت ديزني، فهو فندق جيد من حيث الموقع والخدمات والنظافة.

وتضم مدينة أورلاندو مجموعة رائعة من المطاعم العربية الأصيلة من أبرزها:

مطعم القدس: يقدم تشكيلة واسعة من المأكولات الشرق أوسطية وبخاصةً الأطباق اللبنانية والمغربية.

مطعم حبيبي: هو مطعم لبناني يقدم تشكيلة من الأطباق الشرق أوسطية خصوصًا من المطبخ اللبناني.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *