Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة بريشيا الإيطالية

صورة , مدينة بريشيا , إيطاليا , Brescia
مدينة بريشيا – إيطاليا

معلومات عن مدينة بريشيا الإيطالية

تقع مدينة بريشيا Brescia في إقليم لومباردي في الشمال بين مدينتي ميلان وفيرونا وعند سفح جبال الألب الإيطالية، وتشغل مساحة 90 كم2 لذا هي ثاني أكبر مدينة في الإقليم بعد مدينة ميلانو، ويعيش فيها من السكان حوالي 197 ألف نسمة. وتُعرف بـ “لبؤة إيطاليا” وهو الوصف الذي أطلقه مدحًا الشاعر “جوزويه كاردوتشي”.

أكثر ما يميز المدينة هو تخطيطها المستطيل الذي تتقاطع فيه الشوارع بزاوية قائمة، وهو ذات التخطيط الذي بدأه الرومان عند سيطرتهم على المدينة في العام 225 قبل الميلاد.

أبرز المزارات السياحية في مدينة بريشيا

ساحة ديل فورو: هي ساحة صغيرة تقع في قلب المدينة التاريخية، وتعد أقدم أجزاء المدينة كلها حيث يعود تاريخها إلى القرون الميلادية الأولى عندما كان الرومان يسيدون المباني الأولى في المدينة مثل معبد كابيتولينو، كما أنها جزء من الطريق الرئيسي الروماني القديم، هذا وتتعدد فيها المطاعم والملاهي والنوادي الليلية.

معبد الكابيتولين: هو هيكل ومجمع روماني يقع في ساحة ديل فورو على تل صغير، وتم بناءه في العام 73م، ولازال موقع المعبد يحتفظ ببعض أجزاءه مثل الجدار وستة أعمدة كورنثية وبعض النقوش اللاتينية.

متحف الفن والتاريخ: يقع داخل دير البينديكتين، ويضم مجموعة واسعة من المقتنيات والقطع الأثرية المعبرة عن تاريخ المدينة وتاريخ إقليم لومباردي، ومن ضمن هذه المقتنيات الآثار الذهبية والأعمال الفنية التاريخية والمنحوتات، كما يقع تحت الدير سلسلة من المنازل الرومانية التي تتزين بأرضيات من الفسيفساء.

الكاتدرائية الجديدة: بدأ العمل فيها عام 1604م واكتملت في العام 1825م، وهي ذات طراز معماري باروكي متأخر، وواجهتها من الرخام الأبيض، وتضم مجموعة كبيرة من الأعمدة وقبة مركزية، وفي مقابلها مباشرة تقع الكاتدرائية القديمة المعروفة باسم الكنيسة المستديرة وهي تعود إلى القرن الحادي عشر، وتحتوي على تابوت من الرخام الأحمر.

قاعة بروليتو: تقع بجوار الكاتدرائية الجديدة، ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وقد كانت قاعة المدينة القديمة، وتضم برج مربع الشكل أُضيف إليها بعد مائة عام من التشييد، كما أنها تحتوي أيضًا على عدد من الأعمدة المصنوعة من الجرانيت المصري والتي يعود تاريخها إلى العصر الروماني.

ساحة ديلا لوجيا: تتميز بواجهة تحتوي على أعمدة مقوسة تعود إلى القرن الخامس عشر، وتنتشر فيها التماثيل الرخامية ويغطيها قبة مرتفعة، وتعلوها أيضًا سلسلة من الأقواس الجميلة تحمل فوقها ساعة عملاقة بُنيت عام 1581م، ويتوسط الساحة تمثال رخامي، هذا بالإضافة إلى إنتشار المقاهي والمطاعم حولها.

قلعة بريشيا: تقع شمال شرق وسط المدينة على ربوة مرتفعة يمكن مشاهدتها من على بُعد، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وتضم مدخل مرتفع وجسر متحرك كبير وأسوار خارجية ضخمة، كما تضم حاليًا متحف الأسلحة المحتوي على بعض التحف والدروع والأسلحة، كما تضم متحف ريسورجيمينتو الذي يؤرخ لحركة الإستقلال الإيطالية في منتصف القرن التاسع عشر.

المسرح الكبير: بُني في القرن الثامن عشر، ويتميز بقاعته العملاقة وسقفها ذو التجاويف العميقة، ويقدم لرواده دومًا العديد من العروض الموسيقية وعروض البالية وعروض الأوبرا والمسرحيات والمهرجانات الفنية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *