Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة تريستي الإيطالية

صورة , مدينة تريستي , إيطاليا , Trieste
مدينة تريستي – إيطاليا

نبذة عن مدينة تريستي الإيطالية

تطل مدينة تريستى Trieste على البحر الأدرياتيكى في شمال شرق الدولة الإيطالية، وتبلغ مساحتها 85 كم2، ويقطنها من السكان حوالي 204 ألف نسمة. وتُعرف باسم “جوهرة إيطاليا المفقودة”.

أبرز المزارات السياحية في مدينة تريستي

ممر باركولا: يمتد هذا الممر على ساحل البحر الأدرياتيكي من شمال المدينة إلى جنوبها، بما يسمح بالتجول والتنزه فيه والإسترخاء والإستمتاع بالهدوء، كما يضم في بعض أجزاءه عدد من المطاعم والمقاهي.

قلعة ميرامار: تقع جنوب ممر باركولا، وتطل على خليج تريستى، ويعود تاريخها إلى منتصف القرن التاسع عشر، وجميع غرفها من الداخل مزينة بلوحات جدارية رائعة وستائر وأثاث فاخر، كما أنها محاطة بحدائق واسعة مليئة بالأشجار والورود والنوافير الجميلة، كما تضم الحدائق بحيرة لأزهار اللوتس وبحيرة أخرى للبجع.

قلعة ان جوستو: تم إنشاءها على فترات زمنية متباعدة، فالجزء الأوسط منها تم إنشاءه فى العام 1470م، أما الحصن الدائري فتأسس عام 1508م، بينما حصن باستيونى أُنشئ عام 1630م، وتضم حاليًا متحف مكشوف للأسلحة، كما تُقام فيها العديد من المعارض والفاعليات الفنية.

البلدة القديمة: وكل شوارعها ضيقة ومرصوفة بالحصى، وتنتشر فيها المبانى التاريخية وأشهرها المدرج الروماني، والمدينة القديمة بالكامل خالية من السيارات.

ساحة أونيتا: تقع في البلدة القديمة وتطل على البحر، وتعتبر من أكبر الساحات فى أوروبا، وتتعدد فيها المطاعم والمقاهي الإيطالية التقليدية، كما تضم عدد من المعالم السياحية المميزة مثل قصر ديل مونيسيبي.

منارة فيتوريا: تم إنشائها عام 1923م فوق تلة غريتا، وترتفع لـ 68 متر، وللوصول إلى أعلاها يجب صعود 285 درجة سلالم.

وادى روساندرا: يعتبر الوادى بمثابة حديقة طبيعية كبيرة تضم أنواع مختلفة من النباتات والشجيرات والأشجار والمنحدرات الشديدة، كما يوفر الوادي إطلالة رائعة على جبال الألب، كما تتعدد فيه الكهوف والتركيبات الجيولوجية والصخرية المختلفة.

قناة جراندى دى تريست: تم إنشائها عام 1754م بهدف مرور القوارب فيها إلى وسط المدينة، والآن فيمكن الإبحار فيها أو الإستمتاع بما على جانبيها من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الإيطالية.

ساحة يونيتا ديتاليا: هي الساحة الرئيسية بالمدينة، وتوجد بها الكثير من المباني التاريخية الهامة والقصور العائدة إلى العصور الوسطى وعصر النهضة، لذا هي بمثابة وجهة سياحية رائعة يذهب إليها محبى التاريخ، كما تُقام فيها الحفلات الموسيقية والفاعليات الترفيهية المختلفة، هذا بالإضافة إلى تعدد وإنتشار المطاعم والمقاهي حول أركانها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *