Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة خرونينغن الهولندية

خرونينغن ، هولندا ، المتحف الهزلي ، متحف نوتيك ، متحف الجرافيك ، متحف الشاي
خرونينغن – هولندا

مقاطعة خرونينغن هي إحدى المقاطعات الهولندية الواقعة شمال البلاد علي ساحل بحر الشمال، وتشتهر بتربية الماشية وصناعات الألبان والزراعة، وتعتبر مدينة خرونينغن عاصمة هذه المقاطعة وأكبر مدن الشمال الهولندي من حيث المساحة، حيث أن مساحتها تشغل ما يقارب الـ 84 كم2، ويسكنها نحو 201 ألف نسمة معظمهم من الشباب، الأمر الذي جعل المدينة تمتلك جامعتين هما جامعة خرونينغن وجامعة هانز للعلوم التطبيقية.

والواضح من الإنتشار الغزير للمعالم الأثرية والمباني التاريخية مثل المخازن والمحاكم وغيرها أن مدينة خرونينغن كانت ذات دور مهم ومؤثر في التاريخ الهولندي، إلا أنه ومع الأسف لم تعبر الوثائق والمخطوطات عن تفاصيل هذا الدور بشكل جيد، فكل الواصل إلينا من تاريخها هو أنها في القرن الرابع عشر الميلادي كان لها دورًا تجاريًا هامًا، والذي بفضله أصبحت عضوًا في الرابطة الهانزية، والتي تعتبر أكبر وأشهر روابط التعاون التجاري في التاريخ الأوروبي حيث كانت تجمع التجار من ألمانيا والدول الإسكندنافية وانجلترا وبولندا ودول البلطيق وروسيا وهولندا.

ومن أبرز المزارات السياحية في مدينة خرونينغن

متحف خرونينغن

يقع وسط المدينة قبالة المحطة المركزية، صمم مبناه المهندس الإيطالي “منديني”، ويضم المتحف بداخله معرض أعمال الرسام الروسي “ريبين”، ومعرض آخر للمصور الأمريكي “أندريس سيرانو” ومعرض ثالث لأعمال المصور الهولندي “إروين أولاف”، كما يحتوي على جناح ضخم يضم مجموعة كبيرة من أعمال الخزف.

المتحف الهزلي

هو أحد المتاحف الحديثة في هولندا، كما أنه الوحيد في هولندا – والعالم تقريبًا- الذي يعرض على ضيوفه أشرطة فيلمية هزلية وساخرة لكبار أبطال الكوميديا في أوروبا والعالم الغربي، وتم تقسيم المتحف إلى قاعات متخصصة فهناك قاعة للأطفال وقاعة للبالغين وقاعة للخبراء.

كنيسة وبرج مارتيني

يعود تاريخ إنشاء البرج لأكثر من خمسمائة عام، لذا يعتبر رابع أعلى برج في هولندا، وحوله تقع كنيسة مارتيني أكبر كنائس المدينة وأقدمها حيث أنشئت عام 1230م تقريبًا، وتضم الكنيسة العديد من اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي.

متحف الجامعة

يقع المتحف داخل الحرم الجامعي لجامعة خرونينغن، وهو من المتاحف العلمية المتخصصة حيث يعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات المستخدمة في البحوث والتجارب العلمية من قديم الزمن بما في ذلك كتب للطب والبيولوجيا والفيزياء وعلم النفس، ويحتوي أيضًا على مجموعة من المعادن والحفريات، بالإضافة إلى العديد من المطبوعات والأزياء التقليدية.

متحف نوتيك

من المتاحف المتخصصة في عرض التاريخ التجاري للمدينة وتطور التجارة عبر مياه خرونينغن.

متحف الجرافيك

هو متحف متخصص في تاريخ فن الطباعة.

متحف الشاي

هو عبارة عن متحف ملحق بمصنع كبير لإنتاج الشاي، ويقدم المتحف كل ما يخص زراعة وإنتاج الشاي وأنواعه المختلفة، وكذلك تضم المنطقة مقهى كبير ومتجر لبيع جميع أنواع الشاي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *