Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة دينانت البلجيكية

دينانت ، قلعة فريور ، بلجيكا ، قلعة دينانيت ، نزهة النهر ، المعالم السياحية
دينانيت – بلجيكا

تقع مدينة دينانت على هضبة صخرية فوق نهر “الميوز” الجاري بمقاطعة “نامور”، وتبعد عن العاصمة “بروكسل” مسافة 65 كيلومتر.

تأسست مدينة دينانت كمجتمع بشري في العصر الحجري الحديث، لتنمو وتزدهر وتتحول إلى مدينة عظمى ذات شأن أوروبي في إنتاج الفضيات ودباغة الجلود وصناعة البسكويت في العصور الوسطى، كما ساهم مواطنيها من المشاهير في جذب إهتمام الناس إليها ومنهم الرئيس الفرنسي الراحل “شارل ديجول” الذي ولد وعاش صبيًا في دينانت، وكذلك “أدولف ساكس” مخترع آلة الساكسفون الموسيقية حيث أن دينانت موطنه ومسقط رأسه.

من الناحية السياحية تعتبر مدينة “دينانيت” خيارًا رائعًا للرحلات الصيفية ولمن يفضلون الحياة البرية، كما أن دينانت تضم الكثير من المزارات السياحية والتاريخية، فهي مدينة تجمع بين جمال الطبيعة وعمق التاريخ.

ومن أبرز المزارات السياحية في مدينة دينانت: 

قلعة فريور

تقع قلعة فريور على الضفة اليسرى من نهر “الميوز”، وتحتوي القلعة على حديقة مُدرّجة ذات تشكيل رائع وتعتبر من أكثر المواقع الطبيعية جمالًا في بلجيكا، وقد صُنفت بإعتبارها واحدة من مواقع التراث الرئيسية في أوروبا، ومبنى القلعة مُصمم على طراز عصر النهضة المعماري، وحدائق القلعة لها طابع رسمي وتاريخي رائع، وتعتبر قلعة فريور نسخة مصغرة من قلعة فرساي في فرنسا.

كنيسة سيدة دينانيت

هي واحدة من أبرز المعالم الرئيسية للمدينة، ولها برج يُشبه في تكوينه ثمرة الكمثرى، وقد أُعيد بناء الكنيسة في القرن الثالث عشر بعد أن دُمرت من قِبل فرقة موسيقى، وتحتوي هذه الكنيسة على زجاج ملون رائع وعدة تماثيل بالحجم الطبيعي وأعمدة حجرية وسقف زجاجي كبير، وهي واحدة من أكبر الكنائس في أوروبا.

قلعة دينانيت

تقع القلعة المحصنة على جرف صخري على طول نهر “ميوز”، وتطل على بانوراما مذهلة من أسطح المنازل، وتم بناء القلعة في القرن الحادي عشر لحماية وادي ميوز، ويمكن للزوار تسلق سلالم القلعة أو ركوب التلفريك الطائر للوصول إلى أعلاها.

نزهة النهر

تقع مدينة دينانت على طول نهر “ميوز” بين وادي حاد ومنحدرات صخرية عالية ونهر سريع متدفق، ويعتبر التنزه في النهر هو أفضل وسيلة لإستكشاف المدينة ومشاهدة الأماكن ذات الأهمية التاريخية والطبيعية فيها ومن ضمنها وادي نهر ميوز.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *