Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة روتردام الهولندية

روتردام ، هولندا ، أوروبا ، برج يوروماست ، المنازل المكعبة ، طواحين كنديرديك ، المعالم السياحية
روتردام – هولندا

تقع مدينة روتردام في غرب هولندا، وتعد ثاني أكبر المدن الهولندية مساحةً إذ تبلغ 319 كم2، ويسكنها بضواحيها 1.3 مليون نسمة، كما أنها إحدى أكبر الموانئ البحرية في العالم.

بدأ ظهور المدينة للنور حين أُنشئ في العام 1270م سد مائي على نهر “روته” (منه جاءت تسميتها)، ومن ثَم توسعت ونمت المدينة من حوله خاصةً وأنها تقع في قلب مركز المواصلات الأوروبي مما حدا البعض لتسميتها “بوابة أوروبا” حيث أنها تربط تجاريًا بين أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية.

ومن أبرز المزارات السياحية في مدينة روتردام

برج يوروماست

يرجع تاريخه الإنشائي إلى ما بين العامين 1958م و1960م, ويبلغ إرتفاعه 112 متر، ويبلغ قطره حوالي 9 أمتار، ووزنه حوالي 1.9 مليون كجم.

ميناء روتردام

هو أحد أكبر الموانئ العالمية، ويرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي، ويشغل مساحة شاسعة جدًا من المدينة.

حديقة حيوانات روتردام

تقع شمال غرب المدينة، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان في هولندا كلها، وتضم الكثير من أنواع النباتات والأشجار والمباني الرائعة، كما أنها تضم العديد من الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل حيوان الأوكابي والزرافة ووحيد القرن الهندي وتوأم الدب القطبي، ويحتوي حوض السمك الموجود بالحديقة على أسود البحر والبطاريق.

سوق روتردام

إلى جانب ما يضمه السوق من مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، فهو يضم أيضًا مجموعة من أجمل المباني القديمة والآثار التاريخية التي تعود إلى القرن الرابع عشر الميلادي.

المنازل المكعبة

هي عبارة عن منازل ذات تصاميم فريدة وغريبة حيث أنها تشبه المكعبات، وقد قام المهندس المعمارى “بيت بلوم” بتصميم هذا المشروع حلًا للأزمة السكانية في بدايات القرن العشرين.

جسر إيراسموس

ويُطلق عليه “الجسر المعلق”، وهو ممتد عبر نهر “الراين” ليصل بين شمال المدينة وجنوبها، وإلى جانب تصميمه البديع وإضائته الليلية البراقة يشهد الجسر بإستمرار مجموعة من الأنشطة الرياضية مثل ماراثون الدراجات الفرنسي والألعاب النارية والكثير من المناسبات الأخرى.

متحف روتردام البحري

يرجع تاريخه إلى عام 1874م، ويضم الكثير من نماذج السفن القديمة، كما تتضمن معروضاته قطع بحرية مخصصة للأطفال.

طواحين كنديرديك

هي عبارة عن 18 طاحونة قديمة يعود تاريخها إلى العام 1740م، وهي مُصنفة من قِبل اليونيسكو كأهم مواقع التراث العالمي.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *