سياحة

السياحة في مدينة زيورخ السويسرية


زيورخ ، سويسرا ، متحف بيليريف ، دار الأوبرا ، ساحة بلفيو ، بحيرة زيوريخ ، الحديقة النباتية
زيورخ – سويسرا

زيورخ هي المدينة المشهورة بشركاتها المتخصصة في الخدمات المصرفية، وهي أيضًا الحاصلة على لقب أفضل مدينة للعيش على كوكب الأرض لثلاثة أعوام متتالية، وتقع زيورخ وسط شمال الدولة السويسرية بالقرب من حدودها مع الدولة الألمانية، وتطل مدينة زيورخ على بحيرة زيورخ التي تسمت على اسمها، وتشغل مساحة 88 كم2، ويسكنها 376 ألف نسمة.

تشتهر مدينة زيورخ بأنها أفضل مدن العالم من نواحي الأمان والنظافة، كما أنها جامعة بين تطور الحاضر وعراقة الماضي، كما تُصنف زيورخ بمدينة الذهب لأنها تمتلك رابع أكبر بورصة ذهب في العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو، وصُنف مستوى المعيشة في زيورخ لسبع مرات متتالية كأعلى وأجود مستوى معيشة في العالم، وكذلك تُصنف جامعة زيورخ كثالث أفضل جامعة في أوروبا بعد كامبردج وأوكسفورد.
ومن أبرز المزارات السياحية في مدينة زيورخ

متحف بيليريف

هو متحف يجمع خليط من أنواع فنون عدة، حيث يستضيف سنويًا ثلاث معارض لفنانين من جميع أنحاء العالم تكون أعمالهم مستوحاة من موضوعات اللعب والديكور، ويستضيف أيضًا معارض الأزياء المعاصرة وعالم التصميم ونمط الحياة.

المتحف الوطني السويسري

هو عبارة عن ثلاثة متاحف تحت مظلة واحدة وهي “المتحف الوطني السويسري” و”القلعة السويسرية” و”منتدى التاريخ السويسري”، وتعرض المتاحف الثلاثة كل ما يخص التاريخ الثقافي السويسري منذ بدايته وحتى الآن، وتُعطي نظرة شاملة عن الدولة السويسرية وتاريخها وحضارتها علي مر العصور.

دار الأوبرا

تطل على بحيرة زيورخ، وهي أول دار أوبرا في أوروبا أُنيرت كهربائيًا، وصُمم مبناها على الطراز الباروكي الجديد، وتحتوي على مساحات أمامية خضراء تصلها بالبحيرة، وتقدم على مسرحها روائع العروض الموسيقية الكلاسيكية.

حديقة حيوانات زيورخ

تمتاز بتوفيرها بيئة معيشية طبيعية وواسعة وملائمة لجميع أنواع الحيوانات، حيث أنها تتصل بالغابات الإستوائية والجبال المحيطة، وتحتوي الحديقة على الدب البري والكثير من الحيوانات النادرة والحيوانات التي تعيش في الثلج.

جبل أوئيتليبرغ

وهو عبارة عن جبل كبير في زيورخ، يتميز بأنه يمكن رؤية المدينة بأكملها من فوقه، ويتم الوصول لقمته عن طريق القطار من مركز المدينة، وأعلى قمته توجد عدة مطاعم تقدم المأكولات السويسرية التقليدية والتراثية.

متحف الفن

تأسس المتحف في العام 1787 واكتمل بناءه في العام 1812، ويقع في منطقة “كونسثاوس”، ويحتوي علي عدة قطع فريدة من التاريخ الفني للمدينة، ويضم أيضًا لوحات ومنحوتات مدهشة.

ساحة بلفيو

أو ساحة الشطرنج لأنها تضم رقع وقطع شطرنج ضخمة على أرضية شوارعها لذا يتواجد فيها بإستمرار لاعبين محترفين وتقام بينهم مسابقات مثيرة وباعثة على المرح، كما تضم الساحة العديد من المحلات التجارية ومراكز التسوق ومحلات الهدايا التذكارية والمطاعم والمقاهي.

الكنائس في زيورخ

تُعرف زيورخ بإحتوائها علي عدد كبير من الكنائس ذات العمارة الفخمة التي تجذب السياح لمشاهدة عظمة عمارتها وزخارفها، ومن أشهر هذه الكنائس “كنيسة سيدة بيتر” و”كنيسة القديس” و”كنيسة الماء”.

بحيرة زيوريخ

يبلغ طولها 25 ميل وعرضها 2 ميل، وتتميز بعمقها الكبير الذي يصل إلى حوالي 49 متر، وهي غير مخصصة للسباحة، إلا أن حولها يمكن الإستمتاع والإسترخاء بالطبيعة الساحرة ومشاهدة قمم الجبال التي تغطيها الثلوج.

متحف عالم الحيوان

يضم آلاف الهياكل والنماذج لحيوانات عديدة منها النادر والمنقرض.

الحديقة النباتية

مساحتها ليست كبيرة ولكنها تحتوي علي عدد كبير من النباتات الجميلة والنادرة، وكذلك تضم العديد من القباب الزجاجية.

السابق
السياحة في مدينة روتردام الهولندية
التالي
السياحة في مدينة ساربروكن الألمانية

اترك تعليقاً