Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة سان دييغو الأمريكية

سان دييغو ، أمريكا ، السياحة ، فتوش ، علي بابا ، حديقة بالبوا ، عالم البحار الحيوانات البرية
سان دييغو – أمريكا

مدينة “سان دييغو” إحدى أهم المدن الساحلية في ولاية “كاليفورنيا“، وتقع في الجهة الجنوبية من الولاية، ويعد الإسبان أول من أنشأها وأطلق عليها هذا الاسم وقت أن كانت تتبع المكسيك إداريًا وكان ذلك في العام 1542م، وعندما استقلت إسبانيا عن المكسيك في العام 1821م أصبحت تتبع للأخيرة، ولما قامت الحرب الأمريكية ضد المكسيكيين ضُمت المدينة للولايات المتحدة عام 1850م بشكل رسمي، وتعتبر حاليًا من أهم المدن المضيفة للقواعد البحرية التابعة لأمريكا.

وتقدر مساحتها بحوالي تسعمائة وثلاثة وستين كيلومتر مربع فهي تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة على مستوى الولاية والمرتبة التاسعة على مستوى مدن الولايات المتحدة، ويزيد عدد سكانها عن المليون نسمة، ومن الناحية المناخية تمتاز بمناخها الربيعي الجميل وطبيعتها الخلابة على مدار معظم أيام السنة.

وتتعدد في “سان دييغو” المعالم الطبيعية والمعمارية كالشواطيء والجسور والمتاحف والحدائق وغيرها من مقومات الجذب السياحية التي تجعل منها وجهة هامة للسياح القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم المعالم السياحية في سان دييغو:

حديقة بالبوا

هي واحدة من أكبر الحدائق في ولاية “كاليفورنيا”، وتمتد الحديقة على مساحة واسعة، وتضم العديد من المتاحف والحدائق منها حديقة الصبار والحديقة اليابانية وحديقة الورود، هذا إلى جانب العديد من البرك المائية والمرافق الترفيهية.

عالم البحار

ويضم مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية بعضها نادر مثل “حوت شامو” المعروف باسم الحوت القاتل إلى جانب “أسد البحر” وغيرهما، وتتعدد في عالم البحار النشاطات الترفيهية والرياضية مثل عروض السيرك وعروض الحيوانات الأليفة وركوب الخيل.

حديقة الحيوانات

وتقع على مقربة من حديقة “بالبوا”، وتعد من أكبر حدائق الحيوان في الولاية، وتضم عدد كبير من الحيوانات، كما أنها تقدم للزائرين العديد من البرامج التثقيفية عن الحيوانات المهددة بالإنقراض.

حديقة سان دييغو للحيوانات البرية

وتسمى أيضًا “سفاري بارك”، وتضم مجموعة من الحيوانات البرية النادرة والمهددة بالإنقراض مثل وحيد القرن والأسود والفيلة والظباء والزرافات وغيرها الكثير.

المدينة القديمة

وتتميز بالمنازل والبيوت القديمة التي تعكس تاريخ سان دييغو، وتعتبر القرية الإسبانية من أهم معالم المدينة القديمة، وتضم المدينة أيضًا العديد من المطاعم المكسيكية التي تقدم أشهى الأطباق المكسيكية ذات النكهة الحارة.

كورونادو

هي شبه جزيرة تضم مجموعة مميزة من الفنادق الراقية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمتاجر.

متحف مينغي

ويُسمى أيضًا “متحف الشعب”، تم افتتاحه عام 1978م، ويُعرض فيه ما يقرب من 17500 قطعة أثرية تعكس الوجه التاريخي للمدينة ويعود تاريخ بعضها إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

الشواطيء

تعد الشواطيء من أجمل المقاصد السياحية في “سان دييغو”، ومن أفضلها شاطيء مون لايت وشاطيء كورونادو وشاطيء المحيط الهادي وشاطيء لاغولا وغيرها الكثير.

منطقة جاسلام

وتذخر بالمحلات التجارية والمطاعم الكبيرة والمقاهي وغيرها.

فنادق سان دييغو

1. فندق ديل كورونادو: يتميز بموقعه القريب من الشاطيء، ويوفر غرف إقامة فاخرة وخدمات إستثنائية.

2. فندق كيمبتون بالومار: يقع في منطقة “غاسلامب” وسط المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، وخلاصة تقييمات زواره أنه جيد في كل شيء إلا أن أسعاره مرتفعة بعض الشيء.

3. فندق مانشيستر جراند حياة: يقع في قلب مدينة سان دييغو، ويطل على الخليج، كما أنه قريب من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، فهو فندق جيد بكل المقاييس.

4. فندق ماريوت كورونادو آيلاند: له واجهة بحرية، ويقع في حي “غاسلامب” النابض بالحياة، وهو من الفنادق التي تأسر قلوب زائريها فعلًا.

مطاعم ومقاهي سان دييغو

مطعم ومقهى فيروز: هو مطعم متخصص في تقديم المأكولات اللبنانية واليونانية والشرق أوسطية.

مطعم فتوش: يقدم الطعام الحلال عبر قائمة متنوعة وشاملة من المأكولات الشامية.

مطعم علي بابا: يقدم أصناف مطبخ البحر الأبيض المتوسط وبخاصةً الأطباق الشامية.

مطعم الفرن: يقدم الأطباق اللبنانية والمعجنات، ويشتهر بديكوره التقليدي المستوحى من البيئة الشرقية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *