Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية

سان فرانسيسكو ، ساحة الإتحاد ، الحي الصيني ، البوابة الذهبية ، كاليفورنيا ، حديقة الحيوان ، فنادق ، مطاعم ، كيمبتون ، بالميرا
جسر جولدن جيت (البوابة الذهبية) – سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو” إحدى أهم المدن في ولاية “كاليفورنيا”، وتبلغ مساحتها ما يزيد عن ستمائة ألف كيلومتر مربع، وتتميز بتضاريسها الجبلية وطبيعتها الجميلة وعمارتها ذات الطراز الفيكتوري الإنجليزي، وتقع المدينة بالقرب من صدع “سان أندرياس” ويحدها المحيط الهندي من الشمال وخليج سان فرانسيسكو من الشرق ومدينة ديلي سيتي من الجنوب.

ومن الناحية السكانية تحتل المدينة المرتبة الرابعة في ولاية كاليفورنيا من حيث التعداد السكاني البالغ عددهم ما يزيد عن السبعمائة والسبعين ألف نسمة، ومناخيًا تمتاز بمناخها المعتدل حيث يكون رطبًا باردًا في الشتاء وجافًا حارًا في الصيف.

أهم المعالم السياحية في سان فرانسيسكو

جسر جولدن جيت (البوابة الذهبية): وهو جسر مُعلق يربط بين مدينة “سان فرانسيسكو” في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو ومدينة “سوساليتو” في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة، وهو من الجسور التاريخية حيث بدأ بناءه عام 1933م واستغرق البناء أربعة سنوات، ويُعد الجسر أطول جسر معلق في العالم، ويتميز بلونه البرتقالي وإضائته الجميلة في المساء.

ساحة الإتحاد: هي ساحة عامة تتوسط المدينة، وتعتبر المركز الرئيسي للتسوق، حيث تضم المتاجر الراقية ومجموعة من الفنادق الفخمة والمطاعم والمسارح والعديد من النُصب التذكارية.

الحي الصيني: حيث بُنيّ على هيئة الأحياء الصينية، ويضم العديد من المقاهي والمسارح والمعابد والمحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف.

حديقة البوابة الذهبية: هي مساحة واسعة تضم العديد من الحدائق والمتاحف، هذا إلى جانب عدة بحيرات ومسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات.

أكاديمية كاليفورنيا للعلوم: هي متحف فريد من نوعه يضم قبة فضائية وحديقة للأسماك وغابة كبيرة، كما تضم الأكاديمية متحف للتاريخ الطبيعي يحوي عدد كبير من الحيوانات المتنوعة.

حديقة الحيوان: تضم أكثر من 900 حيوان لأكثر من 260 نوع مختلف، منها حيوانات نادرة مثل النمور ووحيد القرن وغيرها.

أهم الفنادق الفخمة في مدينة سان فرانسيسكو

1. فندق ديل كورونادو: هو فندق تاريخي، ويتميز بموقعه القريب من شاطيء المحيط الهادئ، وتتوفر فيه أماكن الإقامة الفاخرة والخدمات الإستثنائية، ودائمًا ما يحصل على إستحسان النزلاء.

2. فندق كيمبتون بالومار: يقع على بعد دقائق فقط سيرًا على الأقدام من عدة مطاعم ومقاهي في منطقة “غاسلامب”، وخلاصة تقييمات زواره أنه فندق جيد بشكل عام وسعره مرتفع بعض الشيء.

3. فندق مانشيستر جراند حياة: يوفر الفندق غرف إقامة ممتازة مع إطلالات رائعة على الخليج، كما أنه يتميز بموقعه القريب من المعالم السياحية الرئيسية.

4. فندق ماريوت كورونادو آيلاند: ذو واجهة بحرية، وقريب من حي “غاسلامب” النابض بالحياة، وهو فندق جيد كموقع وإطلالة وأسعار.

المطاعم عربية في سان فرانسيسكو 

مطعم اريبيان سكاي: وهو مطعم يمني متخصص في تقديم أشهى المأكولات اليمنية الأصيلة، هذا إلى جانب تقديمه لتشكيلة متنوعة من الأطباق العربية.

مطعم بالميرا: هو مطعم سوري يقدم تشكيلة واسعة من المأكولات والمقبلات والحلويات الشامية، ويمتاز بأجوائه الهادئة وخدمته الممتازة وأسعاره المناسبة.

مطعم المنصور: هو مطعم مغربي متخصص في تقديم المأكولات المغربية الأصيلة، ويتميز المطعم بديكوراته الشرقية والمغربية وأجوائه الهادئة وخدماته الممتازة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *