Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة شارلروا البلجيكية

شارلروا ، جول ديستري ، قاعة المدينة ، برج جوسليس ، سانت كريستوفر
شارلروا – بلجيكا

بخالص الأسى تعتبر مدينة شارلروا من الوجهات السياحية المجهولة للسائح العربي لحداثتها رغم ما تسمح به زيارة المدينة من الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية الممتعة، تقع شارلروا في مقاطعة “هينو” وهي أكبر مدن إقليم “والونيا” القابع جنوب العاصمة “بروكسل” بحوالي 47 كم، وتبلغ مساحتها 102 كم2، ويسكنها بضواحيها نحو 201 ألف نسمة بما يجعلها خامس أكبر مدينة في بلجيكا من حيث التعداد السكاني.

ومدينة شارلروا من أحدث المدن على سطح الأرض لأنه يعود تاريخ تأسيسها إلى الأول من يناير عام 1977م حيث أنها إحدى المدن الناشئة كجزء من خطة إعادة إعمار أوروبا بعد دمار الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي يتبعه بالضرورة عدم إمتلاك المدينة لتاريخ يضرب بجذوره في عمق التاريخ، ولكن هذا لا ينفي صيتها في النواحي الصناعية، ولا ينفي أيضًا إمتلاكها للعديد من المزارات السياحية التي تسمح للضيوف بالإستمتاع والمرح.

أبرز المزارات السياحية في مدينة شارلروا

متحف جول ديستري

يقع المتحف داخل مدينة الفنون والعلوم، ويضم داخله مجموعة من الوثائق والأعمال الفنية التي يرجع تاريخ بعضها إلى نهاية القرن التاسع عشر والقرن العشرين، فالمتحف بمثابة نظرة عامه على تاريخ المدينة منذ التأسيس وحتى اللحظة.

متحف الفنون الجميلة

يضم بداخله مجموعة من الأعمال الفنية لأرقى المدارس الفنية في بلجيكا وأوروبا، كما يضم بعضًا من القطع الفنية العائدة للقرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، ويحتوي أيضًا على بعض أعمال الفن التجريدي.

قاعة المدينة

“قاعة المدينة” عبارة عن اسم أُطلق على فندق “دي فيل” الذي يعتبر مبناه من أجمل وأطول مباني المدينة، حيث يجمع تصميمه مزيجًا من العمارة الكلاسيكية والآرت ديكو.

متحف التصوير الفوتوغرافي

هو أكبر متحف للتصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء أوروبا، ويعرض تاريخ فن التصوير الفوتوغرافي من بدايته إلى وقتنا الحاضر، كما أُلحق بالمتحف مكتبة فنية زاخرة ومركزًا للبحوث الفنية.

متحف الزجاج

يُعرض فيه تاريخ صناعة الزجاج، وطرق تشكيل القطع الفنية منه، كما أن المتحف يستضيف بشكل دوري القطع الفنية الزجاجية المميزة من جميع أنحاء أوروبا.

برج جوسليس

يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، ويعتبر هذا البرج هو الهيكل الوحيد المتبقي من قلعة تاريخية كانت موجودة في منطقة “جوسليس” قبل إدماجها مع المدينة الحديثة شارلروا، ويضم البرج بقايا لبعض الأسلحة التاريخية التي مازالت موجودة حتى اليوم.

متحف بواز دو كازير

من المتاحف المتخصصة في عرض تاريخ صناعة التعدين، حيث يضم بداخله نماذج من تكنولوجيا التعدين المستخدمة على مر العصور.

كنيسة سانت كريستوفر

تقع في ساحة المدينة الرئيسية، وصُممت الكنيسة على الطراز الباروكي، وتحتوي على قبة مرتفعة وعدد من النوافير عند المدخل، وفي داخل الكنيسة توجد مناطق أكثر حداثة تعكس الواقع الصناعي للمدينة من خلال جدرانها الخرسانية الداكنة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *