Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة شيكاغو الأمريكية

شيكاغو ، أمريكا ، ولاية إلينوي ، ميلينيوم بارك ، نيفي بير ، ذا لأنغام ، مطعم البوادي
شيكاغو – أمريكا

وتُسمى أيضًا “مدينة الرياح” وهي إحدى مدن ولاية “إلينوي”، وتبلغ مساحتها 606 كم2، وترتفع عن مستوى سطح البحر ما يقرب من 587 قدمًا، وكلمة “شيكاغو” مأخوذة من اللغة الفرنسية ولغة الهنود الحمر ومعناها “الرائحة القوية”، ومن حيث المناخ فهو معتدل ذو رطوبة عالية صيفًا ومتغير ومتقلب شتاءًا، ومن حيث السكان فهي تحتل المرتبة الثالثة من بين المدن الأمريكية من حيث عدد السكان البالغ ما يزيد عن مليونين وستمائة ألف نسمة.

وتمتاز المدينة بالمناظر الطبيعية الجميلة، والمنتزهات العمومية الخلابة، والتصاميم المعمارية المدهشة ذات الإبداع الفني، والمتاحف القيّمة.

أهم المعالم السياحية في شيكاغو

ميلينيوم بارك: وتعني “حديقة الألفية”، وتقع في قلب المدينة على طول البحيرة، وتتميز بتصمميها الفريد، وتُقام فيها العديد من الفعاليات والمهرجانات والكرنفالات الراقصة، كما أنها تضم ساحة للتزلج على الجليد وملاهي وعروض مسرحية.

المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي: هو واحد من أكبر المتاحف المتخصصة في العالم، ويستقبل حوالي مليوني زائر سنويًا، ويحوي حفريات وعينات معبرة عن تاريخ الأرض من أوله إلى عصرنا الحالي.

حديقة حيوان لينكولن: هي مساحة خضراء كبيرة تقع في وسط المدينة، وتضم العديد من الحيوانات المختلفة مثل الأسود والغوريلات وغيرها، كما أنها تضم الغابات الإستوائية والمساحات العشبية.

شيد اكواريوم: وهو من أكبر أحواض السمك في العالم، ويضم أنواع عديدة من الأصناف والألوان مثل الدلافين والحيتان وأسماك القرش، كما أنه يضم العديد من الطيور والثديات.

نيفي بير: أو الرصيف البحري، وتبلغ مساحته حوالي خمسين ألف متر مربع، ويضم الكثير من المرافق السياحية والترفيهية مثل المسارح ومتحف للأطفال والمطاعم والمتاجر.

أفخم الفنادق في شيكاغو

1. فندق ذا لأنغام: ويقع في قلب المدينة في مواجهة النهر وقريب من الشاطيء، ودائمًا ما يحظى بتقيمات إستثنائية من النزلاء نظرًا لجودة الخدمة فيه ولطعامه الشهي وموقعه القريب من مراكز التسوق والترفية.

2. فندق ترامب انترناشيونال آند شيكاغو تاور: يقع ضمن برج مؤلف من 92 طابق قبالة نهر شيكاغو، وهو من الفنادق الممتازة من حيث الموقع والنظافة وطاقم العمل والخدمات والراحة، إلا أن أسعاره مرتفعة جدًا.

3. فندق جي دبليو ماريوت: يقع في قلب الحي المالي “شيكاغو لوب”، ويبعد عن حديقة “ميلينيوم” ومتحف معهد الفن حوالي كيلومتر، وهو فندق رائع الخدمة والموقع والخدمات.

4. فندق ريتز كارلتون: يتميز بموقعه القريب من الشاطيء، ودائمًا ما يحصل الفندق على تقييمات رائعة في كافة النواحي.

المطاعم العربية الأصيلة في شيكاغو

مطعم البوادي: وهو متخصص في المشويات، ويقدم أشهى المأكولات العربية والفلسطينية، ويتميز بديكوراته الشرقية الأصيلة.

مطعم النيل: هو مطعم للوجبات السريعة، ويقدم الطعام الحلال بكل أنواعه.

مطعم شبام: هو مطعم يمني يقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق العربية واليمنية، ويمتاز بالخدمة الجيدة والأجواء الحميمية.

مطعم فتوش: يتميز بتقديمه أشهى الأطباق الشرقية الطازجة والحلال.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *