Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة فيلادلفيا الأمريكية

فيلادلفيا ، أمريكا ، ولاية بنسلفانيا ، قاعة الإستقلال ، جرس الحرية ، فندق ريتن هاوس ، مطعم الشام ، بيت الكباب
فيلادلفيا – أمريكا

مدينة “فيلادلفيا” هي أكبر المدن بولاية “بنسلفانيا”، كما أنها خامس أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية عدد السكان، واسمها مأخوذ من اللغة اليونانية ويعني “الحب الأخوي”.

وتأسّست هذه المدينة على يد “وليام وبن” في العام 1682م، ولعبت دورًا أساسيًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث كانت مقرًا لإجتماع الآباء المؤسسين الذين قاموا بالتوقيع على وثيقة إعلان الإستقلال في عام 1776 م وكذلك على الدستور في عام 1787 م، لذا فهي أهم المدن في التاريخ الأمريكي.

وتعتبر “فيلادلفيا” ثاني أكبر المدن في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لذا فهي مركز تجاري وتعليمي وثقافي وسياحي هام.

أهم المعالم السياحية في فيلادلفيا

قاعة الإستقلال: وتقع في حديقة “الإستقلال الوطنية”، واشتهرت هذه القاعة بعد أن تم فيها إعلان الإستقلال الأمريكي وإقرار الدستور، ويرجع تاريخ تأسيس المبنى إلى العام 1753 م، وهو الآن مُدرج كأحد مواقع التراث العالمي.

حديقة فرانكلين سكوير: هي واحدة من خمس ساحات مفتوحة في وسط المدينة، وتعتبر الحديقة من الأماكن السياحية الرائجة في “فيلادلفيا” لموقعها وسط المدينة وتاريخها الذي يعود إلى العام 1682م.

جرس الحرية: استُخدم عام 1776 م من أجل دعوة السكان للإستماع إلى بيان إعلان إستقلال الولايات المتحدة الأمريكية وأصبح من بعدها من أبرز معالم المدينة.

حديقة الحيوان: تعد أول حديقة حيوان في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم أكثر من 1300 حيوان بعضها نادر ومهدد بالإنقراض، كما تضم حديقة حيوان خاصة للأطفال، إلى جانب العديد من المعارض التفاعلية والتعليمية.

ادفنتشر اكواريوم: أو مغامرة حوض الأسماك، وهو أحد معالم الجذب في فيلادلفيا، تم افتتحه في عام 1992م ثم أُعيد افتتاحه في عام 2005م، ويضم الاكواريوم حوالي ثمانية آلاف من الحيوانات المائية بعضها من فصائل تعيش في المحيطات والبحار وبعضها يعيش في المياه العذبة.

أبرز الفنادق الفخمة في فيلادلفيا

1. فندق ريتن هاوس: ويقع في ميدان “ريتينهاوس” في قلب فيلادلفيا، ويبعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من المتاحف ومنطقة التسوق ومنطقة رجال الأعمال، ودائمًا ما يحصل على إعجاب الضيوف من حيث الموقع والنظافة.

2. فندق ذا وارويك ريتينهاوس سكوير: يقع في قلب فيلادلفيا على بُعد كيلومتر واحد فقط من قاعة الإستقلال وجرس الحرية، وهو من الفنادق الجيدة من حيث الخدمة والموقع.

3. فندق لويس فيلادلفيا: من أفضل فنادق فيلادلفيا، ويقع في قلب المدينة التاريخية على بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من دار البلدية، كما يقع كل من جرس الحرية وقاعة الإستقلال على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام، وخلاصة تقييمات الزوار وبخاصةً العرب فهو فندق جيد ومريح.

المطاعم العربية المميزة في مدينة فيلادلفيا

مطعم مشاوي صحاري: ويقدم أطباق عربية وشرق أوسطية من ضمنها المشاوي كالكباب والشاورما، إلى جانب الأطعمة الحلال.

بيت الكباب: وهو من المطاعم المتخصصة في تقديم الأطباق الشرق أوسطية والأطباق والحلويات العربية الأصيلة.

مطبخ السلطان الهندي: وهو مطعم يختص بتقديم الأطباق الهندية الأصيلة، وتوفر قائمته طعام متنوع من الأكل الحلال.

مطعم الشام: متخصص في الوجبات السريعة مثل البيتزا والأستيك والبرجر وكلها من المكونات الحلال، ويمتاز بالخدمة الممتازة والأسعار المناسبة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *