Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة لوزان السويسرية



لوزان ، سويسرا ، بحيرة جنيف ، متحف الإليزيه ، المتحف الأوليمبي ، سوفابلان ، متحف موداك
لوزان – سويسرا

مدينة لوزان هي ثاني أكبر مدينة على بحيرة “جنيف”، حيث البحيرة شرقًا على يمين المدينة وخلفها جبال الألب وغربًا التلال الخضراء المتناثرة على يسار المدينة، وهي أيضًا واقعة في الجزء الناطق باللغة الفرنسية من سويسرا، وتبعد لوزان عن مدينة “جنيف” الشهيرة مسافة 60 كم تقريبًا، وتبلغ مساحتها حوالي 41.5 كم2، ويسكنها نحو 144 ألف نسمة يتحدثون كلهم الفرنسية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة لوزان

بحيرة جنيف

بشكل عام تمثل بحيرة جنيف أكثر من 60% من مساحة دولة سويسرا، كما يرجع تاريخها إلى العصر الروماني، وأطلق عليها الفرنسيون اسم “بحيرة ليمان” بعد إحتلالهم لسويسرا إبان الثورة الفرنسية في القرن السادس عشر، وزيارة البحيرة والإبحار فيها فرصة عظيمة للإستمتاع بالمناظر الطبيعية والإسترخاء وصيد الأسماك.

المتحف الأوليمبي

هو أشهر وأهم المتاحف المتخصصة فى عالم الرياضة، ويتكون المتحف من مجموعة مبانى، ويقع بالقرب من مقر اللجنة الأولمبية الدولية, ويرجع تاريخه الإنشائي إلى العام 1993م حين أمر رئيس اللجنة الأولمبية وقتها “خوان أنطونيو سامارانش” بتأسيسه، ويضم المتحف أكثر من 100 ألف قطعة رياضية.

متحف الإليزية

يعود تاريخه الإنشائي للقرن الثامن عشر على يد “تشارلز هنرى فاقود”، ويضم المتحف أكثر من 120 ألف صورة فوتوغرافية تاريخية، كما يعرض لضيوفه بدايات الأعمال الفوتوغرافية التي تعود لأوائل القرن العشرين لبعض المصورين العالميين.

كنيسة كاتدرائية لوزان

يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن العاشر الميلادي، وتضم أيضًا بداخلها قلعة “مير” التي تم إنشاؤها عام 1427م، وتعتبر الكاتدرائية من أجمل وأرقى المباني القوطية في المدينة وفي سويسرا كلها.

بحيرة سوفابلان

هي من أجمل البحيرات الصناعية، وتم تأسيسها وافتتاحها في العام 1888م، وفي وسطها يقف برج خشبي شاهق وتاريخي، ويُسمح في البحيرة بالصيد والإبحار والسباحة.

متحف لوزان التاريخي

هو من أقدم وأهم المتاحف الموجودة في المدينة، ويضم قطعًا ومقتنيات تعبر عن تاريخ لوزان القديم, كما يضم أيضًا لوحات ورسومات يرجع تاريخها إلي آلاف السنين.

قلعه سانت ماري

تأسست في العام 1425م بغرض تحصين المدينة, ثم أصبحت في العام 1803م مقرًا للحكومة الكانتونية, وتتميز القلعة بمبناها الشاهق وعمارتها الفريدة، وهي بشكل عام تعد القلعة الوحيدة الباقية على تصميمها الأول في مدينة لوزان.

ميناء أوشي

يقع جنوب المدينة على حافة بحيرة جنيف، وهو ميناء قديم جدًا وصغير الحجم جدًا, ويستخدم الآن في ترفيه ضيوفه بالألعاب المائية.

متحف اختراعات الفضاء

هو متحف متخصص في علوم الفضاء والتكنولوجيا والهندسة والطاقة وعلوم أخرى.

متحف الفن

يعود تاريخه للقرن الثامن عشر، ويضم كل القطع والمقتنيات الأثرية والذهبية والنحاسية والفضية التي تم العثور عليها في حفريات المدينة والمنطقة المحيطة، كما يضم مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين عِظام من حول العالم.

متحف موداك

هو متحف متخصص في عرض تاريخ الفنون التطبيقية المعاصرة، ويضم بداخله تصاميم جرافيك ورسوم توضيحية عن الهندسة المعمارية وتصاميم على السيراميك وزجاج مرسوم عليه بأجمل الألوان.

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *