Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة لوزيرن السويسرية

لوزيرن ، سويسرا ، ألمانيا ، جبل بيلاتوس ، لوزيرن ، ميت ريجي ، الأبراج التسعة ، كورن ماركت
لوزيرن – سويسرا

وتُنطق “لوسِرن” أيضًا، ولوزيرن مدينة تاريخية تقع وسط سويسرا على طول الشاطئ الغربي لبحيرة “لوسرن” وجزء منها يقع على ضفاف نهر “الرويس” قريبًا من مجموعة جبال شاهقة تشكل مع بعضها ومع المدينة بانوراما جبلية مذهلة، وتبلغ مساحتها 37 كم2 بإرتفاع عن مستوى سطح البحر يبلغ 436 متر، ويسكنها نحو 81.5 ألف نسمة ناطقين كلهم بالألمانية.

يرجع تاريخ تأسيس لوزيرن إلى أوائل القرن الثامن الميلادي، وبحلول العام 1332م انضمت إلى الإتحاد الكونفدرالي السويسري كأول مدن هذا الإتحاد، ومن بعدها توحدت المدن من حولها وبقيت هي بمثابة نقطة منتصف سويسرا.

أبرز المزارات السياحية في مدينة لوزيرن

جبل بيلاتوس

هو عبارة عن سلسلة جبلية تُعد الأشد إنحدارًا في العالم، ويبلغ إرتفاع أعلى قمة فيه 2128 متر، ويُصعد إلى هذه القمة ولغيرها من القمم بإستخدام التليفريك أو بإستخدام القطار.

بحيرة لوزيرن

أجمل بحيرات العالم حيث أنها محاطة بالكامل بالقمم الجبلية الشاهقة، كما أنها محاطة أيضًا بالعديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي.

ميت ريجي

هى واحدة من أجمل القمم الجبلية في المنطقة، ويمكن الصعود إليها بركوب العجلات المُسننة، وتضم القمة في أعلاها مطعم دوار رائع يطل على بحيرة لوزيرن ويقدم الأطباق التقليدية.

جسر تشابيل

هذا الجسر هو أكثر المزارات إكتظاظًا بالسياح والضيوف، فهو محاط بالعديد من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية والعديد من الفنادق والأسواق، كما أنه محاط أيضًا بالجبال.

مدينة لوزيرن القديمة

أشهر مزاراتها السياحية الجسر التاريخي وبعض الأسواق الشعبية وبعض التماثيل القديمة مثل تمثال الأسد المحتضر، ويتميز المكان أيضًا بوجود عدد كبير من المقاهي والمطاعم والأسواق الشهيرة.

المتحف السويسري للنقل

افتتح للجمهور في العام 1959 ميلاديًا، وهو متحف متخصص في توثيق تاريخ النقل والمواصلات والإتصالات فى المدينة، حيث يضم نماذج من وسائل المواصلات ووسائل الإتصالات القديمة التي كانت مستخدمة في المنطقة، ويحتوي أيضًا على قبة سماوية تعرض رسومًا لتطور النقل الجوي، كما يعرض لضيوفه كذلك 300 عمل فني لكبار المشاهير السويسريين.

متحف روسينجارت كوليكشن

يعود تاريخ مبناه إلى أوائل القرن العشرين، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لأشهر فنانين العالم ومن بينهم الفنان “بيكاسو”، كما يضم أيضًا مجموعة رائعة من التماثيل والأعمال الوثائقية.

الأبراج التسعة

ويُسمى أيضًا “أسوار المدينة القديمة”، والمكان عبارة عن ساحة تضم تسعة أبراج تاريخية كانت ترتبط فيما بينها بسور ضخم، وكانت هذه الأبراج تستخدم قديمًا بغرض الإستكشاف والمراقبة، ومن أعلاها يمكن الإستمتاع بإطلالة بانورامية على كل الجبال المحيطة.

كورن ماركت

هو أقدم الشوارع في المدينة، ويضم بجانب المحلات والمطاعم والمقاهي العديد من المباني والساحات القديمة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *