Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة لوس انجلوس الأمريكية

لوس انجلوس ، أمريكا ، ديزني لاند ، هوليوود ، فينيسيا ، غريفيث ، فندق فور سيزونز ، كاروسيل ، مطاعم
لوس انجلوس – أمريكا

تقع “لوس أنجلوس” جنوب غرب ولاية “كاليفورنيا” على ساحل المحيط الهادي، وهي أكبر مدن الولاية، وثاني أكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان البالغ ما يزيد عن ثلاثة ملايين نسمة، أما بالنسبة لمساحتها فتبلغ ما يزيد عن الألف والمئتان كيلومتر مربع، واشتق اسمها من اللغة الإسبانية حيث يعني الملائكة، وانضمت فعليًا لولاية كاليفورنيا منذ عام 1850م.

وتواجد المدينة بين جبال “سان غابرييل” من الشمال والمحيط الهادي من الجنوب جعلها تتمتع بتضاريس وطبيعة متنوعة تتمثل في السواحل الرملية البيضاء الممتدة من خليج “سانتا مونيكا” إلى “سان بيدرو”، كما تصل مساحة المسطحات المائية فيها إلى ما يزيد عن 5% من مجمل المساحة ومن أبرزها نهر لوس أنجلوس الذي يعتبر المجرى الرئيسي للمياه في المدينة.

وسياحيًا تتعدد في المدينة المزارات الرائعة فهي تحتوي بجانب الشواطيء الممتدة على 379 متنزهًا والعديد من المحميات الطبيعية التي تحتوي على نباتات نادرة الوجود ومهددة بالإنقراض.

أهم المعالم السياحية في لوس انجلوس

ديزني لاند: الوجهة العائلية الأولى للترفية والمرح على مستوى العالم، افتتحت في 17 يوليو 1955م، وتعتبر الحديقة الوحيدة التي صممت وبُنيت بإشراف مباشر من “والت ديزني” شخصيًا.

هوليوود: المدينة الإعلامية والسينمائية الأشهر في العالم، والتي تضم استوديوهات السينما ويتجول فيها بحرية النجوم العالميين، وهي المركز التاريخي للسينما الأمريكية، ومن أشهر المزارات داخلها “يونيفرسال ستوديوز” حيث توفر لزوارها إمكانية قضاء يوم رائع بالتجول في الأماكن المخصصة لتصوير الأفلام مع مشاهدة العديد من العروض الرائعة.

شاطئ فينيسيا: وهو أكبر شواطيء المدينة، ويضم الكثير من المقاهي ومتاجر بيع الهدايا، وتقام عليه العروض البهلوانية الجميلة.

منتزة غريفيث: هو أشهر الحدائق في المدينة، ويضم حديقة للحيوانات ومسرح يوناني والعديد من الألعاب، كما يوجد فيه مركز لتعليم الفروسية.

حديقة الحيوان: وتضم أكثر من 1100 حيوان من أنواع مختلفة منها حيوانات نادرة كالكونكورد والشمبانزي وغيرها، كما تحوي الحديقة أنواع نادرة من النباتات.

متحف التاريخ الطبيعي: يقع بالقرب من جامعة كاليفورنيا الجنوبية، وهو أكبر متحف طبيعي وتاريخي في غرب الولايات المتحدة، وتشمل مجموعاته حوالي 35 مليون عينة وتحفة تشمل أكثر من أربعة مليارات سنة من التاريخ.

أفضل الفنادق في مدينة لوس انجلوس الأمريكية

1. فندق فور سيزونز: يقع في “بيفرلي هيلز” على بُعد ربع ساعة من متحف لوس انجلوس للفن، وهو من الفنادق الراقية ذات الخدمة الممتازة.

2. فندق مستر سي بيفرلي هيلز: يتميز بموقعه القريب من منطقة “روديو” التي توفر خيارات للتسوق والعديد من المطاعم، ودائمًا ما يحصل على رضا النزلاء لجماله ورفاهيته وتعاون موظفيه.

3. منتجع شاترز أون ذا بيتش: يقع على الشاطيء مباشرةً في “سانتا مونيكا”، وهو قريب من مطار لوس انجلوس، ودائمًا ما يصفه الزوار بالرائع خاصةً ما يقدمه من أصناف الطعام.

4. فندق كازا ديل مار: يطل على المحيط ويقع على مقربة من ممشى ثيرد ستريت، وهو فندق جيد بكل المقاييس.

أبرز المطاعم العربية في مدينة لوس انجلوس

مطعم كاروسيل: وهو مطعم لبناني متخصص بتقديم الأطباق اللبنانية الشهية، ويمتاز بالديكور الشرقي والأسعار المعقولة.

مطعم افتح يا سمسم: وهو مطعم لبناني يتميز بتصميمه الذي يشبه البيت اللبناني التقليدي من خلال ديكوراته البسيطة، ويقدم مجموعة متنوعة تضم أشهى الأطباق والمأكولات العربية وخصوصًا المأكولات اللبنانية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *