Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة لوفان البلجيكية



لوفان ، بلجيكا ، قاعة المدينة ، نامسسترات ، السوق القديم ، بيجينهوف
لوفان – بلجيكا

تقع مدينة لوفان على ضفاف نهر “ديجل” شرق العاصمة “بروكسيل”، وتبلغ مساحتها 57 كم2، ويسكنها نحو 100 ألف نسمة، وأكثر ما تشتهر به المدينة الجامعة الكاثوليكية التي تأسست فيها عام 1425م، كما يُميز لوفان أيضًا إحتفاظها بمعظم مبانيها الأثرية خلال الحروب العالمية الأولى والثانية وهو الأمر النادر الذي قلما حدث مع بقية المدن الأوروبية.

أبرز المزارات السياحية في مدينة لوفان

كنيسة القديس بطرس

تقع في ساحة المدينة الرئيسية “غروت ماركت”، ومبناها ذو طابع معماري قوطي حيث النوافذ المرتفعة والواسعة والمزينة بالزجاج الملون، وتضم الكنيسة بداخلها الكثير من الكنوز والمنحوتات مما حدا بإدارتها تأسيس متحف ديني بداخلها، ويضم المتحف منبر الباروك المنحوت عام 1742 والعديد من اللوحات الفنية مثل لوحة “العشاء الأخير” للفنان “ديرك بوت” والتي قام برسمها في الفترة ما بين 1464 حتى 1468، والعديد من اللوحات الأخرى لكبار الرسامين الأوروبيين.

قاعة المدينة

هي عبارة عن مبنى ضخم تتزين واجهته الرئيسية بثلاثة صفوف من المنحوتات، كما تتزين الواجهات الجانبية بتماثيل لعدد 236 شخصية من الشخصيات البارزة في المدينة في القرن التاسع عشر، كما يضم المبنى من الداخل قاعة المجلس المصممة على طراز العمارة القوطية ولها سقف منحوت يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

مبنى نامسسترات

يقع على يمين قاعة المدينة، ويضم المبنى الرئيسي العديد من المباني الجامعية الفرعية مثل الكلية الممولة التي تم إنشائها في القرن الخامس عشر الميلادي، وكلية الملك “كونينغسكوليج” التي أسسها “فيليب الثاني” في عام 1579، وكلية “بريمونستراتنسيان” التي تأسست في عام 1571، وكلية “أراس” التي تأسست في عام 1508، وكذلك يضم المبنى كنيسة “سانت مايكل” التي تم بنائها في الفترة ما بين عام 1650 إلى 1666 والتي تعتبر من روائع الفن الباروكي.

السوق القديم

يقع بالقرب من مبنى نامسسترات، وهو عبارة عن ساحة فسيحة كانت قديمًا مركزًا للمدينة، ويحتوي السوق على المنازل التاريخية التي احترقت أجزاء منها عام 1914 ثم أُعيد بنائها، كما يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم وتمثال برونزي مميز، وعلى الجانب الجنوبي من الساحة تقع كلية الثالوث المقدس التي يعود تاريخها إلى عام 1657.

منطقة  بيجينهوف

هي إحدى مناطق المدينة العتيقة التي تم تجديدها في القرن الثامن عشر، وتضم أكثر من 1000 منزل وكنيسة تاريخيين، وتضم أيضًا مستشفى ومزرعة وكنيسة على الطراز القوطي بُنيت في القرن الثالث عشر الميلادي.

منتزه آبي بارك

يقع جنوب شرق المدينة، وهو عبارة عن حديقة مذهلة أسسها “غوتفريد الملتحي” في عام 1129، وتعود معظم المباني في الحديقة إلى الفترة ما بين القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر، كما تضم الحديقة طاحونة قديمة والكثير من الأشجار والنباتات النادرة والغريبة.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *