سياحة

السياحة في مدينة لوقانو السويسرية


لوقانو ، سويسرا ، منتزه سان جراتو ، منتزه سياني ، هينيليوم ، فيا ناسا
لوقانو – سويسرا

وتُنطق أيضًا “لوغانو”، وهي مدينة واقعة في الجنوب السويسري وتتبع كانتون “تيتشينو” وقريبة من دولة إيطاليا، كما تعد أكبر مدينة من حيث المساحة في الجزء السويسري الناطق بالإيطالية، إذ تبلغ مساحتها 75 كم2، ويسكنها نحو 64 ألف نسمة، وإذا ما أُضيف إليهم سكان القرى والضواحي فسيبلغون 145 ألف نسمة يتحدثون كلهم الإيطالية، لذا دائمًا ما تُسمى لوقانو بضواحيها وقُراها “عروس إيطاليا في سويسرا” أو “المدينة سويسرية المكان إيطالية الأسلوب”، فالجدير بالذكر أن لوقانو تبعد عن “ميلانو الإيطالية” 70 كم فقط في حين أنها تبعد عن “جنيف” السويسرية حوالي 300 كم.

تتسم لوقانو بالهدوء وجمال الشوارع والأزقة، كما أنها مركز مالي ومصرفي وتجاري رائد في القارة الأوروبية، كما أنها مليئة بالحدائق والزهور والفيلات والمباني المقدسة.

أبرز المزارات السياحية في مدينة لوقانو

بحيرة لوقانو

هي أشهر مزارات المدينة، ويبلغ أقصى عمق لها 288 متر، ويُسمح فيها بالصيد فهي ممتلئة بالأسماك، وتتميز بهدوء الطبيعة حولها وكثافة نمو النخيل والذوق السويسري الأنيق والألعاب الإيطالية المغامرة، ويطل على البحيرة فندق عريق هو فندق “سبلانديد رويال” ويعتبر أرقى فنادق المدينة.

منتزة سان جراتو

يقع المنتزة على إرتفاع شاهق ويمتد لمساحة شاسعة مليئة بالورود والنباتات الخضراء.

منتزه سياني

يُسمى “لؤلؤة لوقانو”، ويقع بالقرب من قلب المدينة، ويطل على بحيرة “سيريسيو”، ويضم أزهارًا ونباتات يتميز معظمها بالندرة.

متحف الثقافة

تم إفتتاحه في العام 1989، ويطل على بحيرة لوقانو، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف واللوحات القديمة التي يرجع بعضها إلى القرن التاسع عشر.

حديقة هينيليوم

هي الحديقة التي يقع وسطها متحف الثقافة، وتحتوي على نباتات وزهور نادرة.

مصنع شوكولاتة آل بروسي

هو من أكثر المزارات التي يرتادها الضيوف، ويقدم إليهم الأصناف الفاخرة والمتنوعة من الشيكولاتة السويسرية المشهورة، كما أن الجولة بداخله تُعرف الزائر على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعة.

شارع فيا ناسا

هو أشهر شوارع المدينة وأبرزها في التسوق والتجول ترجلًا، حيث أنه يضم الكثير من المتاجر والعديد من الماركات العالمية وماركات الساعات السويسرية الشهيرة في أنحاء العالم، كما أنه يضم العديد من المطاعم والمقاهي.

ملاهي سيويس يمينياتور

فيها الكثير من الألعاب الشيقة والرائعة، وبعضها مخصص للأطفال بما فيها الألعاب التي تسمح لهم بمحاكاة وظائف البالغين مثل الطب والشرطة والهندسة والتدريس…. إلخ فهي ألعاب مرحة تمنح الطفل رؤية مستقبلية واقعية للوظيفة التي يتمناها عند الكبر.

الأسواق

تعتبر الأسواق والبازارات من أهم مزارات المدينة، ففي صباح يوم الثلاثاء والجمعة وحتى الثانية عشرة ظهرًا من كل أسبوع يمكن التمتع بزيارة السوق الشعبي للفواكهة واللحوم والجبن، أما يوم السبت فيمكن التسوق في سوق قرية “كانوفا”، وكذلك يُقام بالمدينة سوق “الفوكس تاون” الشهير المليء بالماركات العالمية.

السابق
السياحة في مدينة لوفان البلجيكية
التالي
السياحة في مدينة لوزيرن السويسرية

اترك تعليقاً