Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة ميامي الأمريكية

ميامي ، أمريكا ، الشواطئ ، غابة الببغاء ، فلوريدا ، فندق ساوث بيتش ، مطعم الناطور ، مشاوي الباشا
ميامي – أمريكا

وتُسمى أيضًا “مدينة السحر”، وتقع في الجهة الشرقية من ولاية “فلوريدا”، وتأسست المدينة عام 1825م، وتعد من أكبر المدن في الولاية من حيث المساحة التي تبلغ 13986 كم2، أما من الناحية السكانية فتحتل المدينة المرتبة الثانية والأربعين من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية إذ يبلغ عدد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف نسمة، وتعتبر اللغة الرسمية في المدينة هي اللغة الإسبانية التي يتحدث بها غالبية السكان، وإلى جانبها يتحدث بعض السكان أيضًا الفرنسية والألمانية والعربية والإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والصينية واليونانية، فهي خليط من ثقافات مختلفة ومتشعبة.

وتعتبر مدينة “ميامي” رائدة في التجارة والإقتصاد والثقافة والترفية والتعليم والتجارة العالمية، ففي العام 2008م قامت مجلة “فوربس” بتصنيفها كأنظم مدينة أمريكية، وفي العام 2009م نشر الـ UBS أن ميامي هي أغنى مدينة أمريكية.

أهم المعالم السياحية في ميامي

الشواطئ: تُعد أهم المقومات جذبًا للسائحين من مختلف أنحاء العالم منذ مطلع القرن العشرين، وتتميز بالمناخ الدافئ والأنشطة والألعاب المائية والترفيهية المتعددة.

حوض الأسماك: هو أطول حوض للأسماك في الولايات المتحدة، ويضم أنواع مختلفة كأسماك القرش وكلاب البحر والسلاحف والدلافين، ويُتاح للزائرين السباحة مع الدلافين للتعرف عليها عن قرب.

حديقة الحيوان

: هي أكبر وأقدم حديقة حيوان في ولاية فلوريدا، وتضم أكثر من ثلاثة آلاف حيوان تنتمي لأكثر من 500 فصيلة حيوانية.

جزيرة غابة الببغاء: تقع في حديقة الحيوانات التفاعلية بجزيرة “واتسوان ميامي فلوريدا”، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة جدًا من الحيوانات والطيور بمختلف أشكالها وفصائلها بما فيها غابة الببغاوات.

غابة القرود: وتقع في أقصى الجنوب على مساحة ثلاثين ألف متر مربع، وتحتوي الغابة على أنواع فريدة ومميزة من القردة والغوريلات وإنسان الغاب.

أبرز الفنادق الفخمة في ميامي

1. فندق ذا ريتز كارلتون: ويقع على الشاطئ مباشرةً ضمن منطقة “فن الآرت ديكو”، وهو فندق ذو موقع جيد جدًا وخدمة جيدة، ويعيبه أنه ذو أسعار مرتفعة.

2. فندق ساوث بيتش: يتمتع بإطلالة مباشرة على المحيط وله شاطيء خاص، كما أنه قريب من المطاعم والنوادي الليلية، ويحوذ دائمًا على إعجاب النزلاء نظرًا لغرفه الواسعة وموقعه وخدمته الجيدة.

3. فندق متروبوليتان باي كومو: وهو قريب من حي “آرت ديكو” ومناطق التسوق الراقية، ودائمًا ما يحصل الفندق في تقييم الزوار على جيد من حيث المرافق والخدمات المقدمة.

4. فندق مونت كارلو باي ميامي فاكيشينز كوربوريت رينتالز: وهو بالأساس شقق فندقية تطل على البحر وتوفر الوصول المباشر إلى الشاطيء، وهذه الشقق تناسب العائلات، وهي ذات موقع جيد ومساحة واسعة وخدمة تنظيف جيدة.

المطاعم الشرقية والعربية في هذه المدينة الساحلية المذهلة

مطعم الناطور: تسمح الأجواء الشرق أوسطية للمطعم بقضاء أُمسية ممتعة مع الأهل والأصدقاء، ويتميز المطعم بتقديمه تشكيلة متنوعة من أشهى مأكولات المطبخ الشرقي الحلال.

مطعم ليلا: ويقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الإقليمية والأطباق الشرق أوسطية، وتقام داخله في ليالي معينة حفلات للرقص الشرقي.

مشاوي الباشا: يقدم أشهى المأكولات الشرق أوسطية والأطباق العربية.

مطعم السلام: يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الشرق أوسطية واللحوم الحلال، بالإضافة إلي مجموعة مميزة من المأكولات الغربية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *