Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية

نوفوسيبيرسك ، الكسندر نيفسكي ، روسيا ، زنكوف ، إشارة المرور
نوفوسيبيرسك – روسيا

نوفوسيبيرسك إحدى مدن روسيا الفيدرالية “نوفوسيبيرسك أوبلاست”، وكانت بداياتها كقرية صغيرة بدأ ظهورها في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي، وحينها سُميت “نوفو نيكولايفسك” وتأسيسها كان لغرض سُكنَى العمال الذين قاموا بمد جسر السكك الحديدية عبر نهر “أوب”، ومع مرور الوقت وبعد التوسع في إنشاء شبكة السكك الحديدية في إقليم “سيبيريا” تطورت المدينة وأصبحت تلعب دورًا مهمًا في البنية الأساسية للإقليم ككل وخصوصًا في مجالات التجارة والنقل.

وتقع نوفوسيبيرسك Novosibirsk في الجنوب الشرقي من الجانب الغربي لسهل “سيبيريا” الذي يقع على ضفاف نهر “أوب”، وتبعد عن العاصمة “موسكو” أكثر من ثلاثة آلاف ومائة كيلومتر، فهي فعليًا حلقة الوصل على تقاطعات الطرق الفيدرالية الرابطة بين الغرب والشرق والشمال والجنوب، ومساحة نوفوسيبيرسك تساوي 505 كم²، وهي ثالث أكبر المدن الروسية بعد “موسكو” و”سانت بطرسبورغ” في عدد السكان والذي يزيد عن مليون ونصف نسمة يمثلون أكثر من ثمانين قومية أغلبها الروس بنسبة 93.8% وفيها أيضًا الألمان والأوكرانيين والتتار واليهود وغيرهم كثير من القوميات الأخرى.

أبرز المزارات السياحية في مدينة نوفوسيبيرسك

متحف إن.كيه ريريخ: يضم العديد من أعمال الفنان الروسي الشهير “نيكولاس رواريك”، هذا إلى جانب عدد كبير من اللوحات المستنسخة من لوحات عالمية أخرى، وصاحب المتحف بالأساس هو “ريريخ” وهو أحد الفلاسفة الآسيويين الذين عرفهم العالم في العصور الوسطى، والذي أثرى العالم بالعديد من اللوحات والدراسات والكتب، والمتحف يستقبل يوميًا آلاف الزوار المهتمين بتاريخ الفن والثقافة في سيبيريا.

كاتدرائية الكسندر نيفسكي: أُسست في العام 1898م على طراز معماري يشبه المعمار البيزنطي حيث الجدران من الطوب الأحمر والقباب الذهبية والجداريات الملونة، والهدف الإبتدائي من إنشاءها كان بمثابة جعلها نُصب تذكاري لتكريم القيصر “ألكسندر الثالث” صاحب فكرة إنشاء وتوسعة مدينة “نوفوسيبرسك”، ثم ما لبثت أن تحولت إلى كاتدرائية، ثم أُغلق المبنى كله في العام 1973م على يد النظام السوفيتي ثم أُعيد فتحه في العام 1989م.

متحف نوفوسيبيرسك التاريخي: أُسس المتحف في العام 1920م في قلب المدينة، وفيه العديد من المعروضات التي تسلط الضوء على تاريخ المدينة والتي تسلط الضوء أيضًا على الحياة البدوية والشمانية لسكان أوروبا الشرقية، ، كما يضم المتحف الكثير مما يتعلق بعلوم الفلك والجيولوجيا وغيرها من العلوم، فضلًا عن غرف متخصصة في التاريخ والآثار.

كاتدرائية زنكوف: تم بنائها في العام 1907م، وصُنفت كثاني أعلى مبنى خشبي في العالم، وعمل على بناءها وتزيينها أمهر وأشهر الفنانين الروس ومنهم الفنان الروسي العالمي “خلودروف”.

تمثال إشارة المرور: وهو نُصب تذكاري يعرض أول ضوء للمرور في المدينة، ويتشكل التمثال من إشارة مرور طويلة بجانبها تمثال لرجل صغير هو لشخصية كرتونية معروفة هناك تُدعى “قيل لي” ويشبه الذئب البري.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *