Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مدينة نيويورك الأمريكية

نيويورك ، تمثال الحرية ، سنترال بارك ، المتحف الأمريكي ، الفنادق ، ذا لندن ، مطعم اليمن السعيد
نيويورك – أمريكا

لابد إبتداءًا من التفريق بين “ولاية نيويورك” و”مدينة نيويورك”، “ولاية نيويورك” هي إحدى أكبر الولايات في أمريكا، وتقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية على المحيط الأطلنطي، وعاصمتها “ألباني”، وهي الولاية الـ 27 من حيث المساحة والثالثة من حيث تعداد السكان، ويرجع تسمية كلًا من الولاية والمدينة بهذا الاسم نسبةً إلى دوق “يورك” الذي عاش في القرن السابع عشر، وتعتبر ولاية نيويورك هي الولاية الحادية عشر في التصديق على دستور الولايات المتحدة والإنضمام إلى الإتحاد الفيدرالي وكان ذلك في العام 1788م.

أما “مدينة نيويورك” فيبلغ تعداد سكانها أكثر من ثمانية ملايين نسمة، فهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة، وهي أيضًا مركز إقتصادي وثقافي ومالي وفني وعلمي وتكنولوجي، وهي أكثر المدن تقدمًا حيث تعتبر أحد أهم مراكز التجارة العالمية، وتحتوي على الرموز الإقتصادية كالشركات والبنوك العالمية، وتحتوي على مقر الأمم المتحدة، وكذلك على سوق الأوراق المالية.

وسياحيًا هي ذات أهمية قصوى، فمدينة نيويورك هي المدينة التي لا تنام وقلب الولايات المتحدة الأمريكية النابض، وتعتبر من أهم وجهات السياحة في أمريكا والعالم، وتحتضن العديد من المعالم المشهورة على مستوى العالم كتمثال الحرية وسنترال بارك إحدى أكبر الحدائق العالمية وساحة التايمز سكوير الشهيرة وغيرها، ومن أهم المعالم السياحية في نيويورك:

تمثال الحرية

ويقع على جزيرة الحرية بخليج نيويورك، وهو عبارة عن تمثال ضخم يبلغ إرتفاعه 93 متر ويرتكز على قاعدة يبلغ عرضها ٤٧ متر، ويعتبر تمثال الحرية من أهم الرموز التي تشتهر بها الولايات المتحدة الأمريكية.

سنترال بارك

هي إحدى أكبر الحدائق العامة في العالم، وتجتذب كل عام أعدادًا كبيرة من الزوار والسياح للتنزة وممارسة مختلف الرياضات كالمشي وركوب الدراجات الهوائية وسط البحيرات والتلال الخضراء والأشجار.

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

ويقع على الجانب الغربي من حي مانهاتن، ويعد واحدًا من أكبر المتاحف في العالم، ويحتوي على أكثر من 45 قاعة عرض يعلوها قبة ضخمة، وفيه مكتبة ممتلئة بالكتب المتنوعة، وتعرض القاعات ما يزيد عن 33 مليون عينة من الصخور والنيازك وبقايا بشرية وحيوانية تلخص أهم الأحداث التي مرت بالتاريخ الطبيعي للأرض.

مبنى أمباير ستيت

هو أطول مبنى في نيويورك حيث يصل إرتفاعه إلى 381 متر بواقع 102 طابق، وترجع سر شهرته السياحية إلى ظهوره في العديد من الأفلام السينمائية التي تنتجها هوليود.

تايمز سكوير

سُميّ بهذا الاسم لإحتواءه على مبنى يضم مكاتب جريدة التايمز، وهو ميدان ضخم تُقام فيه إحتفالات رأس السنة وإحتفالات الأعياد الوطنية وإحتفالات تنصيب الروؤساء الأمريكان بعد إنتخابهم، كما يضم أشهر المطاعم العالمية والمحلات التجارية والفنادق الفخمة.

جسر بروكلين

يمتد فوق نهر “است ريفر” بطول يصل إلى 1825 متر ليربط بين منطقتي منهاتن وبروكلين، ويعتبر جسر بروكلين من أشهر معالم نيويورك وهو من الأماكن المثالية لإلتقاط الصور التذكارية والتمتع بمشاهد الطبيعة الخلابة للمدينة.

متحف المتروبوليتان للفنون

تأسس عام 1870م، وهو من أكبر المتاحف في العالم، ويضم آثارًا من جميع الحضارات المختلفة كالحضارة المصرية والآشورية وغيرها، هذا إلى جانب مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية.

حديقة جسر بروكلين

هي واحدة من أهم وأكبر الحدائق بالمدينة، حيث تصل مساحتها إلى 85 فدان، وتقع في ضاحية بروكلين على الجهة الشرقية من الجسر.

حديقة بروسبكت

تبلغ مساحتها 526 فدان، وهي ثاني أكبر حديقة عامة في المدينة، ويتوسطها بُحيرة صناعية كبرى تغطي وحدها مساحة 60 فدانًا من المساحة الكلية للمنتزة.

حديقة حيوانات برونكس

وهي أكبر حديقة حيوان في الولايات المتحدة كلها، حيث تبلغ مساحتها الكلية 265 فدانًا ما بين مساحات خضراء واسعة وبيوت الحيوانات ومجرى نهر برونكس الذي يتدفق داخل الحديقة، وهي أكثر المزارات إستقبالًا للزوار حيث يزورها ما يزيد عن المليوني زائر سنويًا.

متحف مدام توسو

ويقع بالقرب من ميدان التايمز، وهو أحد أهم سلاسل متاحف الشمع التي أنشأتها مدام “ماري توسود” حول العام.

وتذخر مدينة نيويورك بالعديد من الفنادق الفخمة التي سنتعرف على بعض من أفضلها في الآتي:

1. فندق ذا كنيكيربوكر: يقع في التايم سكوير على بُعد خطوات من مكتبة نيويورك العامة، ويمتاز الفندق بموقعه الجيد وخدماته الراقية، ويعيبه صغر مساحات الغرف نوعًا ما.

2. فندق مايكل أنجلو: يقع على بُعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من ساحة تايمز سكوير وبالقرب من حي المسارح وقاعة موسيقى راديو سيتي والسنترال بارك، ودائمًا ما يحظى بإهتمام الزوار لإتساع غرفه وموقعه الجيد وخدمته المميزة.

3. فندق نيويورك ماريوت ماركيز: يقع في قلب تايمز سكوير في منطقة مسرح برودواي، ويتميز بمطعمه الدوّار على السطح، وغرفه مريحة وموقعه ممتاز وخدمته جيدة.

4. فندق ذا لندن: يتميز بموقعه في وسط مانهاتن بالقرب من حديقة السنترال بارك الشهيرة، كما أنه قريب من أماكن التسوق حيث تتوفر العديد من المحلات التجارية، وتقييم الفندق جيد بالنسبة للموقع وتعاون الموظفين.

ومدينة نيويورك تحتضن جالية عربية كبيرة، وهذا ماجعلها تعج بالمطاعم الشرقية والعربية إلى جانب المطاعم الصينية واليابانية والهندية والمكسيكية والأميركية وغيرها، ومن أبرز المطاعم العربية هناك:

مطعم اليمن السعيد نيويورك: ويقدم لضيوفه الطعام الحلال، كما يشتهر بتقديم أصناف الطعام اليمني بتوابلها ونكهاتها الخاصة.

مطعم بلدي: وهو مطعم لبناني متخصص بتقديم أطباق البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بديكوره الريفي وخدمته الممتازة.

مطعم إليلي: وهو مطعم لبناني أصيل يقدم كل ما يزخر به المطبخ اللبناني من أصناف ومقبلات ومشهيات وحلويات.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *