Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السياحة في مقدونيا

مقدونيا ، أوهريد ، الرياضات المائية ، بيتولا ، ستيب ، ما فرفور ، السياحة
مقدونيا

تعتبر السياحة في مقدونيا من الأشياء التي تتطور بشكل سريع جداً في هذه المدينة، وهي من أهم العوامل الاقتصادية التي تقوم عليها البلاد، وخاصة أن مقدونيا تحتوي على الكثير من عوامل الجذب الطبيعية والتي تتمثل في السياحة الطبيعية وكذلك الثقافية تجعل من مقدونيا بلد مرغوب سياحياً لدى الكثير من الزوار، وتعمل الحكومة بشكل مستمر على التطوير الدائم لكل معالم البلدة السياحية التي يأتي إليها السياح من كافة الأماكن في العالم، ومن أهم المعالم السياحية في مقدونيا:

هناك الكثير من معالم السياحة الموجودة في مقدونيا، والتي تجذب الكثير من السياح من كافة الأقطار الموجودة بالعالم، ومن أهم المعالم السياحية التي توجد في مقدونيا وعليك ألا تضيع الفرصة في اكتشافها

سكوبي

تعتبر مدينة سكوبي من أهم معالم السياحة في مقدونيا، وبشكل خاص كونها العاصمة، فهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والسياحية الثقافية التي تجذب الكثير من السياح، كما يوجد داخل المدينة عدد كبير من المباني العثمانية، وبشكل خاص ما يتواجد داخل البازار القديم، كما تزدحم المدينة بعدد كبير من المتاحف التاريخية المختلفة.

أوهريد

تعتبر مدينة أوهريد أحد معالم السياحة في مقدونيا، والتي تقع تحت رعاية منظمة اليونسكو لحماية الآثار وتقع هذه المدينة في الجنوب على الشاطئ مباشرة، وتعتبر مدينة أوهريد من أكثر مدن مقدونيا جذب للسياح، ويرجع سبب شهرتها بين باقي المدن كونها مدينة ساحلية تجذب محبي البحر والرياضات المائية.

وتتمتع هذه المدينة بوجود مجموعة من الآثار المميزة مثل حصن صامويل، والمسرح العتيق، وكنيسة القديس يوحنا في كانيو، ودير القديس نعوم وكنيسة سانت بانتيليمون، وكنيسة القديسة صوفيا كما يوجد بها عدد من مدن الصيد المختلفة، التي يمكنك فيها ممارسة الصيد والاستمتاع بتلك الهواية.

مدينة بيتولا

تمثل أيضا مدينة بيتولا أكبر المدن الموجودة في مقدونيا، كما أنها من أبرز معالم السياحة في مقدونيا، وبها عدد كبير من الأماكن الأثرية الكبيرة في البلاد، وتتميز المدينة بتاريخها الطويل، يظهر هذا التاريخ بكافة تفاصيله من خلال المباني الكلاسيكية الجديدة الموجودة في المدينة والمباني والآثار العثمانية الموجودة في المكان، مثل مسجد جيني والكنائس القديمة

مدينة ستيب

وهي واحدة معالم السياحة في مقدونيا وما يميزها هو الهدوء، فهي تحتوي على الكثير من معالم الثقافة وبالتالي يمكنها جذب السياح بسهولة.

بحيرة ما فرفور

تعتبر هذه البحيرة من أجمل معالم السياحة في مقدونيا، كما تحتوي مقدونيا على مجموعة من المحميات الطبيعية المختلفة، وكذلك تحتوي على أكبر المتنزهات الوطنية الموجودة في مقدونيا، كما يوجد بها العديد من الكهوف والوديان، والأنهار والشلالات، فهي منطقة غنية بالمناظر الطبيعية.

تعتبر مقدونيا من الأماكن المميزة سياحياً، لأنها غنية بالعديد من منشطات السياحة، وسوف يمر وقت رحلتك سريعا في حال لم تخطط جيدا لتعرف ماذا سترى من معالم السياحة في مقدونيا؟

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *