السياحة في نابولي

نابولي ، ايطاليا ، مركز متاحف العلوم ، القصر الملكي ، قلعة نوفو
نابولي

مدينة نابولي أحد أهم المدن التاريخية والسياحية وأعرقها على مستوى إيطاليا، بل على مستوى العالم، تتميز بعراقتها فتاريخها يرجع إلى الحقبة الزمنية الواقعة ما بين القرن السادس والقرن السابع قبل الميلاد، وقد أسسها اليونانيون، أما من حيث حجم المدينة فهي تحتل ترتيب المدينة الثالثة من حيث عدد السكان في إيطاليا.

وقد استمدت مكانتها المتميزة بين المدن السياحية من احتوائها لعدد من المناطق التاريخية والأثرية البالغة الأهمية ومنها الكنائس والقلاع، فضلا عن ثرائها بالمعلم الطبيعية المبهرة والشواطئ الرائعة بالإضافة إلى المرافق الهامة جدا التي تُخدم على النشاط السياحي وتعززه ومنها الفنادق الراقية والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق الضخمة والمناطق الترفيهية، وسنسلط الضوء في هذا المقال على أهم المناطق وأبرز المعالم.

مركز متاحف العلوم والطبيعية

يعتبر من المعالم الأثرية الهامة في نابولي، فهو يحوي بين جنباته عددا من التحف والقطع الثمينة جدا، والتي يصل عددها إلى حوالي ألف وخمسون قطعة تتنوع بين الفنية والأثرية والعلمية.

يتسع المركز ليشمل عددا من المتاحف المتنوعة من حيث تخصصها ومحتواها فمنها متحف المعادن ومتحف علوم الحيوان ومتحف الحفريات فضلا عن متاحف أخرى كمتحف الحجريات ومتحف الأنثرويولوجيا.

قلعة نوفو

أحد الأماكن التاريخية الهامة والتي تجذب السياح من كل مناطق العالم، ففضلا عن أهمية القلعة نفسها تتميز بأنها تضم معالما هامة ومنها المتحف المدني الذي يحتضن بعض التحف والقطع المنحوتة العريقة، والتي يرجع تاريخها إلى الحقبة التاريخية في القرن السابع عشر والثامن عشر، وكذلك يوجد في القلعة قوس النصر الرخامي الذي يرجع تاريخ تأسيسه إلى عهد الملك ألفونسو الخامس، وتمثال الحصان الإيطالي, كما يزينها تلك المساحات الخضراء الرائعة التي تحيط بها، وإطلالتها المتألقة وقربها من الميناء البحري الذي لا يبعد عنها سوى عدة أمتار والذي يتيح لك فرصة جيدة للاستمتاع برحلة بحرية لطيفة.

القصر الملكي

كان هذا القصر في الأصل عبارة عن مكان مخصص لاستراحة الصيد لملوك الصقليين وهو يقع في مدينة كابوديمونتي، وقد تبدل حاله ليصبح على ما هو عليه الآن فقد صار متحفا وطنيا له قيمته، ومعرضا فنيا لأروع وأقيم التحف الفنية، ويتميز بجوه البارد اللطيف، ويعتبر هذا القصر من أكبر القصور والذي يشمل عددا كبيرا من الأركان والغرف والمحتويات الذي يستغرق يوما كاملا للتجول به واستكشاف جماله وأسرار عراقته.

قلعة ديلوفو

قلعة تاريخية لها مكانة متميزة في نابولي، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1115،كما يعود فضل تأسيسها إلى النورمانديين، وهي تقع فوق شبه جزيرة ميجارايد في نابولي، ومن أجمل ما يميزها ذلك الموقع الفريد حيث تطل على البحر والميناء.

توجد بالقلعة من الداخل عدد من الغرف والأبراج الخاصة بالحراسة، وتتميز بجمال جدرانها ووجود عدد كبير من الأثار داخلها، ويزيد من جمال القلعة تلك المساحة الممتدة أمامها حيث الكورنيش الذي يتيح لك الاستمتاع بمشاهدة البحر من حولك والتقاط عدد من الصورة التي تحفر بذاكرتك هذا المكان والزمان.

أضف تعليق