السياحة في هونج كونج


هونج كونج ، السياحة ، الأسماك ، جزيرة لانتاو ، تمثال بوذا الكبير ، حديقة فيكتوريا ، حديقة كولون
تمثال بوذا الكبير – هونج كونج

تتمتع مدينة هونج كونج بالكثير من المقومات السياحية الرائعة، سواء الطبيعية أو البشرية، الأمر الذي جعلها تحتل مكانة متميزة بين الدول الجاذبة للسياحة في الصين بل في آسيا كلها، ويسرنا هنا أن نقدم عرضا وافيا لعدد من الأماكن السياحية والترفيهية التي تضمها مدينة هونج كونج.

جزيرة لانتاو

تقع جزيرة لانتاو عند مصب نهر اللؤلؤ، وتتميز بكونها أكبر جزر مدينة هونج كونج، لها مظهرا طبيعيا خلابا حيث تمثل بقعة خضراء تحتضنها المياه الزرقاء من كافة الجوانب، في مشهد لا يقاوم، تضم الجزيرة عددا من الأماكن الرائعة جدا والتي تفي بغرض السياحة والترفيه والمتعة الفائقة.

تحتاج في رحلتك للاستمتاع بزيارة جزيرة لانتاو إلى تلفريك نغونغ بينغ 360 ، والذي يتيح لك الاستمتاع بمشاهدة عدد من المعالم الهامة في هونج كونج أثناء رحلتك ومنها متحف بوذا وديزني لاند هونج كونج، الأمر الذي يضيف للرحلة متعة كبيرة.

يوجد بالجزيرة معبد بولين الذي يتميز بتاريخه وطابعه الديني، حيث تزين قاعته الكلمات التي تنتمي إلى الديانة البوذية ويوجد به عدد ثلاث تماثيل لبوذا، يتميز باللون الأحمر الذي يلون جدره من الخارج. وتوجد بالجزيرة أيضا قرية لانتاو والتي تميزت بصيد الأسماك والمحار وغيرها، كما تميزت أيضا بصناعة الأسماك المجففة والمملحة بأنواعها المختلفة ومذاقها المحبب.

كما يوجد عدد من المحال التجارية التي تتيح فرصة مناسبة لجلب الملابس والتحف التذكارية وغيرها من المنتجات.

تمثال بوذا الكبير

يعتبر تمثال بوذا الكبير الواقع على هضبة نغونغ بينغ أكبر تمثال لبوذا في هونج كونج، وهو المركز الرئيس للبوذية في هونج كونج.

حديقة فيكتوريا

تقع حديقة فيكتوريا في خليج كوسيواي في الجزء الشمالي من مدينة هونج كونج، وهي تعد منتزها عاما تم افتتاحه 1957م، والحديقة هي أكبر الحدائق المفتوحة بمدينة هونج كونج، تتميز بوجود المرافق اللازمة لراحة الزوار، وتقام في هذه الحديقة عروض فنية وموسيقية مسائية ممتعة، يوجد بالحديقة مناطق خاصة بالزهور الرائعة، ويوجد بها ايضا مناطق للألعاب التي تناسب الصغار والتي تمتلئ بالألعاب المتنوعة والأرجوحات الشيقة، فضلا عن ذلك يوجد مطعم رائع داخل الحديقة يتميز بوجباته الشهية، كل هذه العوامل جعلت من الحديقة مكانا مثاليا لقضاء أوقات ممتعة.

اقرأ كذلك:   السياحة في كولومبيا

حديقة كولون هونج كونج

حديقة عامة كبيرة تبلغ مساحتها 33 فدان، تقع وسط تسيم شا تسوي كولون هونج كونج، الحديقة غنية بعدد كبير من البحيرات والأشجار والطيور بأنواعها المختلفة.

تضم الحديقة عددا من الملاعب الرياضية والأماكن المخصصة للأطفال، تتميز الحديقة بوجود المسطحات المائية والمساحات الخضراء الشاسعة، التي تضفي على الحديقة مظهراً جمالياً لا يقارن، وبرغم جمال الحديقة الفريد إلا أن هناك أيضا توجد بعض المتاحف التي تضم تحفاً تاريخية تعكس تاريخ هونج كونج وتحوي عدداً كبيراً من المقتنيات الثمينة.

أضف تعليق