السياحة في ولاية واشنطن الأمريكية

واشنطن ، العاصمة ، أمريكا ، كابيتول ، ناشونال مول ، لنكولن ، البيت الأبيض ، ماي فلاور ، فنادق ، مطاعم
البيت الأبيض – العاصمة الأمريكية واشنطن

“ولاية واشنطن” هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود تاريخ إنضمامها للإتحاد الفيدرالي الأمريكي إلى عام 1889م، وتقع ولاية واشنطن في شمال غرب الولايات المتحدة، وتطل على المحيط الهادي، وعاصمتها مدينة “أولمبيا”، وتعتبر مدينة “سياتل” أكبر مدنها، ويزيد عدد سكان الولاية عن خمسة ملايين وثمانمائة ألف نسمة بما يضعها في المرتبة الخامسة عشرة بين الولايات الأمريكية من حيث التعداد السكاني.

وتبلغ مساحة ولاية واشنطن 184827 كم2 مُقسمة إلى تسع وثلاثين مقاطعة، وتضم بين ربوعها أنهارًا وجبالًا متعددة من أكثرها أهمية نهر كولومبيا ونهر سنيك ونهر ياكيما، أما الجبال فهي مثل جبل أدامز وجبل بيكر وجبل رينييه الذي يعتبر أعلى قمة جبلية في ولاية واشنطن.
وتضم “واشنطن” الكثير من المتاحف، وتذخر العاصمة بالمعالم السياحية الكثيرة ومن أهمها منتزة “ناشونال مول” الذي يحتوي على أهم المتاحف والمواقع السياسية والثقافية والنصب التذكارية في المدينة.

أهم المعالم السياحية في واشنطن

مبنى كابيتول الولايات المتحدة: يعد أبرز المزارات السياحية في واشنطن، وهو مبنى ضخم يطل على منتزه “ناشيونال مول”، بُنيَّ عام 1793م، وفيه القاعات الخاصة بمجلس الشيوخ ومجلس النواب الأمريكيين، وتسمح الحكومة بالقيام بجولات في المبنى بالكامل بعد الحصول على التصاريح اللازمة.

منتزة ناشونال مول: هو منتزة مفتوح يقع وسط العاصمة واشنطن ويمتد غربًا من الكابيتول إلى نهر بوتوماك وشرقًا من نُصب جيفرسون التذكاري إلى شارع الدستور، ويحيطه الكثير من المباني التاريخية والمتاحف والنصب التذكارية، وأهم هذه المعالم التاريخية متاحف “سميثسونيان” والنصب التذكاري للمحاربين القدماء في فيتنام.

نُصب لنكولن التذكاري: شُيد هذا النصب لتكريم ذكرى الرئيس الأمريكي “أبراهام لنكولن”، ويقع بجانب منتزة “ناشونال مول”، والشكل المعماري للمبنى يُشبه المعبد الإغريقي التقليدي، وتحيط به ستة وثلاثين من الأعمدة الضخمة.

البيت الأبيض: هو مقر إقامة الرؤساء الأمريكيين وعائلاتهم، وتسمح الحكومة في عطلات نهاية الأسبوع وفي الأعياد القومية بزيارته، أما في باقي أيام السنة فتسمح بذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، وداخلة يمكن التجول وتفقد غرفه البالغ عددها 132 غرفة والتي أشرف على بنائها الرئيس الأمريكي “جورج واشنطن”، كما يمكن خلال الجولة دخول المكتب البيضاوي الذي تُتخد فيه القرارات المصيرية والحاسمة في العالم، هذا فضلًا عن إمكانية قضاء وقت للإسترخاء في حديقته الخلابة.

حديقة الحيوان الوطنية: تضم حوالي 2000 حيوان من أنواع مختلفة بعضها نادر، ففيها الباندا والأفيال والقرود وغيرها.

متحف الطيران والفضاء الوطني: يضم أكبر عدد من الطائرات والمركبات الفضائية الأصلية، كما أنه مركزًا هامًا للبحث في علوم الطيران والفضاء.

الفنادق الفخمة في العاصمة الأمريكية واشنطن

1. سوفيتيل لافاييت سكوير: ويقع في مبنى تاريخي على بُعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من البيت الأبيض، كما يبعد خمس دقائق بالسيارة عن نُصب لنكولن ومركز كينيدي، وهو فندق ذو خدمة راقية ودائمًا ما يحظى باستحسان الزوار.

2. فندق ماي فلاور: من الفنادق التاريخية في أمريكا، ويقع على بُعد 800 متر فقط من البيت الأبيض، وهو من الفنادق ذات الخمسة نجوم التي تقدم خدمة فندقية مريحة وعالمية.

3. فندق ويلارد إنتركونتيننتال: هو فندق تاريخي يقع في شارع بنسلفانيا الذي يبعد شارعين فقط عن البيت الأبيض، ودائمًا ما يحظى بقبول النزلاء نظرًا لموقعه الممتاز وخدمته الراقية.

4. فندق أكا وايت هاوس: ويقع في قلب العاصمة واشنطن على بعد خطوات قليلة من البيت الأبيض، وهو فندق ذو موقع جيد وخدمة ممتازة.

أبرز المطاعم السياحية في واشنطن

مطعم الديرة: وهو مختص بتقديم أشهى الأطباق من المطبخ السعودي والنجدي مثل المناسف والكبسة وغيرها، هذا إلى جانب تقديمه للقهوة العربية التقليدية والحلويات الشرقية اللذيذة.

مطعم الجزيرة: وهو مطعم مختص بتقديم أطباق من المطبخ اليمني، بالإضافة إلى المأكولات العربية المتنوعة كالكبسة ولحم الضآن وغيرها، كما يتميز المطعم بديكوره العربي التقليدي وخدمته الممتازة.

مطعم سبأ: وهو مطعم يمني متخصص بالمأكولات اليمنية، إلى جانب أنه يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الشرقية، ويتميز بتوفيره أماكن خاصة للعائلات وجلسات تقليدية.

أضف تعليق